الأربعاء، 17 فبراير 2016

بعد اختراق حساب العيسى .. نشطاء "ليت الهكر يكون وزير التعليم"!

وزارة التعليم ترد: ما طرحه المخترق محل عنايتنا وسنلاحقه قانونياً!!
بعد اختراق حساب العيسى .. نشطاء
02-17-2016 04:29

كتبت: هبة عراقي

عاد حساب الدكتور أحمد العيسى وزير التعليم للعمل على تويتر بعد ساعات من اختراقه، من جهته عقب المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي "أن وزير التعليم يحتفظ بحقه في الملاحقة القانونية تجاه المخترق، وسيتم مراجعة ذلك مع إدارة تويتر كون الحساب مسجلاً رسميا".

وأكد العصيمي أن "ما طرحه المخترق من ملاحظات ومقترحات هي محل عناية وزير التعليم منذ تعيينه، وقد بدأت الخطوات العملية بذلك بعون الله، مشدداً على أن "الوزارة حريصة على أن تكون المشاريع والأفعال هي التي تتحدث عن نفسها بإذن الله".


العيسى : ماذكره المخترق قضايا قديمة ومتراكمة!

من جانبه وصف وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى في تصريحات خاصة لـ(عكاظ) أن اختراق حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أمس الثلاثاء بـ "المحاولة البائسة للاصطياد في المياه العكرة".

وتعليقا على ما تناوله الهكر بعد اختراق حسابه، قال الوزير "المعاناة بسبب المباني، ونقص المدارس الخاصة لذوي الاحتياجات، ومشكلات نقل المعلمات والتوظيف وكثرة الحوادث، كلها قضايا قديمة ومتراكمة وليست جديدة".

كان المخترق قد نشر عدد من التغريدات عبر الحساب الرسمي للوزير عقب اختراقه قائلاً "أتمنى تقبل هذا الإختراق بصدر رحب, وترى ما يطرح هنا".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وقال الهاكرز أنه "تم اختيار الوزير لهذا المنصب؛ لأنه مصدر ثقة لدى الدولة الرشيدة. مطالبة أحمد العيسى بالاهتمام بالمشكلات أولًا وعلى رأسها برامج كفايات وقياس والانتساب، وعدم الاهتمام بالطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة المباني وموضوع نقل المعلمين والمعلمات، وأوضاع الخريجين ".

وتنوعت تعليقات رواد موقع التواصل الاجتماعي على حادث الاختراق بين مؤيد ومعارض لفعل الهاكرز (مجموعة سيبر إيموشن)، واهتم النشطاء بما نشره المخترق من تغريدات ورسائل موجهة إلى العيسى بخصوص الملفات الشائكة في ملف التعليم.

الغربي: ليس اختراقاً بل إسعاف للوزير وتذكير له

وعبر هاشتاق "#اختراق_حساب_وزير_التعليم " توالت ردود الأفعال كتبت د.غربية الغربي "الأولى أن لايسمى اختراقا بل هو إسعاف للوزير بمساعدته وتذكيره بمطالب يجب أن يبادر لها من عندنفسه قبل أن تقال له!!".

وأضاف ®صالح " بكل حال يبدو أن الهكر المخترق قد عرف كل مشاكل التعليم والمسؤولون حتى الآن لا يعرفونها!".

وتابع ضمير سعودي "#اختراق_حساب_وزير_التعليم مخترق الحساب طرح بعض مشاكل التعليم بشفافية هذه الشفافية التي يفتقدها كثير من المسؤولين".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

الشامان: تمنيت أن تكون التغريدة للوزير وليس للهاكر

ترى عائشه العتيبي ‏"الهكر اكثر درايه وعلم بمشاكل التعليم وطرح بشفافية كل مشاكلنا وفضح فشل العيسى ليت الهكر يكون وزير للتعليم ".

وأكمل ™دحيم القوي " بعد قراءة كلام الهاكر، انا اقترح تعيين الهاكر محل الوزير. كلامه على الجرح ويمثل الكثير...".

وعقب #سالم _الشامان ♿ ‏"اجمل تغريدة قرأتها في تويتر تمنيتها من الوزير نفسة، احترم هذا الهكر تحية من القلب".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


مغردون يطالبون بالاستفادة من المخترق وتغريداته

كتب خالد العمار "لو كنت مكان الوزير ،لقدمت للمخترق عرض عمل بالوزارة ،للإستفادة من قدراته ،مع العلم أني ضد اختراق الحسابات" .

ويرى د.خالد جزاء الحربي " من قام باختراق حساب الوزير غرد بتغريدات هي الإسس المناسبة للبدء بتطوير التعليم يجب الاستفادة منها".

وعلق عبدالعزيز المرشد "مع أني ضد هذا العمل، لكن بكل صراحة هكر في قمّة الأدب ونتمنى من الوزير مراجعة كل تغريدة 👍".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

هل الاختراق الحل الوحيد للوصول للوزير؟ (نشطاء يتسائلون)

تسائل أحمد العسَّاف. ‏"هل أغلقت الأبواب فلم يبق حل سوى اختراق الحسابات الموثقة؟ ومع التحفظ على الطريقة، إلا أن الاستماع للمطالب حكمة وعدل".

واستطرد محمد بن بدر آل سعود "للأسف أن الأختراق اصبح هو الحل الوحيد لإيصال الصوت لبعض المسؤولين" .

في المقابل عقب وحيد الغامدي "حين لعب المخترق على عواطف ومطالب الناس وجدنا بعض التأييد للاختراق ؛ بحجة (إيصال الصوت)! هذا انحدار فظيع في الوعي".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

مغردون : اختراق الحساب جريمة وخطأ فادح

غرد تركي الغريري الأخوة @Cyber__Emotion جهودكم قوية في اختراق حسابات الدواعش…أما استهداف حسابات المسؤولين…مثل #اختراق_حساب_وزير_التعليم باعتقادي خطأ فادح!".

وأضاف خالد "اختراق الحساب يعتبر جريمة ..ما بالك بحساب موثق ولوزير ! المخترق ضر قضيته وقضية الآخرين بطريقة غبية همجية".

وواصل فهد محمد العوين " اختراق الحسابات توريط الناس تشويه السمعة الكذب على الآخرين العنف اللفظي سلوكيات يجب على الدولة وقفها مثل داعش" .

جدير بالذكر أن مجموعة "سيبر إيموشن" سبق لها أن اختراق عدة حسابات لجهات رسمية وشخصيات عامة في السعودية، منها حساب وزارة الخدمة المدنية، وحساب وزيرها، وكذا حسابات رئيس هيئة السياحة والآثار ووزارة المالية ومركز الحوار الوطني ووزارة العدل.

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق