الخميس، 25 فبراير 2016

يزيد الراجحي يطلق مبادرة "عيالنا أولى" ويبدأ بنفسه بالعمل في جان برجر!

يزيد الراجحي يطلق مبادرة
02-25-2016 06:35

كتبت: هبة عراقي
تفاعل نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر مع المباردة التي أطلقها بطل الرايات يزيد الراجحي تحت عنوان (#عيالنا_أولى) لتحفيز الشباب من أبناء الوطن على العمل بأيديهم، وقرر الراجحي البدء بنفسه والعمل مع زملائه في مطعم جان برجر غداً الجمعة بعد صلاة العشاء وحتى الفجر لإيصال رسالة " إن الشغل مو عيب".

وعبر حسابه على انستغرام ،نشر يزيد الراجحي عدد من مقاطع الفيديو تعجب خلالها من إحصائيات الموسم الماضي الذي سجل أعلى رقم في تحويلات الأجانب وبلغ 157 مليار ريال في عام 2015م، في المقابل عندنا مايقارب المليون عاطل عن العمل!!.

ودعا يزيد الشباب إلى تقديم سيرتهم الذاتية لأي فرع من فروع جان برجر أو أي شركه أخرى.

وطلب يزيد من متابعيه كتابة كلمة محفزة في هاشتاق #عيالنا_اولى ، مشيراً إلى أن صاحب أعلى ريتويت سيحصل على عقد عمل فوراً لمدة عام وبراتب ٧ آلاف ريال ويمكن أن يهديها لشخص آخر 💚💚💚".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

واستجاب نشطاء لدعوة الراجحي وأمطروا الهاشتاق بتغريدات محفزة وإيجابية، وأثنى نشطاء على أهداف مباردة عيالنا أولى، مؤكدين أن الوطن يبنى بسواعد أبنائه وهم أولى بخيراته من الأجانب.

كتب عبدالله الزايد ‏"#عيالنا_اولى مبادرة جميلة وستنعكس على رؤية الشباب السلبيه لبعض المهن".

وضرب Aamir - Umar ‏مثلاً من القرآن مغرداً "#عيالنا_اولى التوظيف الأمثل للطاقات البشرية :فلقد وظف ذو القرنيين طاقات القوم فيما يحسنوا وطلب منهم العون بالقوة وليس بالمال أو العلم ".

وأضاف محمد العوهلي "#عيالنا_اولى مبادرة تهدف:
1- لكسر حاجز الحرج من بعض المهن
2- المساهمة في حل التحديات الوطنية وتعزيز دور الشركات".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

مغردون: عيالنا أولى ببناء الوطن وبخيراته

غردت ام نواف ‏"#عيالنا_اولى الأوطان لا تبنى إلا بسواعد أبنائها” لتكون خيرات بلادنا لشبابنا ...".

وتابع م.السليمان ‏"#عيالنا_اولى بإدارة وطنهم والاستفادة من إمكاناته وثرواته، وهم أكثر إخلاصاً، وأذكى عقولاً، وأكفأ عملاً، وأشد سواعداً".

وأكملت نـدى القباع ‏"#عيالنا_أولى في فرص التعليم والتدريب والتوظيف لديهم قدرات وامكانات فقط يحتاجون الدعم والتوجيه عيالنا فيهم الخير وحريصين ع مصلحة الوطن".

وطالب يزيد السديس "على القطاع الخاص أن يمنح الفرص بدلا من (بعض)الأجانب النصابين القادمين بشهادات مزورة و للأسف يستلمون مبالغ ضخمة لأنه اجنبي! #عيالنا_اولى منهم".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

نصيحة .. البداية من الصفر ليست عيباً والفرص موجودة وتتجدد

كتبت حنان الميلبي ‏عبر هاشتاق (#عيالنا_اولى) "لمن إبن البلد يتعلّم ويتعب على نفسه و يطورمهاراته بالتأكيد بيحصل على الفرصه اللي ترضي طموحه إتعب على نفسك شوي وتوكل على الله👌".

وعلق Tired of my heart "الإنسان يستطيع أن يبدأ حياته من جديد في أي مرحله كانت ,فلا تقل ذهبت عني الفرصه فالفرص تتجدداصنع نفسك إصنع إسمك إصنع مستقبلك".

واستطرد fahbur "البدايه من الصفر ليست عيبآ.. لايوجد شخص ولد كبيرآ.. ولايوجد مشهور لم يبدأ صغيرآ ..ولايوجد هدف تحقق الا وكان حلمآ وليدآ".

ويرى Abdulaziz Dawood ‏" يوجد كفاءات عاليه جداً ولهم الاحقيه بالعمل عن غيرهم بس اهم شي يكون قنوع ان البدايه من الصفر و ربي بيساعده الى ان يوصل القمه".

image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق