الخميس، 27 أكتوبر 2016

مغردون ومغردات يلقنون النيويورك تايمز درساً لن تنساه



كتبت: هبة عراقي

لقن مغردون ومغردات صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية درساً قاسياً لن تنساه بعد أن غردت باللغة العربية تطلب التواصل مع النساء السعوديات للتعرف على آرائهم في المجتمع السعودي وطموحاتهم وحياتهم.

واعتبر نشطاء التغريدة تدخلاً في الشأن السعودي وطلبوا من الصحيفة أن تهتم بشؤون النساء الأمريكيات اللاتي يعانين الاضطهاد ويمارس ضدهم التحرش والاغتصاب والعنف فهن الأولى بالاهتمام بهن.


وحصدت التغريدة ردود فعل واسعة حيث تسابق رواد تويتر في السعودية على توجيه اللكمات إلى الصحيفة ومن يقف ورائها وقلب الطاولة عليهم في ما وصف بأنه (أقوى منشن في تاريخ تويتر) وهو يعكس وعي شعبي متزايد يدعوا للفخر .



وغردت الصحيفة عبر حسابها الرسمي على تويتر "نود أن نتواصل مع النساء السعوديات.. أخبرونا عن حياتكم وطموحاتكم وآرائكم في المجتمع السعودي". 



العنبر: حنّا بخير مادمتم لاتدخلون في شؤوننا ولا تتطفلون علينا

ردت نهلة ناصر العنبر "نحن بخير ما دمتم لا تتدخلون في شؤوننا ولا تتطفلون علينا، النساء السعوديات أوعى وأنضج من الانحراف خلف هذا الخبث والسخف الإعلامي.. سقطتم".

مرضي الغامدي 2030 "طموحات النساء في السعوديه ان لايكونوا مثل نساء امريكا تهان من الاجهزه الامنيه وتعنف".

وأضافت هيا الرشيد " النساء السعوديات بخير ولله الحمد وراضيات بطريقة حياتهن، لكنهن يشفقن كثيراً على حال المرأة في أمريكا، ويوجهن لكم طلباً بالاهتمام بها فقط".

مغردون يفضحون وجه أمريكا القبيح مع النساء

تعجب عبدالرحمن سعود البلي ‏"%26 من كل 100 ألف إمرأة في أمريكا تعرضن للإغتصاب وفق موقع ويكيبيديا لكن الصحيفة الأمريكية مهتمة بأمر السعوديات لدرجة أنها غردت بالعربية !".


وأضاف الواعي ‏"عندما يكون عندكم 32 ألف حالة حمل نتيجة اغتصاب و3% فقط من المغتصِبين يتم سجنهم 👇 فالأولى أن تسألوا المرأة الأمريكية المضطَهدة!".


وأكملت مُــنى العتيبي  🍃 ‏"يؤسفنا نحن النساء أن نرى مثيلاتنا .. بضاعة مزجاة بين إيديكم بدعوى الحرية ، والمساواة".

العتيبي ترغب في الدفاع عن حقوق الأمريكيات
كتب آيدن "بعد اطلاعي هنا على مقاطع مشينة لدولتكم ومجتمعكم؛ فإني أطالبكم بنقل التجربة السعودية في احترام المرأة ".

وواصلت عائشة العتيبي ‏"اقسم بالله انني اعلنها بصدق اتمنى ان تقوم دولتي بتوظيفي في السفارة السعودية في امريكا ادافع عن حقوق"الامريكيات".



وعلق حساب لها أون لاين "تريد النيويورك تايمز التواصل مع المرأة السعودية!  لو قلنا: نريد أن نتواصل مع المرأة الأمريكية، كيف ستكون ردة فعلهم؟".

صحيفة نيويورك تايمز كالمريض الذي يسأل المعافى كيف حالك؟

غرد سـامي المشرافي ‏ من الوقاحة أن يحاضر"الغرب المتحضر"عن #حقوق_المرأة الذي صنع منها سلعة فأصبحت بين القنوات"عاهرة" أو في الطرقات "مشردة".

وطالب MUBARAK AL-DOSARI "اهتموا في نساءكم فأنتم في مقدمة العالم في اغتصاب المراه والتحرش بها واضطهادها .. انتم كالمريض الذي يسأل المعافى كيف حالك؟".

وعلق أحمد الصمعاني ‏"ماذا لو نصحك لص عن السرقة وحرمتها بالإسلام أتراك مطمئن ومصدق؟ كذلك أمريكا لم تحفظ نسائها حتى تحفظ نساء الدول الأخرى ".

لماذا لايتواصلوا مع المرأة في العراق وسوريا وبورما؟!

تهكم مساعد بن حمد الكثيري "يانساء اخبروا نيويورك تايمز عن احوالكم وظروفكم، فقد تجاوزوا ظروف نساء #سوريا اللاتي يقتلن بالآلاف واتجهوا لكن!يحبووونكم!!!".

واستنكر تركي العتيبي ‏"نيويورك تايمز تريد التواصل مع نسائنا..!طبعا لا يهمهم التواصل مع المستضعفات في بورما وسوريا، ولا اللاتي يتم استغلالهن في مجتمعات الغرب

وتسائل صباح التركي "ولماذا لم تهتموا بالمرأة العراقية أو السورية .. ومعاناتها ؟خصوصاً وان مايحدث في بلدانهم هو نتيجة مباشرة للسياسة الأمريكية في المنطقة؟".

التحريض مستمر ووعي المرأة السعودية يفشله

علق خالد ابراهيم الصقعبي "بلد العهر الإجرام تتحدث عن الشرف وحرية المرأة ؟ حدثونا عن أركان وحلب والموصل وغيرهاوما يحدث فيها من قتل وتهجيرللنساء".

وأوضح مالك الاحمد ‏"الاعلام الغربي لا يريد الخير لمجتمعنا قضايا المراة فقط مدخل للاثارة الصحفية وليس معالجة المشكلات الاجتماعية".

وأكدت أ.د. رقية المحارب "ويستمر التحريض ضد المجتمع السعودي برفع شعار "مظلومية" النساء! إيمان المرأة السعودية ووعيها سيفشل مخططاتكم بإذن الله".

ترند السعودية تحذير للغرب في عدم التدخل في شؤونا

شدد تركي الغريري ‏" تستطيعون أن تقوموا بغزو الشعوب غزواً فكرياً إعلامياً..إلا شعب بلاد التوحيد…المتمسك بدينه وعقيدته..الردود على تغريدتكم…إثبات".

واستطرد #رجل_هيئة ‏"صعود الوسمين#USACrimesAgainstWomen #جرائم_امريكا_ضد_المرأة للترند في وقت وجيز، هو تحذير للغرب بعدم التدخّل السافِر في شؤوننا.كفو يا أحبة👍🏼".".



وعقب Best one  ‏" 👆🏻نتمنى أن تكون وصلتكم الرسالة جيداً ولا يمنع ترجمتها لعدة لغات كي تصل للعالم أجمع، منشن هو الأقوى بتاريخ تويتر منذُ تأسيسه".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق