الاثنين، 17 أكتوبر 2016

هل أصبحت متابعة الأبراج حلال بأمر الراتب؟!

نشطاء يتسائلون : هل هيئة الترفيه وراء صرف الرواتب بالأبراج؟
هل أصبحت متابعة الأبراج حلال بأمر الراتب؟!

10-17-2016 08:22
 كتبت: هبة عراقي
حددت وزارة المالية اليوم الخامس من كل برج هجري شمسي موعداً لتحويل الرواتب إلى الحسابات البنكية للموظفين، وبموجبه فإنه سيتم صرف راتب الشهر الحالي في اليوم الخامس من برج العقرب الموافق لليوم السابع والعشرون من أكتوبر 2016م، وسيستمر الصرف وفق هذا التنظيم مستقبلاً .

القرار الجديد أصبح حديث مواقع التواصل الاجتماعي التي عجت بردود الفعل المتعجبة والساخرة فيما طالب نشطاء بعودة التاريخ الهجري والحفاظ على الهوية وتوالت التساؤلات بشأن الاسباب التي دفعت الوزارة لاعتماد التقويم الذي تتبعه إيران.

السعودي الوحيد بالعالم الذي يحفظ 3 أنظمة بالتاريخ!
غرد مساعد بن حمد الكثيري "بذلك سنكون الشعب الوحيد في العالم الذي يحفظ التاريخ الهجري القمري والتاريخ الهجري الشمسي والتاريخ الميلادي".

وأضاف فهد القاسم "الميزانية بالميلادي ..والأحوال المدنية بالهجري ..والأعياد بالرؤية ..والرواتب بالأبراج ..كل عام وانتم بخير 🙈🙈".

واستطرد مشهور الدبيان "ما افتكينا من لخبطة الهجري والميلادي تدخلون تواريخ بالابراج بعد!😂 الظاهر الدوله الوحيده اللي تمشي على ٣ انظمة بالتاريخ".

من المحزن استبدال تقويم الفاروق بالتقويم الفارسي!
يقول عبد الله زقيل ‏"لا الراتب صرف بالهجري المنصوص عليه في النظام الأساسي للحكم ولا بالتاريخ الميلادي صرنا كما يقال في منزلة بين المنزلتين😀".

وتابع N.AL-marshdi ‏"(انحاش من القوم وطاح بالسرية).. هربوا من التأريخ بالإفرنجي، ووقعوا في فخ التاريخ الفارسي! ".

وتعجب عبدالله الدغيلبي ‏"من المحزن أن نستبدل تقويم أم القرى (تقويم الفاروق)بـ #التقويم_الفارسي …التقويم الرسمي في إيران!!".

رمضان يغيب حزناً على فراق التقويم الهجري


كتب د.عبدالعزيز الزهراني "مغرد يبرراستخدام التقويم الهجرى الشمسى لأن واضعه عمرالخيام،فأيهما يحق لنا اتباعه تقويم وضعه عمربن الخطاب أم عمرالخيام".

وعقب سعيد حسين الزهراني " وكأني بشهر رمضان الفضيل غاب من القائمة حزنا على فراق التقويم الهجري!".

وانتقدت أ.د. رقية المحارب "إبعاد التاريخ الهجري عن حسبان الناس يضعف متابعتهم لما يرتبط به من عبادات كعاشوراء والأشهر الحرم وعرفة فماذا نريد من #صرف_الرواتب_بالابراج".

هل تخرج وزارة المالية لتوضح السبب؟
طالب د. خالد الخشلان "هل تتفضل المالية ببيان شاف لتوضيح السلبيات للتحول عن #التاريخ الهجري والإيجابيات في اختيار #الأبراج لصرف #الرواتب".

وأكمل صالح خميس الزهراني "مؤكد ان لـ #صرف_الرواتب_بالابراج مبرر عند وزارة المالية،فإذا كان يصب في مصلحة #الرؤية فعليها ان تبين لشريحة من الشعب،وإذالسد عجزميزانية توضح".

ويرى Fahad A. Al-Eid أن ‏"الضبابية في اصدار القرارات بدون ايضاحات ، يفتح باب واسع للتكهنات والاشاعات".

تويتر يمتلأ بالنكات والطرائف من القرار الجديد 



يقول منصور بن تركي الهجلة ‏"عزيزي الزوج إذا سمعت زوجتك تكلم بالتلفون وتقول: راتب الثور مانزل تمالك أعصابك فهي لا تقصدك تقصد برج الثور".

وواصل نايف الصحفي ‏"#صرف_الرواتب_بالابراج اللي مو فاهم مثلي لا تشيل هم بتجيك رسالة من البنك تم ايداع راتب برج الثور 😂😂 ".

وتهكم أحمـد "الي مايعرف الابراج لايفشلنا ترى برج خليفه وبرج العرب ماهي من ضمن الابراج الي تصرف فيها رواتب 😂😂😂😂".

هل هيئة الترفيه وراء صرف الرواتب بالأبراج ؟
نشر عبدالله صالح الحصين ‏"قال صديق:الملاحظ كثرة النكت بين السعوديين حول #صرف_الرواتب_بالأبراج، فيبدو أن هذا المقترح كان من هيئة الترفية".

ويوافقه الرأي عادل التويجري مغرداً ‏"لا أستبعد أن يكون قرار #صرف_الرواتب_بالابراج من #هيئة_الترفيه" .

وأكمل سلمان السليماني ‏"يبدو أن #صرف_الرواتب_بالابراج بناء على توصية من هيئة الترفيه ، بقي الكلمات المتقاطعة وتكمل صفحة تسالي" .


هل متابعة الأبراج أصبحت حلال بأمر الراتب؟!



كتب عادل الكلباني ‏"معد يقدر أي مفتي يقول لا تتابعون الأبراج #صرف_الرواتب_بالأبراج".

واستنكر عبدالله الملحم ‏"أليس العمل بالأبراج من عمل الكهان مابال #صرف_الرواتب_بالأبراج صار حلالاً يا أهل التوحيد‼️ ".

وتأسف د. محمد أحمد الجوير ‏"واآسفاه! المالية بهيبتها وبوزيرها القديرتعيد المواطنين للتعلق بالأبراج في سابقة منفرة وممجوجة وغيرمقبولة شخصيا أتمنى العدول عن هذا الآلية!".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق