الخميس، 23 مارس 2017

عبده خال: محمد عبده استطاع توحيد المملكة وجدانياً!

في تغريدة قارنه فيها بالمؤسس الملك عبد العزيز رحمه الله
عبده خال: محمد عبده استطاع توحيد المملكة وجدانياً!
03-23-2017 08:36


كتبت: هبة عراقي

أثارت تغريدة الكاتب والروائي السعودي عبد خال ردود فعل واسعة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بسبب تغريدة وتصريح له في برنامج معالي المواطن قارن فيه بين المؤسس الملك عبد العزيز رحمه الله والفنان محمد عبده !

وكتب عبده خال "اذا كان الملك عبدالعزيز وحد المملكة سياسيا وجغرافيا فقد استطاع محمد عبده توحيد المملكة وجدانيا. #معالي_المواطن".

وأثارت التغريدة أعلاه غضب واستنكار المغردين وتعجب نشطاء من هذا "التمجيد للفنانين" في مقابل اتهامات للآخرين بـ "تقديس المشائخ".

واعتبر نشطاء أن التغريدة تحمل إساءة لموحد المملكة الملك عبد العزيز غفر الله له وتسائل آخرون عن وجه الشبه بين الملك والمطرب!.



د. خالد آل سعود: وش جاب الثرى للثريا!


كتب د. خالد آل سعود‏ "أقول : " يازينك ساكت " ياعبده ؛ وش جاب الثرى للثريا الله يصلحك ؟!!!"
image
واستنكر Abdulaziz Mohammed‏ " مقارنه سيئة يغيب فيها الأدب!! هذا إنتقاص من الموحد الملك عبدالعزيز.قارن محمد عبده مع طلال مداح فهذا انسب لك وله".

ويوافقه الرأي الزعيم 57‏ مغرداً " الملك عبدالعزيز الله يرحمه رجال خدم الاسلام والمسلمين ومقارنة محمد عبده فيه ظلم وتجني على سيرة الملك عبدالعزيز".



مغردون: شتان بين (ملك) بطل وحد المملكة وخدم الإسلام و (مطرب) !

غرد مديشيع الجحدلي‏ "هل يستوي عظماء وأبطال مثل الملك عبد العزيز أفنوا حياتهم في سبيل أوطانهم مع مطرب وأمثاله ﻻ يتجاوز دوره تسلية اﻵخرين ويأخذ أتعابه بئس المقارنة".

وتابع ((رياح الشرق)) #2030‏ "فرق بين من بذل الغالي والنفيس لبناء صرح شامخ وعظيم اسمه #المملكة_العربية_السعودية وبين مطرب همه الرقص واللعب وملئ الجيب".

وأكمل ناصر العتيبي‏ " أي فكر تحمل انت لاتقارن من وحد المملكة وخدم الاسلام والمسلمين بشخص جعل من نفسه اله موسيقية نسمعها وقت مانشاء ونتجاهلها وقت مانشاء".


د.الجوير: مقارنة هابطة وسخيفة!!

يقول د. محمد أحمد الجوير‏ "لا لا إلا هذه جبت فيها العيد يا (عبده خال) متأكد ان عقلك في رأسك مقارنة هابطة وسخيفة عيب عليك مثل هذا الكلام!!

image
وتهكم هاجد بن جروه‏ "كون الملك عبدالعزيز اخو نوره ومحمد عبده ابونوره ترا مايشفع لك تحط مقارنات بينهم".

ويرى سلطان‏ " مقارنة ظاهرها الرحمة وباطنها العذاب يعني المؤسس ومحمد عبده في قالب واحد احد يمنشن ابو فهد يا جماعة😁😁".



الكثيري: ليس لجنون التلبرل حدود!

علق مساعد بن حمد الكثيري‏ " ليس لجنون التلبرل حدود!الملك عبدالعزيز رحمه الله وحد البلاد لكنها بقيت غير موحدة وجدانياً حتى وحدها محمد عبده!! ياجماعة الخير عطوني عصا".

image
واستطرد آيدن‏ "يعني يصير اسمه: المطرب الموحد!! للبراليين طلعات غريبة!!😂".

وعبر ياسر بن ناصر الشريف‏ "ومثل هذا الفكر لايمكننا ان ننهض في الوطن ولايمكننا ان نطور وطن ولاحتى ان نحمي الوطن.التوحيد في القرآن الكريم والسنة النبوية".



الشمراني: اللي مايحب يسمع محمد عبده هل هو خارجي وجدانياً؟!

تسائل مسفر الشمراني‏ "طيب اللي مايحب يسمع محمد عبده هل هو خارجي وجدانياًأم داعشي فنياً!. لاحول ولاقوة إلا بالله العظيم".

وتعجب #جَنُوبِي‏ "ياخي والله لو أجيب طاري شيخ وأمجده مثل تمجيدكم لفنانكم محمد عبده أن تقيمون الدنيا ولا تقعدونها ووتهموننا بتقديس المشايخ كعادتكم!!".

ودعا مشهور‏ "كما ذهب فريق الى أن الوطن حفنة من تراب ذهب آخر الى أن الوطن وتر ونغم فأسأل الله أن ينقذ الوطن من تفاهة الطرفين ويعظم أجر الوطنيين "

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق