السبت، 29 أبريل 2017

‏البرجس: نزاهة قد تصبح من أفضل مصادر الدخل لخزينة الدولة

نشطاء: مرحلة جديدة لمكافحة الفساد تبدأ بإشراك المواطن
  ‏البرجس: نزاهة قد تصبح من أفضل مصادر الدخل لخزينة الدولة
04-29-2017 03:45



كتبت: هبة عراقي

انتهت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في السعودية (نزاهة) من إجراءات الرصد النظامية لتجاوزات لمسؤول في إحدى الجامعات، استغل نفوذه في توظيف أقربائه وأزواج بناته في مناصب قيادية بالجامعة بحسب الحياة

وكشفت مصادر مطلعة أن هيئة «مكافحة الفساد» أحالت 111 قضية شبهة فساد واستغلال نفوذ لمسؤولين حكوميين إلى الجهات الرقابية العام الماضي لاتخاذ القرارات التأديبية في شأنها، مبينة أنها تتعلق بارتكاب جرائم استغلال نفوذ الوظيفة لمصلحة شخصية، والتزوير في محررات رسمية، وتبديد المال العام، وسوء الاستعمال الإداري، والتحايل بقصد إخفاء الجريمة.

وأشارت المصادر إلى أن الهيئة تمكنت من استرداد مبالغ بليونية كبيرة جراء اختلاسات وجرائم فساد، لافتة إلى أنها استعادت العام الماضي 463 مليون ريال تم اختلاسها من عاملين في جهات حكومية عدة.




عبد الهادي القحطاني : سترون المفسدين يتساقطون ويركلون بالأقدام

يقول Rsheed Mohammed " #مرحله_جديده_لمكافحه_الفساد تماشاً مع الرؤية سيتم محاسبة اي وزير لم يقم بعملة بالشكل الصحيح والتصحيح لمسارات ليس في يوم وليلة القادم افضل".

image


وأضاف abdulhadi alqahtani "تصفية الفساد بدأت بكل قوة سترون اللوبيات والعصابات والمفسدين في كل نواحي الوطن يتساقطون ويركلون بالأقدام".

وعدد احمد الدحيم فوائد مكافحة الفساد قائلاً " #مرحلة_جديدة_لمكافحة_الفساد يحفظ الامن ،، ويزرع الثقة في اجهزة الدولة اكثر ،، يبرز الكفاءة ،، تتطور الجهات الحكومية ،، يحفظ الاموال !!




الشهري: تغريم الفاسدين أفضل مصادر الإيراد

علق الكاتب الاقتصادي برجس حمود البرجس "نزاهة قد تصبح من أفضل مصادر الدخل لخزينة الدولة، عشرات ومئات الملايين، الخزينة أحق بها من حسابات الفاسدين ".

image


وأضاف أحمد الشهري | اقتصاد "استخدام الغرامات القانونية ضد #الفاسدين مصدر من مصادر الإيراد وهو الأفضل بدلا من الضرائب الشاملة ورفع الدعم".

وطالب تركي الشهراني "عليهم التركيز في الاختلاسات وفساد المشاريع وتضخم ارصدة كبار المسؤولين وليست في قضايا رأي عام لا تعيد المال العام".




من أفضل تويتر أم نزاهة؟!

يجيب م. سعد سالم القحطاني "#تويتر أصبح اليوم يقوم بدور أفضل من #هيية_مكافحة_الفساد فاستمروا بارك الله فيكم أيهاالشعب الغيور بفضح الفاسدين".

فيما يرى فهد الظيط أن "#مرحلة_جديدة_لمكافحة_الفساد هذه المرحلة تتكون من 3 اضلع 1_المواطن 2_الرأي العام3_نزاهة وخير دليل ع ذلك الثويني تويتر نزاهة".

و اعتبر ليلة خميس أن " ثقة المواطن بـ #نزاهة ازدادت بعد محاكمة العرج ونحن في الطريق لعهد جديد ومرحلة قادمة لمكافحة الفساد في كل مكان.".

image





نشطاء: إشراك المواطن شرط بدء مرحلة جديدة لمكافحة الفساد 

غرد N.AL-marshdi "#مرحله_جديده_لمكافحه_الفساد يجب أن تستثمر نزاهة حالة التعاطف الإيجابية وتكسب ثقة المواطن، ليكون شريكاً لها.. ستكسب 20 مليون مواطن/مراقب".

واستطرد سعُود اليِمْني "يوجد مؤشر جدّية في عمل #نزاهة وهذه الروح التي تنطلق الآن تحتاج سلطة رقابة صارمة،وتقليل خطوات التوقيف والمحاكمات".

وأكمل ناصر عطيف. ""#مرحله_جديده_لمكافحه_الفساد إذا تم إشراك معالي المواطن في في نزاهة".

image





مغردون: يجب أن يعتاد المواطن تقديم البلاغات بعيداً عن حكي الكجالس 

كتب ماجد القشعمي "هنا أكثر من خطوة لتحقيق #مرحلة_جديدة_لمكافحة_الفسادأولاً أن يعتاد المواطن تقديم بلاغات موثقة بالإدلة ثانيا أن ترفع الحصانة عن"كائن من كان".

وواصل إبراهيم السليمان " #مرحله_جديده_لمكافحه_الفساد تحتاج منا للمبادرة بتقديم البلاغات والأدلة وتقديمها رسمياً بعيداً عن حكي المجالس وقال وقلت وسمعت وسمعنا ..".

وأكمل #حسن_المحامض "ملاحقة الفاسدين والكشف عنهم ليس دور الجهات الرقابية فقط ، بل واجب على كل مواطن للمساهمة في نهضة وطننا💚💚 ".

image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق