الثلاثاء، 18 أبريل 2017

مبادرات لعامل النظافة ..عربة بمظلة في القصيم وتحدي الريتويت لعبدالعزيز!

سباق في الخير يلقى تفاعلاً كبيراً وإشادة ومطالبة بتعميم الأفكار الإيجابية
مبادرات لعامل النظافة ..عربة بمظلة في القصيم وتحدي الريتويت  لعبدالعزيز!
04-18-2017 08:53


كتبت: هبة عراقي

دخل المغرد عبدالعزيز القحطاني في تحدي مع مطعم شاورما لأجل الحصول على 100 ساندوتش لعمال النظافة، ولم يكن عبد العزيز يعلم أن تغريدته هذه ستفتح أبواب الخير على مصرعيها لهذه الفئة التي تخدمنا وتنظف شوارعنا وبيئتنا في أجواء صعبة بين شمس حارقة وبرد شديد.

وكتب عبدالعزيز " الاعزاء ... تحية طيبة.كم ريتويت عشان تعطونا 100 ساندوتش نوزعها على عمال النظافة في الشارع ؟".

التغريدة سرعان ماتحولت إلى "مبادرة " شاركت فيها عدد كبير من الجهات وصلت لـ 48 متبرع بادروا إلى عمل الخير بدون مقابل.

وهو ماكشف عنه عبد العزيز في تغريدة لاحقة كتب فيها ‏ "عاجل احب اقولكم اني قدرت اوصل في #مبادرة_عبدالعزيز لـ 81 متبرع مابين شركات ومطاعم ومؤسسات وافراد شكرا لمن غرد وساهم ونشر وتبرع شكرا".

image




مبادرة عبد العزيز تخدم عمال النظافة بـ "ريتويت" !

غرد محمد العبدالهادي" #مبادرة_عبدالعزيز هنيئا ً لك أخي وبكل أمانة أنت مصدر فخر بمبادرك المباركة وإنسانيتك الرائعة.ولا يستغرب على من كانت #نفوسهم_عظيمة ذلك العمل".

وواصل الناوري‏ " مبادرة تخدم عمال النظافة فكرة رائعة بعمل ريتويت👏😍 اترك النوايا لله واعمل شكرآ لكل من ساهم في نجاحها".

وتابعت لِـ الجنة نَسعى 💜 🕊‏ "سبحان الله أي توفيق وفتح من الله لعبدالعزيز ؟ تغريدة واحدة أقامت مبادرة على مستوى المملكة ! 😢الحمدلله الحمدلله الحمدلله".



العاصمي: المجتمع يحب الخير و يحتاج للمبادرة فقط

كتب علي العاصمي ⭐ ⭐ ⭐ ⭐‏ " زيارة الحساب ومشاهدة التفاعل مع #مبادرة_عبدالعزيز تخبرنا أن المجتمع يحب الخير و يحتاج للمبادرة فقط".

image

وأردف عبدالرحمن سالم‏ " الهمة العالية صفة قلبية ترفع من عزم وأصرار الشباب إلى طريق النجاح".

وعقب ناصر الحميدي‏ " حراك جميل يؤسس لغد يتسابق فيه النشىء على حب الخير أمانة القصيم قامت بتأمين عربات مُظَلَلَة لعمال النظافة وعبدالعزيز يطلق #مبادرة_عبدالعزيز👏🏽".

في سياق متصل تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي صور تظهر قيام بلدية ضرية التابعة لمنطقة القصيم بتصميم مظلة واقية من الشمس على عربة عامل نظافة.




مغردون يحيون بلدية ضرية بالقصيم لتقديرها لعمال النظافة

يقول حمد القاضي‏ "💐عمل جميل فيه رحمة وانسانية وتقدير لعامل النظافة و حمايته من لهيب الشمس وهو يقوم بمهمته بتنظيف شوارعنا لنحيي بلدية ضريّة بالقصيم".

واستطردت الماسة الزرقاء#ريمو‏ "مبادرة راااااائعة لفئة تستحق البذل والعطاء فغيابهم يحدث فجوة في المجتمع ويترك أثر واضح بعكس غياب اصحاب المناصب الكبيرة".

وعلقت أم عبدالله المغامسي‏ "🌹من جمال الحياة أن الله يبعث في طريقك من يفكر بخدمتك مثلما تخدمه وتقدم له🌷🌹".




مطالبات بتعميم العربة المظللة لعمال النظافة في جميع المدن

نشر سليمان الغميز‏" مررت اليوم بمحافظة ضرية بمنطقة القصيم فوجدت رجل النظافة مميز وعربته المريحة ذات المظلة الأنيقة...حبذا لو عممت على المدن.شكرًا بلدية ضرية💐".

image

وأضاف سلطان العثيم‏ " صورة معبرة لتطوير عربة النظافة لتكون واقية من الشمس .. شكراً #بلدية_ضرية ، فعلا الأفكار الابداعية لا تنتهي .. اتمنى تعميمها على جميع المدن".

وأكملت иɢℓαα‏ "فكرة رائعة وهي من تعاليم ديننا دين الإنسانية، الرفق بالعمال والإحسان لهم وهذا باب عظيم للرحمة وليته يُعتمد رسمياً وتُجبر جميع المؤسسات عليه".




مقترحات لتطوير فكرة العربة المظللة لتصبح أكثر راحة

يقول طارق‏ "مشروع وفكره رائعة لو تتبناه احد وكالات مواد التنظيف مثل #ديتول #داك و#غيرها بحيث تصنع هذه العربات علی نفقتهاوتوزيعهابشعارهم علی فروع البلدية".

واستطردت أثير طال عمرها،.‏ "لو يكون فيه مروحة تحت المظله بيكون أفضل".

كما اقترح المهندس فارس الشريف‏ "بالامكان وضع كرسي صغير ( قابل للطي) مثبت بالعربه يستطيع العامل يجلس كي يرتاح تحت المظله👍🏼".





الماجد: تحية إجلال وحب وتقدير لذوي القلوب الرحيمة والمبادرات الرائدة

غرد حمد الماجد‏ " تحية إجلال وحب وتقدير لذوي القلوب الرحيمة والمبادرات الرائدة الراحمون يرحمهم الرحمن، ارحمو أهل الأرض يرحمكم أهل السماء".

image

وأردف yosryosman‏ "فكره في قمه الروعه الاحساس بالاخرين شعور لا يعرفه الكثير والرحمه يتصف بها ذوي الاخلاق والمساعده والعطف علي الاخرين من شيم الكرام. وفقكم الله".

وعلق #كلنا_بلاد_الحرمين‏ "السعودية بلد الرحمة والعطف فديننا الإسلامي حثنا على الرحمة والإنسانية فلا غرابة أن نرى مثل هذه الصور الإنسانية التي توفرالراحة لعمال النظافة".




هناك 5 تعليقات:

  1. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  2. تنظيف كنب بمكة
    مع افضل شركة تنظيف كنب بمكة بافضل الاسعار و الخصومات بافضل عماله
    و اسعار مناسبه للجميع فقط تواصل الان شركة نظافة عامة بمكة
    http://elmnzel.com/cleaning-makkah/

    ردحذف
  3. افضل شركة تنظيف منازل بمكة

    شركة صقر البشاير هى افضل شركة تنظيف منازل بمكة حيث اننا نقوم بتنظيف المنازل باستخدام اجود انواع المنظفات المستوردة ولدينا عمالة متطورة ومتخصصة فى تنظيف المنازل بجميع محتوياتها فنحن شركة تنظيف موكيت بمكة متخصصين فى ازالة اصعب البقع فنحن شركة نظيف بمكة ونقوم بتنظيف المنازل وتنظيف فلل بمكة وتنظيف مجالس بمكة ونعمل من خلال عمالة متميزة ومدربة على اعلى مستوى ولدينا سابقة اعمال كبيرة ولدينا اقل الاسعار

    تنظيف موكيت بمكة
    http://www.elbshayr.com/5/House-clearance

    ردحذف
  4. شركة تنظيف مفروشات بمكة
    نحن شركة تنظيف مفروشات بمكة تريد ان يتوافر لدى الجميع مفروشات نظيفة لذلك قد وفرت لك تنظيف كنب بمكة و غسيل كنب بمكة بأكثر مستوى دقيق و بأقل الاسعار التى تتواجد فى مكة لذلك عليك الاتصال بنا حتى تستطيع الحصول على جميع خدمات التنظيف بأفضل صورة للخدمات وتأكد اننا شركة تنظيف كنب بمكة من افضل الشركات على الاطلاق
    تنظيف كنب بمكة
    https://elbshayr.com/7/Cleaning-furniture

    ردحذف
  5. غسيل السجاد ابوظبي
    نحن من افضل الشركات المتخصصة في تقديم غسيل السجاد ابوظبي نحن نقوم بتنظيف جميع انواع اقمشة السجاد دون ان نسبب اى ضرر للسجاد لديك في المنزل كما اننا نقدم تنظيف السجاد ابوظبي بأقل الاسعار التى تناسب الجميع
    تنظيف السجاد ابوظبي
    https://www.smartcareae.com/arabic/abu-dhabi-sofa-cleaning-company/

    ردحذف