السبت، 6 فبراير 2016

مستشفى تخصصي في الجنوب تضحك وزير الصحة!

مغردون اختلفوا في تفسير الضحكة هل هي سخرية أم فأل؟!
مستشفى تخصصي في الجنوب تضحك وزير الصحة!
02-06-2016 02:44

كتبت : هبة عراقي

أصبحت ضحكة وزير الصحة حديث مواقع التواصل الاجتماعي، وتباينت وجهات نظر نشطاء تويتر في تفسير مغزى الضحكة إيجاباً وسلباً، المقطع القصير الذي لم تتجاوز مدته عشر ثوان أشعل تويتر بالتعليقات وأثار استياء المغردون لما اعتبروه سخرية واستهزاء من الوزير لحلم المواطن البسيط، فيما دافع آخرون عن حق الوزير في الضحك والمزاح وطالبوا الآخرين بإحسان الظن.

حيث ظهر وزير الصحة عادل الفالح في مقطع فيديو وهو يحاور مواطن من الجنوب، في مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون في الرياض، فيسأله الوزير "ودك بالمستشفى هذا بالجنوب"؛ ليجيبه
الشخص برغبته في ذلك؛ فانفجر من الضحك الوزير والشخص الذي يقف بجاوره!!.


https://www.youtube.com/watch?v=VxqDWO0MQW

مغردون : ضحكة الوزير تقضي على أحلام البسطاء

يقول سعيد الغامدي معلقاً على مقطع الفيديو "اليس من حق كل منطقة ان تنعم بمستشفى تخصصي ياوزير؟ ليتك طيبت خاطر المريض!! بعد الضحكه الساخره لن نحلم بمستقبل صحي".

وأضاف أحمد الشهري ♨️ "تفسير الضحك انه مستحيل😄، كيف نصبح دولة متطورة اذا كانت هذه الهمم عندنا في موضوع كهذا ؟!؟!".

وشدد سعود الدعجاني - سبق "أن المطالبات بالخدمات حق مشروع لأي مواطن ، فولاة الأمر - حفظهم الله - وضعوا الوزارء لخدمة الوطن والمواطنين" .

وأكمل أ. محمد الزهراني ✒ "الجنوب؟؟؟؟ نعم الجنوب ياوزير !!!وهل الجنوب لا يستحق وأهله! من حق المواطن الجنوبي الاحلام وليس من حقك الضحك! ".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

نشطاء ينتقدون عنصرية الوزير مع أهل الجنوب

غرد مساعد آل بخات "ننتقد العنصرية بين المواطنين ويأتي وزير الصحة (القدوة) ويمارسها مع المريض!!".

وتابع سعود الشمراني "ذكروا معاليه بأن الجنوب تابعة للسعودية وليست جزءاً من صعدة".

واستطرد تركي بن عبدالله "#وزير_الصحة_يسخر_من_مواطن ضحكة استخفاف واستحقار بطلب المواطن وأيضا بأهل الجنوب ! أرجو أن لا يمر المقطع مرور الكرام".

مغردون : الحوار عفوي وضحكة الوزير للفأل

في المقابل كتب د. محمد السبيعي "ضحك لم نعرف مادار قبله وماجرى بعده، بسببها يُنشأ هاشتاق #وزير_الصحة_يسخر_من_مواطن دليل على التعطش للإتهام دون تثبت!".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ويرى علي الفيفي ‏"هناك سلبيات حقيقية يمكننا الحديث عنها في محاولتنا للرقي بوزارة الصحة..ولكن هذا الحوار -العفوي- ليس من ضمنها..".

وعقب حمد القاضي "لم ألحظ أي سخرية من وزير الصحة من المواطن الذي أجاب على سؤاله عن رغبته بتخصصي بالجنوب بضحكة فأل برغبة المواطن".

وتوافقه الرأي منار الرياض مغردة "#وزير_الصحة_يسخر_من_مواطن سوء النية هو من يخرج الهاشتاقات لماذا لم تفسروا ضحكته بأنها إن شاء الله سيكون هناك مستشفى ".

وأوضح فائق منيف ‏"المقطع بحاجة توضيح وتثبت، فبناء مستشفى تخصصي في الجنوب طرح قديما ضمن مشروع الحزام الصحي لمستشفيات تخصصية بكل منطقة".

الصحة : تعاطي البعض مع المقطع مخالف للحقيقة

من جهته أكد المستشار الإعلامي لوزير الصحة عصام توفيق في تصريحات لـ«عكاظ» " أن استعراض البعض وتعاطيهم للمقطع كان مخالفا للحقيقة، وأن الوزارة ليست في نيتها رفع دعوى قانونية ضد المزاعم التي روج لها البعض عن استهزاء الوزير بالمواطن ".

مضيفاً "هذه الأشياء لا تشغلنا عن الأهم في رفع الخدمات الصحية في الوقت والمكان المناسبين لكل مواطن .. هذه المحاولات واضح تهافتها وعدم قيمتها لأي شخص يستمع لها".

وشدد توفيق على أن "الوزارة حريصة على وصول الخدمات الصحية لجميع مناطق المملكة بل كل جزء فيها، كما أن تعامل وزير الصحة مع المواطنين معروف، يقف معهم ويستمع لهم ويحاورهم في أي وقت".


الرد المناسب لوزارة الصحة

image

الرد المناسب لوزارة الصحة على الجدل الذي أثاره مقطع الفيديو يكمن - حسب رأيي المتواضع- في توفير خدمات صحية في الجنوب مماثلة لما هو موجود في الرياض، وتحقيق حلم آلاف المواطنين البسطاء الذين يعانون مشقة السفر من أجل العلاج، فهل يصعب فعل ذلك؟!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق