الأربعاء، 15 مارس 2017

المرور يطلق حملة القيادة ثقافة ونشطاء التوعية وحدها لاتكف

طالبوا بإصلاح الطرق وإعادة النظر في رخص قيادة سائقي الشاحنات وتأمين مركباتهم
المرور يطلق حملة القيادة ثقافة ونشطاء التوعية وحدها لاتكف
03-15-2017 11:31


كتبت: هبة عراقي


أطلق حساب المرور السعودي حملة بعنوان القيادة ثقافة مشيراً إلى أننا خسرنا خلال 20 عامًا، أكثر من 100 ألف من أفراده بسبب حوادث الطرق.

تغريدة المرور السعودي حظيت بانتشار واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث أعاد تغريدها ووضعها في المفضلة أكثر من 30 ألف مغرد .

وعبر نشطاء عن صدمتهم من أرقام الوفيات التي تتجاوز ضحايا الحروب في بعض الدول .

ووضع مغردون حلول ومقترحات للحد من نزيف الطرقات مؤكدين أن التوعية وحدها لاتكف ومطالبين المرور بتحمل مسؤوليته والتصدي لأسباب الحوادث بإصلاح الطرق ووضع حد لتهور سائقي الشاحنات


الشهري يطاب بعمل لوحات من التغريدة وتعليقها في كل مكان

كتب فهد الشهري "هذه التغريدة المفترض تعلق لوحات في كل شارع وحي وطريق عام ومدارس ومؤسسات حكوميه وغير حكوميه .. رقم فلكي"

image
وتعجب محمد الحامد‏ "فيه دول خاضت حروب وماخسرت هذا العدد "!!

وتسائل حمد خالد الحوثري‏ "لماذا لايتم الإعلان بشكل يومي عن عدد الوفيّات بحوادث السير عبر وسائل الإعلام؛ أليس هذا إرهاب ؟؟بوركتم 🌹".


مغردون يقترحون حلول للحد من نزيف الطرق

قال حسن أحمد سويد‏ "طالبنا قديما ولا زلنا نطالب بمنهج عن القيادة أوحقوق الطريق في المرحلة الابتدائيةويكون فيها الإيجابيات والسلبيات وصور من حوادث وقصص للمتضررين"

واقترح د.سعود صالح المصيبيح‏ "ضم المرور إلى الشرطة هو الحل ومباشرة رجل الشرطة جميع القضايا والمشاكل المرورية ميدانيا ماعدا المواكب ويبقى المرور مكتبي للرخص وغيره".

وعقب ❄️ أحمد الخنيني‏ "الهدف جميل ومطلب ديني ووطني واجتماعي…لكن"القيادة" ليست السبب الوحيد لـ #الحوادث،هي أحد الأسباب إلى جانب"الطريق والمركبة"..!#القيادة_ثقافة".

image


ماجد آل دواس: القيادة ثقافة لا يفهمها سائقي الشاحنات المتهورين

غرد ماجد آل دواس "شكراً للمرور لحملتكم القيادة_ثقافة لكن للأسف ثقافة لا يفهمها سائقي الشاحنات المتهورين والمستهترين بالأنظمة المرورية فماذا أنتم فاعلين معهم؟

وأضاف Raed Alqarni ‏ "انتوا قوموا بشغلكم اول شيء امنعونا من التريلات اللي احتلت الطرق في وقت الذروه بعدين نتفاهم".

وطالب علي الغامدي‏ "أعيدوا النظر في رخص قيادة سائقي الشاحنات وتأمين مركباتهم وزاوية نظرتكم للمخالفات مخالفة الحزام لا تؤدي إلى الوفاة "..!

image

المتعب : التعويل على ثرثرة تنظيرية في ثقافة القيادة والوعي مضيعة للوقت

عبر متعب المتعب "القيادة وغيرها من انماط السلوك في هذا المجتمع تحتاج #لقوانين_رادعة أولا أما التعويل ع ثرثرة تنظيرية في ثقافة القيادة والوعي هذا مضيعة للوقت".

image
واستطرد طلال الحربي‏ "التوعية الخجولةلاتكفي للحدمن الحوادث وتقليل الوفيات إن لم يكن هناك حزم ضدالمتهورين ومتابعة الجهات ذات الشأن في إصلاح الطرق المتهالكة".

واستنكر Abdullah Albutain™ 🎶‏ "الكلام والتوجيه مايفيد،طبّق أنطمتك وقوانينك وشوف التغيّر في القيادة وأرقام الحوادث.وش استفدنا من 30 سنة توعية؟!".




أبو نايف: من نصدق تقرير المرور أم دكاكين التأمين ؟!

علق ابو نايف‏" تقرير المرور يقول ان الحوادث انخفضت بعد تطبيق ساهر وفي المقابل دكاكين التامين تقول سبب ارتفاع اسعار التامين كثرة الحوادث من نصدق".

image
ويرى صالح حنيتم الغامدي" اغلب الردود تشترك في فقدان الثقة في المرور وهذا امر يحتاج الوقوف عليه من قبل ادارة المرور والعمل بحث اسبابه وعلاجه #القيادة_ثقافة"

ويوافقه الراي دخيل‏ مغرداً "يجب بناء الثقة بين رجل المرور والمواطن بحيث يكون لدى المواطن قناعة بأن #المخالفات_المرورية للحد من الحوادث وليست للجباية ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق