الأربعاء، 24 فبراير 2016

الشيخ ناصر العلي ينفي دعائه على الإعلاميين ويقاضي من افترى عليه

الشيخ ناصر العلي ينفي دعائه على الإعلاميين ويقاضي من افترى عليه
02-24-2016 11:45
 كتبت: هبة عراقي

نفى الداعية السعودي ناصر العلي - الدكتور بالمعهد العالي للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بجامعة أم القرى - المقطع الصوتي المنسوب له حول دعائه على الإعلاميين في خطبة "الجمعة الماضية"، والتي أثارت جدلاً واسعاً عبر تويتر.

ونشرت إحدى الصحف الإلكترونية الخبر تحت عنوان " بعد الدعاء على الاعلاميين.. الشيخ العلي خرج عن النص واستغل المنبر في أغراض سياسية"، واستعرضت بعض التغريدات "المنتقاة" التي تسيء للشيخ وتربطه بداعش وتتهمه بالتحريض وتطالب الدولة بعدم التساهل معه.

وأكد "العلي" احتفاظه بحق التقاضي بهذة "الجنحة"، ضد من افترى عليه عبر الصحف أو تويتر أو غيرها، ونشر رابط بصوت دعائه في الخطبة المذكورة

https://www.youtube.com/watch?v=vFCy3gXFKUY&feature=youtu.be

وكتب العلي فى تغريدة نشرها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : "بلغني أن صحيفة وئام الإلكترونية نشرت مقطعًا صوتيًّا لدعاء قنوت ونسبتْ هذا الدعاء إليَّ، هذا المقطع ليس صوتي ولا دعائي"، مرقفا بالتغريدة بيان عن الواقعة.

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وعقب أ.د.صالح الدوسي "قالوا فوضى الجمعة ومتعد في الدعاء، فمن يستحق الآن وسم: فوضى عدم التثبت، والتعدي على الأعراض كل المسلم على المسلم حرام ماله وعرضه ودمه".

إعلاميون غاضبون من الدعاء عليهم !!

تداول نشطاء على نطاق واسع مقطع صوتي مجتزأ تحت عنوان الدعاء على الإعلاميين


https://www.youtube.com/watch?feature=youtu.be&v=dQTvjx-FKy4&app=desktop

المستشار الإعلامي والكاتب الصحفي ناصر الصرامي أعاد نشر المقطع معلقاً "هل يدعوا على من دنسوا حدودنا،على التكفيرين الارهابين في الداخل والخارج ؟!.. لا .. بل على الاعلاميين السعوديين !!! "

وأضاف في تغريدة لاحقة "سبحانك الله ...ليت هذا الدعاء 👇👇 لجبهتنا الداخلية ،لرجال امننا،اوللبواسل على حدودنا،لكنهم تفرغوا للاعلام السعودي!!".

أمّا الكاتب محمد آل الشيخ فطالب بقطع لسانه قائلاً " لو ان هذا الخطيب وماتفوه به من اساليب البغضاء والحقد والكراهية في اي دولة من دول العالم الاسلامي لقطعوا لسانه".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

نشطاء: الإعلاميون الليبراليون يفضحون أنفسهم بالهاشتاق!

وتفاعل نشطاء مع هاشتاق (#الدعاء_على_الاعلاميين) تعليقاً على المقطع الصوتي المتداول...الأمر المثير للعجب هو أن الدعاء لم يكن على الإعلاميين كفئة، ولم يذكر أسماء بعينها بل كان دعائه على من استهزىء بتعاليم الدين الإسلامي قائلاً "اللهم عليك بمن استخف واستهزأ بدينك وسنة نبيك محمد -صلى الله عليه وسلم- عبر وسائل الإعلام وغيرها" .

غرد حمود بن علي العمْري ‏"#الدعاء_على_الاعلاميين يعجبني المنافق إذا عرف نفسه نقول : الدعاء على المفسدين فقالوا : الدعاء علينا".

ويرى عبدالمجيد المهنا "#الدعاء_على_الاعلاميين هذا الوسم فضيحة لليبراليين واعتراف ضمني بأن منهجهم الاستهزاء بسنة الرسول عليه الصلاة والسلام".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وتابع عبدالله الدغيلبي ‏"اللهم عليك بمن استخف واستهزأ بدينك وسنة نبيك… هذا الدعاء كيف اعتبره الإعلامي دعاء عليه؟!
#الدعاء_على_الاعلاميين على من قال ذلك مراجعة نفسه…".

وأضاف سـامي المشرافي "لا عجب من قبح ردة فعل #المنافقين العجب ممن يقف محايدا والدعاء محصور بفئة من المستهزئين والمعتدين ع الدين غير جاهلين!".

واستطرد خالد ابراهيم الصقعبي "مادام أنه لم يحدد شخصاً بعينه نقول معه اللهم آمين".

فضيحة .. مثقفون وإعلاميون يخلطون بين دعاء قنوت الوتر والدعاء في صلاة الجمعة!

المثير للضحك هو أن الدعاء لم يكن في صلاة الجمعة كما زعم بعض المغردين اللذين أنشأوا الهاشتاق وهو واضح من طريقة الدعاء كما يظهر في المقطع الصوتي التالي الذي تم تداوله على نطاق واسع.

تسائل هاشتاق سعودي ‏"هل حقاً ليبراليوا السعودية و مستثقفيها لا يفرقون بين الدعاء في صلاة الجمعة و قنوت الوتر !!".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق