الخميس، 9 مارس 2017

نشطاء يعبرون عن فخرهم بالإسلام الذي كرم المرأة في كل الأيام

نشطاء يعبرون عن فخرهم بالإسلام الذي كرم المرأة في كل الأيام
03-09-2017 07:25
 كتبت: هبة عراقي

عبر عدد كبير من نشطاء تويتر في السعودية عن رفضهم لليوم العالمي للمرأة وحذروا مما يحمله من شعارات خادعة عن حقوق المرأة يكشف زيفها تجاهلهم لمعاناة المرأة في سوريا وبورما وغيرها من الدول.

وعبر مغردون عن فخرهم بالإسلام الذي كرم المرأة وأعلى من شأنها طول العمر وفي كل الأيام، وعددوا الأدلة على ذلك من تسمية ثاني أطول سورة في القرآن باسمها وأحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم التي توصي بالنساء خيراً.

في الوقت الذي يحتفل فيه الغرب بالمرأة يوماً واحداً في العام، وهو يمتهنها ويتاجر بها ويحولها لسلعة.

وحذرت أكاديميات من الإنجرار وراء دعوات المساواة المزعومة التي تستهلك طاقة المرأة .

الشريم: الفخر في إكرام الإسلام للمرأة العمر كله

كتب سعود الشريم "من لم يُكرم المرأة إلا يوما واحدا في السنة فماذا ادخر لها في باقيها،وإن كان الغرب يفتخر بذلك اليوم فإن الفخر في إكرام الإسلام لها العمر كله".

image

وأضاف د. عائض القرني‏" 🌹استوصوا بالنساء خيراً🌹وصية خير الخلق لكل الخلق،الحمدلله الذي أعزنا بالإسلام وجعل كل الأيام للمرأة وليس يوماً فقط".

واستطرد محمد الشنار‏ " #اليوم_العالمي_للمراه :المرأة عالمية في الإسلام كل يوم وساعة ودقيقة ،ونزلت ثاني أطول سورة باسمها ، وأعظمُ بِرٍّ بِرُها ، وهذا مايغيظهم !".


بن غنيم: لايزال العالم المتحضر يحبو تحت عتبات تكريم المرأة

يقول نبيل علي العوضي"#اليوم_العالمي_للمراه كل يوم في السنة يومها كيف لا وقد كرمها الإسلام أماً وأختا وزوجة وبنتا وجاءت الوصية النبوية بهن (استوصوا بالنساء خيرا)".

وتابع رائد العقل‏ "تخصيص يوماً لا شأن لها به، فهي سلعة وعرض تجارة ..ونحن كمسلمين نستطيع أن نعطي العالم درساً ولا أروع في تكريمها وصونها".

وعقب سعد عبدالله بن غنيم‏" في #اليوم_العالمي_للمرأة يحق لكل مسلم أن يفخر بشريعة سماوية نزلت قبل 15 قرنا لايزال العالم المتحضر يحبو تحت عتبات تكريمها للمرأة".

image


نساء يعلنون رفضهم ليوم المرأة العالمي المزيف والمؤقت

ردت فاتن الغامدي‏ "بالنسبة لي كأنثى ، لا أريد يومهم العالمي للمرأة ،، فأنا على يقين ان مكانتي في ديننا ومجتمعنا وهبت لي كل الأيام💙".

وواصلت أفنان الشهري: "لن نحتاج لمثل هذا اليوم المُزيّف المؤقت، نحنُ نتعايش مع الدين الذي جعل منّا في كل يوم عالم جميل و مُكرّم".

وأكملت يارا آل إبراهيم‏ "عندنا في الاسلام كل ايامنا للمرأة حقوقنا مكفولة جنابنا محفوظ حمايتنا من الاشرار معهودة من اوليائنا نرثي فقط لنساء الكفار".

image


الأحيدب: أقترح تسميته يوم المتاجرة بالمرأة

علق د محمد السعيدي‏"كانت المرأة تصنع اقتصاد العالم وتشكل حاجاتهم الاستهلاكية وبعد #اليوم_العالمي_للمراه أصبحت المرأة مستهلِكة ومستهلَكة تحت مخدرات حقوق المرأة".

وأقترح محمد الأحيدب‏" #اليوم_العالمي_للمرأة اقترح تسميته اليوم العالمي للمتاجرة بالمرأة ، في الغرب يتاجرون بجسدها وعندنا يتاجرون بقضاياها الهامشية لمناكفة خصومهم!".

image

وأشار ماجد الخزيم" يمر #اليوم_العالمي_للمراه وهو ما زال شعاراً كاذباً حيث ما زال تسليع المرأة الغربي واستخدامها بشكل مادي مخزي قائماً وقتلها في الشرق مأساة!".

أين نساء سوريا وبورما في اليوم المرأة العالمي ؟

تعجب عمر مدنيه‏ "نظام الأسد قتل وسجن مئات الالاف من النساء ومن ثم يقولون لك #اليوم_العالمي_للمراه"

وتسائلت •.•• جهادية ✍ ••.•‏ "هل سيرى العالم الذي يدعي مناهضة العنف ضد المرأة عنف الأسد على المرأة السورية لأكثر من 5 أعوام؟! #اليوم_العالمي_للمراه"

واختصرها عربي ⏺️إنـGـلش‏ "نساء سوريا وبورما خارج تغطية هذا اليوم المزعوم".

المحارب تحذر من دعوات المساواة المزعومة

حذرت أ.د. رقية المحارب‏ "تتفكر المثقفة في دعوات المساواة المزعومة،المستهلكة لطاقات المرأة وعاطفتها، المغيبة لقيم عظيمة فطرية، فتتسآءل عن الهدف!".

image

وعبر Sindbad‏ "المساواة للمرأة مع الرجل، ظلم كبير لها ولأنوثتها ومكانتها ومكوناتها وخصوصيتها. المرأة بحاجة للعدالة لا للمساواة".

ويرى مواطن‏ "لايوجد شيء اسمه:المساواة مع الرجل لك حقوق وعليك واجبات....فلا يتلاعبوا بك

العتيق: كفوا أيديكم فهذا غاية الكرم

استنكرت سعوديات ضد الإسقاط‏ "قهروها عذبوها قتلوها أحرقوها ثم يتغنون بـ الحقوق ويتدخلوا في شؤون المعززه الشامخه".

وأكدت شمة شاهين الكواري "في #اليوم_العالمي_للمراة اؤكد فخر المرأة القطرية بولي أمرها زوج أب أخ هي قادرة ع التعبير عن نفسها ليست بحاجة لصوت نشاز يدعي اهتمامه بشؤونها"

وبأبيات من الشعر غرد خالد العتيق "يا منً زَعَمتُم أن اليوم يُكرِم كُفُّوا يَدَيكُم .. فهذا غاية الكَرَمِ زَعَموا أنه".

image

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق