الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016

طالبة طب تنتهك حرمة الموتى في سناب شات!

طالبة طب تنتهك حرمة الموتى في سناب شات!


10-11-2016 11:27

كتبت: هبة عراقي
جاءت وسائل التواصل الاجتماعي لتفضح أخلاقيات بعض الناس اللذين لايستطيعون التفريق بين ماهو مباح للتصوير والنشر وماهو غير ذلك من أمور تدخل في خصوصيات الناس وحياتهم الخاصة وأخيراً حرمة الأموات.

وأتعجب حقاً فالموت خير واعظ وكلنا سنصبح يوماً ما في عداد الأموات مجرد جثة جسد بلاروح لكن لها احترامها ، فكيف بالله يتحول الموضوع إلى شيء مضحك ومدعاة للسخرية! .

الأعجب أن من فعل ذلك هي طالبة في كلية الطب ينتظر منها أن تكون طبيبة تتعامل مع مرضى فكيف سيكون تعاملها مع الأحياء إن كان هذا تعاملها مع الموتى؟!.

حيث نشرت طالبة في كلية الطب بجدة عدة صور ترصد لحظة دخول الطالبات للمشرحة، والجثث المسجاة والمغطاة، والخوف الذي كانت تشعر به، ونشرتها مرفقة بتعليقات و"إيموجيات" كان بعضها ضاحكاً عبر حسابها بـ "سناب شات".



وطالب عدد من النشطاء بمحاسبة الفتاة وسن قوانين صارمة تمنع مايحدث من استهتار في مواقع التواصل الاجتماعي.

غداً تموت فهل تقبل أن يصورها الناس ويضحكون؟!
تقول حنان ‏"دائماً كنت اجد ٧٠ عذر لكل مخطىء حتى اني وجدت للقاتل عذراً وهنا تلعثمت وتوقفت الأعذار حاولت اعذرك بس مالقيت عذر #سنابيه_تهين_جثث_المستشفي".

وتسائلت المتذمرة تهـاني•~ "مادري هي لما تموت تبي الناس تصورها وتضحك عادي ولا غلط مايصير!؟ ".

وعقب نمر الحسون "شخص يخرب على مجموعة للأسف ، كم من أطباء يتمنون الوظيفة وهنالك من يستغلون الوظيفة في الضحك على الموتى سُحقاً ".

الطالبة لم تحترم الميت فهل ستحترم الحي؟!
غرد خالد ‏"لا استغرب بعد مثل هذا التصرف أن أذهب ك مريض لإحدى المستشفيات فأجد نفسي اضحوكة على وسائل التواصل بسبب شخص مستهتر ".



وأضاف عوض أحمد الشهري "من تجرأت اليوم على تصوير جثة في المشرحة ربما غداً تتجرأ وتصور مريضا أو ميتاً في ثلاجة لموتى".

وتعجبت غادهـ " معقول كيف قلبها طاوعها اذا موظفه الي مايحترم الميت مستحيل يحترم حي والعمل بالمستشفى محتاج احترام للإنسان،!".

هوس التصوير أفقد العالم إنسانيتهم والسناب أخرج عاهات المجتمع!



كتب رائد الويباري "هوس التصوير أفقد العالم أنسانيتهم ! لا أحترام لـ المهنه و لا لـ حُرمة الميّت ! الفصّل هو الحل لها و لـ أمثالها !".

واستطرد ابومتعب فلاح العوفي ‏"هوس التصوير والسناب شات صاروا يدورون اي شي يصورونه حتى الميت ما سلم،ﻻحول وﻻقوة إلى بالله".

وتابع إبرا .. ‏"السناب ماطلع لنا الا عاهات المجتمع . حتى الميت ماسلم من تفاهة بعض البنات . ".

نشطاء يطالبون بقانون لإيقاف الانفلات الأخلاقي بالسناب
أكد سمير البشيري "للدين حرمته، وللمجتمع ضوابطه، ولأنظمة الدولة احترامها.. ومن لا يردعه حياؤه .. فليتحمل العواقب".



وطالب ابو ثامر " الوضع أصبح خطير مع مشاهير السناب حقيقة إنفلات أخلاقي غير مسبوق بكل أتجاه والسبب حب الشهره نحن بحاجة لقانون صارم".

ويرى N.AL-marshdi "و سائل التواصل مرآة تعكس الصورة المشوهة! الحل في إصلاح أصل الصورة، لا محاولة تكسير المرآة!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق