الأحد، 5 مارس 2017

نشطاء يطالبون بإعادة الاعتبار لوظيفة ربة البيت ويطالبون براتب لها

نشطاء يطالبون بإعادة الاعتبار لوظيفة ربة البيت ويطالبون براتب لها
03-05-2017 08:41

كتبت: هبة عراقي

تفاعل نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر مع الحملة التي أطلقها موقع لها أون لاين بعنوان (#ربة_البيت_الوظيفة_المهمشة) وشهد الوسم مشاركة عدد كبير من المثقفين والأكاديمين الذين أكدوا على أن أعظم وظيفة للمرأة هي رعاية بيتها وتربية أبنائها محذرين من محاولة البعض تهميش هذه الوظيفة والانتقاص منها ومطالبين براتب لربة المنزل.

البشر: ‏" أعظم وظيفة للمرأة أن ترعى بيتها

كتب أ.د. محمد البشر‏" أعظم وظيفة للمرأة أن ترعى بيتها..التاريخ يحدثنا أن الأم التي تهز سرير طفلها بيَدها..ستهز العالم باليد الأخرى".

وأضافت أ.د. إبتسام الجابري "كم هي الأم رائعة الأم هي أم البخاري والإمام أحمد وسفيان الثوري..الأم أمّة متى كانت أمّا مثلى لمثل هؤلاء الأئمة".

وعقب أ.د. عمر المقبل "سلوا الأولاد والأزواج عن مشاعرهم إذا رجعوا من دراستهم ووظائفهم ووجدوا ربة البيت تستقبلهم بابتسامة ونفس منشرحة".

image

الخنيني : ربة البيت هي الفريضة وغيرها نافلة

تعجب علي البارقي" يرضون أن تعمل:خادمة كاشيرة نادلة في مطعمراقصة نعم وبقوة لكن تكون ربة بيت لا فهي متخلفةرجعية ظلامية!".

ويرى عبدالعزيز الحصيني‏ "#ربة_البيت_الوظيفه_المهمشه لا يهمشه الا المتخلف الام في المنزل احفظ للاسره و الاغلبيه افضل تربيه من الموظفة و ليس تقليل بالموظفه ولكن حقيقه".

ونشرت هند عامر | Hind Amer‏رسالة اعتذار لوالدتها قالت فيها " إلى أعظم ربةبيت عرفتها إلى والدتي التي كانت مدرسة لنابنات وأبناء نعتذر لك عن تهميش وظيفتك التي شغلتك٢٤س بلاراحة"..

image

المحارب : لنُعدْ الاعتبار لدور المرأة الأساس إن كنا نحب مجتمعنا

غردت أ.د. رقية المحارب‏ " رقي المجتمع يعتمد على جودة تنشئة أفراده في مؤسسة الأسرة! لنُعدْ الاعتبار لدور المرأة الأساس إن كنا نحب مجتمعنا!".

image
ويوافقها الرأي أ.د. عيسى الدريبي‏ " أعظم دورتقوم به المرأة هو:بناء الأجيال وتفرغها لذلك رسالة عظيمة. وأقل حقوقهاهو:تقديرها من زوجها وأهلها ومجتمعها ".

واستطرد محمد الربيعة"من الحمق ان نعتبر ربه (المنزل #الام الزوجة البنت) عاطلة ومن تعمل او تربي في منازل الاخرين منتجة. يامثبت العقول)".


الغتيبي : ربة البيت ليست وظيفة بل وظائف تعمل 24 ساعة بدون مقابل

يقول ❄️ أحمد الخنيني "#ربة_البيت_الوظيفة_المهمشة في نظرالقاصرين، بينما الحقيقة أنها الفريضة وغيرها نافلة، فربّات البيوت هن محاضن التربية، وسكن الأزواج وسر نجاحهم".

وأكمل عبدالمحسن المقرن‏"عندإدارة الأولويات في الحياة والبعد عن التقليدوالتفاخر، ستجد السيدة أن أهم الأعمال وأفضلها هو إدارة شؤون اسرتها".

وعلق د.ياسر حمدان العتيبي "#ربه_البيت_الوظيفه_المهمشه هي ليست وظيفة بل وظائف تعمل فيها أضعاف مايعمله أي موظف في أي مجال ٢٤ ساعة طول السنة و دون مقابل مادي لله درها".

image

نشطاء يطالبون براتب لربة المنزل لأنها تستحق

استنكرت أسماء العويّد‏ "وظيفة اشتملت على جميع أركان الوظائف من بيئة ، وأدوار ، ومتابعة ، وتنظيم ، ومخرجات ، وبدون راتب !!!".

وواصل أشرف محمد الغمري" وحق لربة المنزل أن يكون لها راتب بعلاوة (بعدد الأولاد) لا أن تكون #ربة_البيت_الوظيفه_المهمشه بل الكل ينظر إليها باعتداد لا أن تغفل إهمالا".

وأقسم خالد المهاوش" أقسم بالله أن وظيفتها هي أعظم وظيفة في الأمة وكم من أم ضحت بوظيفتها من اجل أسرتها لذا تستحق صرف مرتب لها".

image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق