الخميس، 13 أكتوبر 2016

إعلامي مصري يدعوا للامتناع عن العمرة لتوفير 6 مليار دولار!

إعلامي مصري يدعوا للامتناع عن العمرة لتوفير 6 مليار دولار!
10-13-2016 05:57
 كتبت: هبة عراقي
دعا الإعلامي المصري خالد صلاح -رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير اليوم السابع- إلى مقاطعة العمرة لمدة عام واحد، حتى يتسنى تحصيل 6 مليار دولار لصالح مصر، جاء ذلك عبر برنامجه "هوى مصر"، المذاع على فضائية "النهار".

وعبر عدد كبير من نشطاء تويتر من السعودية ومصر وبلدان أخرى عن رفضهم لدعوة المقاطعة ووصفوها بالدعوة الغبية، مؤكدين إلى أن الامتناع عن العمرة لن يؤثر على اقتصاد السعودية، وأن المملكة تنفق أضعاف ماتأخذه في توسعات الحرمين .

وأشار مغردون أن الإعلام المصري لايمثل الشعب المصري مشددين على متانة العلاقة بين الشعبين المصري والسعودي .

وفي الاستفتاء الذي أجراه موقع اليوم السابع عبر حسابه على تويتر وطرح سؤال " هل تؤيد مقترح تأجيل العمرة لمدة عام وتوفير 6 مليارات دولار لـ #مصر؟".

جاءت نتيجة الاستفتاء لتثبت أن الأغلبية يرفضون دعوة خالد صلاح حيث قال 76% لا". 




نشطاء: السعودية تنفق أكثر مما تجنيه وأموال العمرة لاتذهب لخزينة الدولة
تعجب نبيل بن أحمد ‏"اليوم إتضح بالدليل القاطع غباء الإعلام المصري ، يعتقدون أن مقاطعة العمره ستؤثر على الإقتصاد السعودي..!! ".

وأضاف فيصل بن تركي بن فيصل "من يعتقد أن أموال العمرة أو الحج تذهب لخزينة الدولة فهو مخطئ ،فالأموال تذهب لكل ما يخدم مكة والمدينة و زوارها".

واستطرد ضمير سعودي "السعودية أنفقت على تطوير مشاريع التوسعة أضعاف ماتجنيه من عوائد الحج والعمرة".

هل يسير الإعلام المصري على خطى إيران!
يقول الناشط الأحوازي محمد مجيد الأحوازي ‏"هذا الوسم الذي أطلقه إعلامي حاقد دفعني أكتب هذه التغريدات ، نظرة شعوبية حاقدة لا تختلف عن نظرة الفرس تجاه الخليج #مليارات_العمره_على_هوى_مصر". 



وتابع أ.د.مرعي بن فيحان ‏"الفاطميون الجدد يتضامنون مع الموقف الإيراني بالامتناع عن الحج والعمرة، قريباً سيُطالبون بتدويل الحرمين".

وتوقع هليل بن هلال " انتظروا دعوة إعلام #السيسي لبناء كعبة في #مصر ومطالبة الشعب المصري بالحج إليها أسوة بملالي طهران وقم وكربلاء!".

اليوم العمرة وغداً الصلاة والبقية تأتي !
غرد بن مسعد "الدين عندهم ملوش قيمة اللي هيسقط فريضة الحج الآن بدعوى الاقتصاد.. هيسقط فريضة الصلاة بدعوى أي حاجة تانية".

وعلق عبدالله الملحم "" أرأيت الذي ينهى عبداً إذا صلى"؟!هذا مايفعله إعلام #مصر‼️



ويرى مستشار/ علوش الزيادي ‏"فعلا إعلام نظام #السيسي بلوة على المواطن المصري .. حرمه من الدنيا وبيحرمه من الآخرة ..".

لماذا يبدأ التقشف من زيارة البيت الحرام ؟!
استنكر عادل عيد ‏"#مجلس_الشعب ينفق ٣٣مليون جنية في يومين للإحتفال بذكري تأسيسه ، وكهنة الإعلام يريدون منع الناس من العمرة للتقشف".

وأكمل mohamed doma ‏" لو طبقنا الحد الادنى والاقصى للاجور واستعدنا الاموال المهربه مش هنحرم الناس من زياره البيت الحرام".

ووجه محمدأيوب رسالة إلى المصريين قائلاً " يابسطاء مصر يامن تحلمون بزيارة الحرم وقبر النبى وفروا ثمن الجريدةولاتشتروا الصحف الفاشله واطلعوا بثمنها عمرة".



الدبيبي يعزي شعب مصر في إعلامه !
أقسم محمد بن مطر بن بخيت "والله ان مصر وشعبها هي الدم في العروق وتربطنا معهم أخوّه ومحبه بيننا وبينهم ولن يفرقنا إعلام قذر يمثل نفسه 🇸🇦🇪🇬 ".

ويوافقه الرأي Dr Mohamad alkeshan ‏مغرداً "شعب #مصر العريق بتاريخه اكبر بكثير من ان يمثله اعلاميون بدون مهنية و مصداقية. نزعل من مصر لاننا نعرف قيمتها".



وعبر خالد علي الدبيبي عن أسفه قائلاً "للأسف الشديد احتضر #الاعلام_المصري ونحن الان نعزي شعبه العظيم فيه" .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق