السبت، 18 مارس 2017

عرس على تويتر لتتويج ركب النجاح والمحارب: هي رسالة للمرأة السعودية


عرس على تويتر لتتويج ركب النجاح والمحارب: هي رسالة للمرأة السعودية
03-18-2017 09:24

كتبت: هبة عراقي


انهالت التهاني على تويتر احتفالاً بتكريم أكثر من 300 من خاتمات الكتب الستة في الحديث النبوي (البخاري، مسلم ، أبوداود ، النسائي، الترمذي، ابن ماجه ) بحلقات براعم النجاح في الرياض.

وعبر نشطاء عن سعادتهم وفخرهم بهذا الحفل المبارك والإنجاز الميمون للمرأة السعودية الذي يفخر به المجتمع المسلمـ ويؤكد تعطشه للخير ويوجه في ذات الوقت رسالة شديدة اللهجة لأعداء الدين الذين يريدون إفساد فتياتنا أن تمسكها بدينها سد منيع لايمكن اختراقه.

وتعجب مغردون من تجاهل الإعلام لهذه الأخبار المفرحة معددين فوائد تعلم السنة النبوية الشريفة وأثرها في حياة الإنسان داعين الجميع إلى طرق أبواب الخير المشروعة في وطننا.


الحارثي: هو نجاح جديد المرأة المسلمة يفخر بها وطننا

كتبت أ.د. رقية المحارب‏ " في حفل #تتويج_ركب_النجاح رسالة للمرأة السعودية وغيرها أن تمسكها واعتزازها بدينها؛ النابع عن علم، سَدٌّ أمام الدعوات التي تريد إفسادها".

image
وأضافت أمل بنت محمد الشقير‏ "أكثر من ثلاث مائة خاتمة للكتب الستة ودموع الحمد ما زالت تنهمررب تقبل وارزقهن مع العلم العلم واجعلهن ممن يُبلّغ ويزكي".

واستطرد محمد بن حسين الحارثي‏ "#تتويج_ركب_النجاح إحدى #صور_النجاح المشرقة للمرأة المسلمةالتي يفخر بها وطننا المبارك #السعودية #تهنئة من الأعماق".


أبو مصعب: هذه البشائر هجمة مرتدة صافعة على وجوه دعاة السفور

غرد عبدالرحمن العبيشي‏ "في هذا الوسم مفخرة لكل مسلم وبنيان شامخ في زمن الانكسار ٣٠٠طالبة حافظة للكتب الستة يوم مهيب فالحمد لله".

وأكمل سعيد بن أحمد‏ " الحمد لله جهود تذكر فتشكر ..إلى اعداء الملة والدين موتوا بغيضكم..".

وعقب محمد العيد|أبو مصعب‏ "يسعى الليبراليون ودعاة السفور لإفساد فتياتنا،إفتصلهم هجمات مرتدةصافعة وجوههم هذه البشائر اللهم لك الحمد اللهم احفظهن".

image

العبدي: أين الإعلام عن الترويج لمثل هذه التجمعات؟

يقول عبدالهادي آل جبر‏ "في #يوم_المرأة_العالمي قافلة من الحافظات للكتب الحديثية الستة في #تتويج_ركب_النجاح .. لم نقرأ في صحافتنا الصفراء ولا قنواتنا عنهن شيئا ..".

وتعجبت سعوديات ضد الإسقاط‏ " هنيئـاً لـ الأمه #تتويج_ركب_النجاح أكثر من 300 حافظه للكتب السته لو كانوا عازفات أو مغنيات لـ رأيت إعلامنا يتسابق بالنشر والتكريم لهم!".

واستنكر عبدالرحمن العبدي‏ " أستغرب فعلا !، أين الإعلام من الترويج لمثل هذه التجمعات الفعالة النافعة؟!، تجاهل !، أم أن #تتويج_ركب_النجاح لا يوافق رغباتهم ؟!،".


الحناكي: أبواب الخير مُشرَعة فأين العاملين؟!

ترى هيا الرشيد‏ أن "إقبال الصغيرات والكبيرات على مجالس العلم المتنوعة علامة إيجابية لمجتمعنا المسلم المتعطش للخير ولا شيء غيره✅".

image
وجه خالد الحناكي‏ رسالة "إلى كل متشائم إلى كل محبط ...أبواب الخير في هذه البلاد المباركة مُشرَعة و #تتويج_ركب_النجاح شاهد على ذلك فأين العاملين".

وتابع فايز بن سعد الشهري‏ "#تتويج_ركب_النجاح اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك .نعمة عظيمة تدعونا للتفاؤل وأن الخير في الأمة قادم .أخبار تسر الخاطر".



وأخيراً .. مافائدة علم الحديث وأثره على حياة الإنسان؟

تجيب َفرَوْحٌ وَرَيْحَان‏ " #تتويج_ركب_النجاح شيء مفرح السنة من اتقنها بمعرفة سليمها ومعلولها وتعلم فقهها واستنباط الاحكام منها لن يضل ابدا ان شاء الله مبروك 🍃🌷".

image
وأكمل محمد العبدالله‏ "#تتويج_ركب_النجاح اللهم انفع بهن،حفل يثلج الصدر🌹•قال ابن تيمية :علم الحديث والعلل ومعرفة الصحيح والضعيف،وهذا علم عظيم من أعظم علوم الإسلام".

واستشهدت وضحاء العتيبي‏ " قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"اللهم أرحم خلفائي قلنا يا رسول الله ومن خلفائك؟قال:الذين يروون أحاديثي ويعلمونها الناس".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق