الاثنين، 24 أكتوبر 2016

البيجامة لدعم قرار الخمس بصمات في أمانة المدينة!

نشطاء: صورة الموظف المنشورة "إدانة ودليل فشل"


البيجامة لدعم قرار الخمس بصمات في أمانة المدينة!
10-24-2016 06:28


كتبت: هبة عراقي
في تغريدة أثارت استهجان عدد كبير من نشطاء ورواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر نشر حساب أمانة منطقة المدينة المنورة صورة قالت أنه موظف بالأمانة وهو يدخل مقر العمل بـ "بيجامة المنزل" للتبصيم، بعد أن أمضى يومه نائماً في منزله!.

يأتي هذا في أعقاب حادثة تجمع عدداً من موظفي أمانة المدينة اعتراضاً على صدور قرار بتبصيم الموظفين خمس مرات في اليوم.

واعتبر نشطاء الصورة تشهير يعاقب عليه القانون، مشككين في هوية الشخص الذي ظهر في الصورة هل هو موظف أم مراجع ؟!

ورأى آخرون في الصورة دليل إدانة وفشل لأمانة المدينة في فرض النظام .

نشطاء يرفضون استخدام حساب رسمي للتشهير
يقول noone "امل ان لايستخدم الحساب الرسمي لاغراض شخصيه ؟؟".

واستنكر Rami Al harbi " هل يعقل يتم التشهير بحساب امانه منطقه المدينه ويتم نشرها في التواصل الاجتماعي اين الاجراءات النظاميه يا؟؟؟".

وعقب عبدالمجيد ص. الدوسري "أعتقد انه استخدام مسيء لخدمات التواصل الاجتماعي ويجب معاقبة المسؤول".

نشر صورة موظف بالبيجاما دليل إدانة وفشل الأمانة
كتب عبدالله الجهني "على نفسها جنت براقش وهذادليل على تساهلكم في تطبيق النظام والسماح لكل المراجعين بدخول الأمانه(جنز-رياضه-بجامه)".

وأضاف DR. Ahmed Al-Baiz "هذا يدينكم ويدين جميع المسؤلين ودليل على فشل الامانه".

ويوافقه الرأي ‏ţυякέ ‏مغرداً "عيب عليكم نشر هالصور. سواء لموظف او مراجع. وهي بالاول والاخير ادانه لكم. ولاتخدم الجميع.".

ماهو الدليل على أن الشخص في الصورة موظف ؟
تعجب فارس القاضي "ماهذا يا (أمانة المدينة) هل وصل بكم الحال لنشر صورة لا نعلم هل هو مستفيد أو موظف أو ممثل لتبررون اخطاءكم".

وتسائل Ziad Bin Atiq " ايش اللي يثبت انه موظف ، ممكن مراجع 🙂".

وعقب المصدر الهلالي الأول "حسب افادة احد اهالي المدينة هذا الشخص حضر لمبنى الامانة لوجود صرافة لبنك الراجحي وليس صحيح ماذكر انه موظف".

وردت الأمانة "إن الصورة تُعبر عن نفسها، ولديها تفاصيل كاملة عن الموظف، ومن رصده، وتصويره مساءً بعد أن أمضى يومه نائمًا في المنزل".



كان قرار التبصيم خمس مرات قد أثار جدلاً واسعاً على تويتر مابين مؤيد ومعارض....

مغردون يطالبون بتطبيق الخمس بصمات على باقي قطاعات الدولة
وصف سويد الغامدي القرار بأنه "ممتاز" معقباً "اتمنى تطبيقه في جميع اجهزة الدولة بدءاً من الوزارات والهيئات ولن يتضجر إلا المقصر في دوامه".

وأثنى صالح العقيل على القرار قائلاً ‏"البصمة أنصفت الموظف المتميز والحاضر لإنجاز عمله أياً كان وأدبت المتلاعب والمهمل والمتحلطم".

ويرى محمد محفوظ ‏"المدير عندما يشاهد المكاتب شاغرة ومعاملات الناس مكدسه والإهمال ازداد من حقه يضبط ويربط إدارته بالنظام الذي هو يرغبه".

البصمة ليست حلاً .. ومغردون يقترحون بدائل
في المقابل يرى إبراهيم السليمان ‏أن "ضبط الحضور والإنصراف لن يكون ببصمة بل في تواجد المدراء وممارسة أعمالهم ومتابعة إلتزام موظفي إداراتهم وحجم إنجازهم".

وتابعت وهوّان "بإمكانهم حل مشكلة التسيب إن وجدت فعلاً عن طريق تحفيز المتميزين من الموظفين بمبالغ مالية لكي ينافسهم البقية على التميز"

وطرح عبدالرحمن العليان بدائل قائلاً " لو يفكر المسؤول ان التبصيم خمس مرات باليوم يوقف اللي يشتغل خمس مرات. طيب استبدل هذا بكاميرات ومركز متابعه 😭".

وأكمل عبدالله الخيبري "أقترح أن يوضع سوار بيد الموظف يمكن المدير معرفه مكان تواجد الموظف اما تبصيم خمس مرات إهدار للوقت والجهد".

وعقب محمد الزارع 🇸🇦 ‏"لو أغلقوا بوابات الأمانة إلى نهاية الدوام أفضل من التبصيم كل ساعة !الانضباط ليس المقياس بل الأداء و الانتاجية ! ".

نشطاء: الإنتاجية أهم من الحضور والتبصيم
وصف Mohammed Jabal ‏القرار بأنه "عقيم" معلقاً "ليس هذا الحل المناسب للتسيب ، فيمكن أن يبصم الموظف البليد ٥ مرات بدون إنجاز معاملة واحدة !".

واستطرد عبدالله عبدالعزيز ‏" بامكان المسؤول يحاسبهم على الانتاجية ، لانه ممكن ينضبط بالحضور لكن ما ينتج ، وقتها وش تستفيد ؟؟".

واقترح ali "لواشترطوا على كل موظف انجاز خمس معاملات يوميا بدلا عن التبصيم 5 مرات افضل لهم الموظف بانتاجه لابحضوره".

البصمة خمس مرات ستعطل العمل وتقلل الإنتاجية
غرد ™ هايل البلوي ✏ ‏" وين رايح ؟؟“رايح أبصم”من وين جاي ؟! من البصمة 😊وبكذا انتهى الدوام مابين رايح وجاي ".



وواصل سعد القديري "شف كم الوقت الي بيضيع من الدوام عشان الزحمه عند البصمه ورح وتعال خمس مرات !! والي عملهم ميداني طيب!".

وعلق Mohammed alfayez ‏"كثرة الإجراءات الرقابية تقلل من كفائة العمل وتعتبر انشغال عن الاهداف الأساسية للمنشئة".

مغرد يسأل هل قرار التبصيم يشمل قيادات الأمانة؟!
كتب عبدالكريم الزامل "في أمانة المدينة المنورة البصمة (٥) مرات في اليوم للقضاء على خروج الموظفين..!هذا دليل الإدارة الفاشلة!!".



ويوافقه الرأي خالد بن فيصل الكثيري مغرداً "البصمة خمس مرات قرار سخيف وضحل .ويعكس إدارة ضعيفة لم تستطع السيطرة على موظفيها . تخبط في تخبط".

وتسائل Ziyad Masoud "قرار التبصيم أهوج،التعامل مع الموظف بمبدأ الشك يعطيك فكرة عن بيئة العمل.هل القرار يشمل قيادات الأمانة؟".

كيف رد العمري على المذيع الذي سأله هل تبصم خمس مرات في اليوم؟
في سياق متصل تداول نشطاء مقابلة أمين بلدية المدينة المنورة المهندس محمد العمري على قناة العربية حيث سأله المذيع خالد مدخلي “هل تبصم أنت ٥ مرات في اليوم؟ لأنك على رأس منظومة أصدرت لها قرارً ويجب أن يلتزم الجميع بهذا القرار".

حينها طلب العمري من المذيع أن يغير سؤاله عن عدد ساعات عمله ورد العمري على السؤال الذي وضعه لنفسه "أنا دوامي لا يقل عن 13 إلى 14 ساعة في اليوم".!

https://www.youtube.com/watch?v=xuj3MzRyCTI

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق