الأحد، 2 أبريل 2017

نشطاء: حملة (كوني حرة) تحريض على التمرد من الـ (mbc)

صور الحملة "العارية" تكشف مغزاها: "التمرد وحرية الجسد"!
نشطاء: حملة (كوني حرة) تحريض على التمرد من الـ (mbc)
04-02-2017 08:53


كتبت: هبة عراقي

تصدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي تويتر بقوة لحملة أطلقتها قناة الـ( mbc) بعنوان (كوني حرة ) محذرين من محاولة القناة تغريب المرأة السعودية ودفعها للتمرد على الدين والعادات والتقاليد تحت شعارات خادعة مشيرين إلى أن الصور التي صاحبت الحملة تؤكد أن القصد من الحرية هو "حرية الجسد" .

ونشر حساب القناة الموثق على تويتر مجموعة من الصور لنساء "شبه عرايا" وتحتها عبارات مثل "كوني حرة فأنتي لم تخلقي لتكوني تابع أو ظل".

وفي تغريدة تالية شبهت القناة المرأة بالعصفور المسجون في قفص قائلة "خُلقتي حرة كي تطيري مثل العصفور في السماء عالياً وفي كل بقاع الأرض ، وأن تستمدي قوتك من خالقك لا أن تسجني في قفص ..كوني حرة".

وصحح نشطاء مفهوم الحرية الحقيقي الذي أراده الإسلام للمرأة مؤكدين أن المجتمع واعي وذكي ولن يقبل المساس بدينه وأخلاقه

فيما اعتبر البعض أن الحملة التي أطلقتها الإم بي سي تأتي للتغطية على فضيحة اتهامها للسعوديات بشرب الحشيش والترويج له!.


الصويان: خلاصة (#كوني_حرة) صناعة التمرد والفساد

حذر مالك الاحمد‏ " #MBCتطلق حملة كوني حرة دعوة لتغريب المرأة السعودية خصوصا وتشجيعها على التمرد على العادات والتقاليد والقيم الاسلامية".

image

وعقب د. محمد الجضعي‏ "اطلاق هاش تاق #كوني_حره من #mbc هو إعلان رسمي لمحاربة ديننا وقيمنا وثوابتنا، بشكل خسيس، مخالف للمادة (١٠) من النظام الأساسي للحكم".

وأضاف أحمد الصويان‏ "خلاصة هذا الوسم #كوني_حرة صناعة التمرد والفساد ( ويريد الذين يتبعون الشهوات أن تميلوا ميلا عظيما ) !فاللهم اكفنا شر اﻷشرار وكيد الفجار".



الدريس: صورة حملة كوني حرة تجعلها حملة لـ "التمرد"

غرد زياد الدريس"عبارات وصور حملة ‫كوني حرة ، لا تجعلها حملة للتحرر بل للتمرد، ‏مجتمعنا يعبث به تطرفان: تطرف وتطرف مضاد!"

وتسائل الــــوَاثِــــق ؛؛‏ " لماذا تختار mbc هذه الصورة العارية للتعبير عن الحرية.؟!".

image

وأجاب محمد"كل واحد وله تعريف للحرية.. وام بي سي تعريفها للحرية العري".



العمودي: حملة غير موفقة والحرية مسؤولية

علق د. خالد الخشلان‏" أمامك يامسلمة نموذج المرأة الغربيةماذا استفادت من حريتهافي التعري والتفسخ ؟لم تستفدسوى الإذلال والمهانة:أماً وزوجة وبنتا فلاتخدعي"

واستشهد سامي الثبيتي‏ بتجربة "قاسم أمين مؤلف كتاب «تحرير المرأة» في مصر، قبل وفاته أظهر ندمه على ماكان يدعو إليه، يقول: أدركت خطر هذه الدعوة!وكانت زوجته محجبة!".

واعتبرت سامية العمودي: "كوني حرة‬⁩ حملة غير موفقة ومفهوم خاطئ للحرية بعض قضايانا العادلة يحمل ملفاتها محامون غير عادلين فنخسر أكثر مما نكسب.. الحرية مسؤولية بناتي".

image


الهُذَلي‏ : الحرية الحقة بالتحرر من عبودية البشر

نشر مساعد الكثيري"كوني حرة للدرجة التي لا يستطيع معها أي أحد أو مؤثر أن يخدعك لتتمردي على دينك وحيائك".

وتابع د.إبراهيم الحميدان‏ " #كوني_حرة بعيدة عن وصاية أعداء الدين والوطن، والتزمي بأدبك وأخلاقك، ولاتكوني ألعوبة بيد من يرونك مجرّد قطعة امن جسد".

وواصل ابن عيد الهُذَلي‏ "من لزوم هذه الكلمة أن المخاطبة بها مستعبدة ..والمسلمة تتعبد لله ترجو ثوابه وتخشى عقابه ..والحرية الحقة بالتحرر من عبودية البشر".


ووصف رائد العقل‏ حملة "#كوني_حره..بأنها دعوى للفساد من قناة ماجنة.مشيراً إلى إن "حرية الإنسان في عبوديته وطاعته لله،وأن تكون أموره وفق ما يرضاه ربه.
"فاستقم كما أمرت" لا كما أردت!". مضيفاً في تغريدة لاحقة"#كوني_حرة وتمردي على الدين والقيم وجاهري بالفجور، ليفوز بعد ذلك مسئولي القناة بجوائز "تغيير المفاهيم والتصورات"، فالسفارات ترصد ما يتم!"

image


نبيل: هذه "الفضائحيه" لن تتمكن من طاهرات هذا البلد

استنكر سامي الروقي‏ " ماهي الحرية التي يريدون جميع حقوقها وحريتها كفلها الله لهافي هذاالدين وكرمهاعن باقي نساء العالمين ولكنهم يريدونها بلا حياء ولادين ".

وأكمل فهد العيبان‏ " رأيت في هذين الوسمين وعياً كبيراً من أبنائنا وبناتنا، وكأنهم يقولون للمحرضين:لا نقبل المساومة على ديننا. #كوني_حر #لن_تمر_mbc_على_أعراضنا".

وأردف نبيل بن أحمد‏" بعد التلميح لسنوات لجأت MBC للتصريح وبكل وقاحه لتقول #كوني_حره الآن تيقنت أن هذه الفضائحيه لن تتمكن من طاهرات هذا البلد".

image


هل تسعى الإم بي سي للتغطية على فضيحة المخدرات!

علقت سعوديات ضد الإسقاط‏ " #لن_تمر_mbc_على_أعراضنا بالأمس #mbc تشوه وتتهم المرأة #السعوديه بالمخدرات واليوم تحرضها على التمرد".

ويرى دمنان الليبرالي‏ "#كوني_حره وسم أطلقته MBC لتغطية فضيحتها الذي اتهمت فيه السعوديات بتورطهم في قضايا مخدراتبالمختصر يا @mbc4 .. بناتنا شرف لن تنالون منه".

ونصح سعد عبدالله بن غنيم‏ "يا فتيات الإسلام وبنات الصحابة والتابعين أيها المرأة السعودية الحرة إن قناة #mbc التي قالت لك #كوني_حرة هي من وصفتك بأقذع الصفات فتنبهي".

image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق