الأربعاء، 12 أبريل 2017

أمريكا تقصف نظام بشار مسرحية تكشفها "تغريدة" وترامب في ورطة

أمريكا تقصف نظام بشار مسرحية تكشفها
04-12-2017 08:42

كتبت: هبة عراقي

تنوعت ردود الأفعال على موقع التواصل الاجتماعي تويتر حول القصف الأمريكي على سوريا، والذي جاء في أعقاب مجزرة خان شيخون التي استخدم فيها نظام الأسد أسلحة كيميائية ممثلة في (غاز السارين)، وأوقعت 100 قتيلاً، وأصابت 500 آخرين.
ولكن هل فعلاً كانت الضربة الأمريكية انتقاماً للضحايا الأبرياء أم مسرحية جديدة من أمريكا بقيادة ترامب ؟!.

الجميل هو أن أغلبية نشطاء تويتر لم تنطلي عليهم المسرحية الهزلية فالتاريخ والحاضر يؤكدان أن أمريكا لاتبحث سوى عن مصلحتها فقط، ولايهمها المدنيين في سوريا وليست جادة في القضاء على نظام الأسد .

أمّا التغريدة التي كشفت فصول هذه المسرحية كانت لحساب الخارجية الأمريكية بالعربية USAbilAraby كتبت فيها " تم إخطار الروس مسبقا بالضربة واتخذ المخططون العسكريون الأميركيون احتياطات للحد من خطر وجود طواقم روسية أو سورية في القاعدة. #سوريا ".

image

ويبقى السؤال هل حققت الضربة هدفها الإجابة قطعاً لا .. فقوات الأسد عادت إلى استخدام الغاز من ذات المطار فيما يعني أن الضربة "فشنك"!



مغردون: يستعرضون بقتلنا ونحن نصفق وضربة ترمب "فشنك"

غرد محمد البريت "امريكا_تقصف_نظام_بشار ترامب يخبر بوتين بالضربة فينسحب ومعة بشار ثم عادو اليوم وضربو من نفس المكان بالنابلام يستعرضون بقتلنا ونحن نصفق".

وأكمل أحمد التويجري‏ "ترامب المتحمس في ورطة فقد ضرب مطار الشعيرات لأن بشار استخدم الغاز وبعد الضرب استخدم بشار والروس الغاز من ذات المطار ".!

ووصف Ibrahim Zaid Alyafey‏ الضربة بالفشنك مغرداُ "طائرات الجحش #بشار #الأسد 👞تعاود التحليق من مطار #الشعيرات ⁉️وتقصف الآمنيين في #ريف_حماة،ضربة #ترامب (فشنك)‼️ ".



صالح: المستهدف من الضربة الأمريكية هو "المطار الإرهابي "!

يقول ®صالح‏ معلقاً على تغريدة الخارجية الأمريكية "إذن المستهدف من الضربة هو مدرج المطار لأنه هو من أباد الشعب وهو من قصف بالكيماوي وقتل الآلاف منذ بداية الثورة! يا مطار يا ارهابي ".

وسخر دعبل "ذكرني وحنا صغار اخوك يرمي عليك حصاة ويقولك وخر لا يجيك شيء 😂".

وواصل غدّاف‏ "احد يطلع لنا انيشتاين من قبره يشرح لنا الضربه الامريكيه ..كيف احرقت الصواريخ الطائرات بدون ما يتاثر الجسر 🤔 اخراج حسن زميره !؟".

image



قطامش: أمريكا حريصة على أرواح القتلة الروس والسوريين!

تعجب H.Qatamish حسن قطامش‏ " أين كان هذا الحرص عندما قصفتم #الموصل ؟!!حرص أمريكي شديد للحفاظ على أرواح القتلة من الروس والسوريين". !!

واستنكرت иɢℓαα‏ "كيف نصدق ان #امريكا تسعى للسلام في #سوريا وهي من دمر #الموصل وشرّد أهلها السنة الأبرياء" .

وعلق فراج الصهيبي‏ "امريكا_تقصف_نظام_بشار وتخبره قبلها بمكان القصف حفاظاً على جنوده هل فعلت ذلك في جريمتها في الموصل حين قتلت٥٠٠ مدني".

image



الزهراني : "للمخدوعين بإنسانية أمريكا تغريدة الخارجية تكشف اللبس"

علق د.عبدالعزيز الزهراني‏ على تغريدة الخارجية الأمريكية "هذه تكفي لإزالة اللبس في عقول المخدوعين بإنسانية أمريكا..تطلب خروج مرتكبي مجزرة #خان_شيخون".

ووصف عبدالرحمن سعود البلي‏ الضربة الأمريكية في سوريا بأنها "أكبر عملية تضليل عسكري وسياسي في عام "2017 .

وتهكم أبوعسم‏ "هذا مش عمل عسكري هذا شغل ناس رايحة تخطب😂".

image




نشطاء: كلمة السر في الضربة الأمريكية هو "الكيماوي خط أحمر"

غرد ماجد القشعمي‏ "#ترامب بضربة واحدة وجه رسالة شديدة اللهجة لبشار وجيشه مفادها اقتلوا الشعب بالبراميل والقنابل ولكن إياكم والكيماوي!! #امريكا_تقصف_نظام_بشار".

image

وتابع محمد السماعيل Ismail‏ "المواد الكيماوية لا يبيعها تجار السلاح ، لذا لا يسمح قتل السوريين الا بالمواد التي يبيعها تجار السلاح"

ويرى ياسر سعد الدين "واشنطن حريصة جدا على حياة القتلة من طياري الاسد ليستمروا في مجازرهم، المهم هو الكيماوي حرصا على اسرائيل".




صنهات العتيبي عن الضربة الأمريكية: "الأم تضرب ولدها"

كتب د. صنهات بدر العتيبي‏ "حتى الأم (منبع الحنان) تضرب ولدها إذا أخطأ أو أحرجها!ا اللهم اضرب الظالمين بالظالمين وأخرج أطفال #سوريا منهم سالمين".

image

واستشهد مالك الاحمد‏ ببيت شعر لأحمد مطر كتب فيه " امريكا تطلق الكلب علينا وبها من كلبها نستنجد امريكا تطلق النار لتنجينا من الكلب فينجو كلبها لكننا نُستشهـد احمد مطر".

ويرى Majed Abdulhadi‏" كل ضربة لا تستهدف رأس #بشار_الكيماوي أو أركان قيادته باطلة. هذا ذَرٌ للصواريخ في العيون، ولا صلة له بحماية السوريين وبكفاحهم من أجل الحرية".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق