الأربعاء، 5 أكتوبر 2016

عدوى راح نفلسكم تنتقل إلى الإمارات وعمان


نشطاء يتضامنون معاً تحت شعار خليجنا واحد وآخرون يحذرون من الفتنة!
عدوى راح نفلسكم تنتقل إلى الإمارات وعمان
10-05-2016 07:35


كتبت: هبة عراقي
"خليجنا واحد" شعار يرفعه نشطاء تويتر من دول خليجية مختلفة الآن في مواجهة شركات الاتصالات الشرارة بدأت من السعودية عبر وسم (راح نفلسكم) وسرعان ماانتقلت العدوى إلى الإمارات وعمان، فالمشاكل تقريباً واحدة غلاء الأسعار وسوء الخدمات.

حيث دشن مغردون من دولة الإمارات وعمان حملة لمقاطعة شركات الاتصالات عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال وسم #مقاطعه_اتصالات_ودو ، #مقاطعه_عمانتل_اوريدو.

وسرعان مابدأ النشطاء في التضامن مع بعضهم البعض وكسر الحواجز الجغرافية بين الدول تحت شعار خليجنا واحد ومشاكلنا واحدة!.

واتفق المشاركون على ترقيم هذا الهاشتاق بشكل يومي والمشاركة فيها حتى تصل رسالتهم لشركات الاتصالات، في المقابل حذر نشطاء من الفتنة والانسياق وراء المحرضون باعتبار شركات الاتصالات مؤسسات وطنية تدعم الاقتصاد الوطني.

نشطاء يتضامنون معاً تحت شعار خليجنا واحد ومغرد يدعوا للتخيم في الربع الخالي!
كتب طلال مداح. ‏"الإمارات وعمان مسوين زينا مقاطعه لشركاتهم ،سنعلن الحرب عليهم كلهم وخليجنا واحد🇴🇲🇦🇪🇸🇦". 




وطلب دهيم #مقاطع ‏"اخواننا الإماراتيين مسوين #مقاطعه_اتصالات_ودو كفوو والله احييكم على هذه الخطوه لوضع حد لجشع الشركات عطونا حساباتهم خل نبلكهم كتضامن معكم".

واستطرد استنبات الشعير ‏"معاكم يا عيال زايد اخوانكم من سلطنة عُمان يتضامنون معكم ضد جشع شركات الاتصالات #مقاطعة_اتصالات_ودو".

ودعا أحمد المقبالي ‏"أخوانا ف #السعودية شو رايكم نلتقي فالربع الخالي ونخيم هناك لحد مايشوفولنا حل أنتم مع #راح_نفلسكم_7 وإحنا مع #مقاطعه_عمانتل_اوريدو٦".

مغردون عمان يشنون الحرب بعد سنوات من التذمر والنداءات
غردت وفاء المنذري ‏"سنوات من التذمر والشكاوى والنداءات والمطالبات ولا قيمة لأصواتنا، المقاطعة ودعم حملاتها والتوعية بأهميتها واجبنا جميعا ". 




وأوضح Hamed al-ajmi. ‏"أنا أكثر شيء بشجعني للمقاطعة الأسعار الخيالية ل بعض الخدمات المفروض تكون أساسية ومجانيه..#مقاطعه_عمانتل_اوريدو٦".

وأكملت نور "حرام ندفع فاتورة واي فاي كل شهر ونحن ما مستفيدين من الخدمة ومعتمدين على تعبئة الرصيد حرام ".

لماذا انطلقت حملة مقاطعة الاتصالات في الإمارت؟
يجيب سعيد الصريدي ‏"يكفي شهاده تاج راسنا #عبدالله_بن_زايد على شركه اتصالات الي وعودهم كاذبه 👌 شكرا لك @ABZayed #مقاطعه_اتصالات_ودو". 




وتابع ح ، البلوشي. ‏"اليابان بدأت بـ تشغيل واي فاي عبر سلة النفايات هم عندهم الزبالة نت وحنا عندنا النت زبالة يعني تقريبا نفس الشي ..😂 #مقاطعه_اتصالات_ودو".

واشتكى ع.الشمري "النت غالي والرصيد يطير برمشة عين 🤔 والخدمات سيئة جدا 😏 بلوك 🙂 ".

وسوم المقاطعة "تحجب" والنشطاء صامدون والرهان على تأثير مواقع التواصل الاجتماعي
يقول علي بن سعيد الحجري ‏"سمعت أنه تم حجب #مقاطعه_عمانتل_اوريدو الأول والثاني لذلك الآن الوسم #مقاطعه_عمانتل_اوريدو3 حقيقة هذا الحجب يعبر عن عجز في مواجهة المستهلك".

وعقب Mubarak ‏"#مقاطعه_عمانتل_اوريدو٦ في عمان المغردون يصلون الى الهاشتاق السادس شكرا لمن ايقظ همم الشباب وحرك طاقاتهم #راح_نفلسكم_7".

واضاف Said Tabook ‏"مع هذه المقاطعة بإذن الله لاني مؤمن بقدرة تأثير مواقع التواصل الإجتماعي تأثيرا إيجابيا على المؤسسات الحكومية والخاصة".

غيث يحذر من النفخ في بوق الفتن ومغردون: شركات الاتصالات "وطنية"
كتب د.محمد بن غيث ‏"نقد المؤسسات علنا، وإظهار التشكي في الحقوق من العامة، نفخ في بوق الفتن، وقذف للشرار في الهشيم#مقاطعه_اتصالات_ودو #اتصالات_ودو_منا_وفينا". 




وحذر ضرار بالهول الفلاسي عزيزي المغرد لا تندفع وراء المحرضين، الوطن مستهدف واقتصاده العمود الفقري للإماراتي والمقيم ..فلنقف ضد المحرضين".

وتوافقه الرأي بوشيخه مغرداً ‏"هذا كلام فاضي ونحن ماعندنا مثل هالامور الغريبه في مجتمعنا اتصالات ودو مؤسسات وطنيه تدعم اقتصاد الوطن". 

هناك تعليق واحد: