الأحد، 23 أبريل 2017

نشطاء يحتفون بأول مواطن سعودي يقدم وزيراً للمحاكمة

نشطاء يحتفون بأول مواطن  سعودي يقدم وزيراً للمحاكمة لارتكابه تجاوزات
04-23-2017 10:36
 كتبت: هبة عراقي

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمر ملكي بإعفاء وزير الخدمة المدنية خالد العرج وإحالته للمحاكمة، بعد أن كشفت تحقيقات "نزاهة" عن تورطه في استغلال السلطة بتعيين ابنه الذي يحمل "مؤهل ثانوي" براتب 21600 ريال وهو ما لا يحصل عليه حتى خريجي الجامعات حال تعيينهم على سلم الوظائف العامة

القضية حركها المواطن سعد الثويني الذي تقدم ببلاغ لهيئة مكافحة الفساد بعد وصول هاشتاغ #وزير_الخدمه_يعين_ابنه_21_الف إلى الترند .

وكتب الثويني "اللهم اكفنيهم بما شئت .. اتواجد حالياً بهيئة مكافحة الفساد ، نزاهه لتقديم الدعوى ..".

بلاغ الثويني أتى بثماره اليوم ليقدم دروساً كثيراً في تجربة تاريخية وإيجابية تستحق إلقاء الضوء عليها إعلامياً ...

نشطاء: التحقيق مع معالي الوزير سابقة تاريخية إيجابية

كتب عصام الزامل‏" عاجل - أمر ملكي: إعفاء وزير الخدمة المدنية خالد العرج بسبب ارتكابه تجاوزات واستغلاله للمنصب (أعتقد أن هذا لم يحدث من قبل - سابقة إيجابية)".

image

وأضاف فهد بن محمد الفريان‏ " تاريخياً أول إعفاء لوزير سعودي يتبعه التحقيق معه..التحقيق مع معالي خالد العرج وزير الخدمه المدنيه السابق".

وعقب عبدالله البلاجي‏ "#اوامر_ملكيه كان من أهمها ، قرار تاريخي كنا نتمناه ونطالب به ، ولن يتقدم الوطن بدون محاكمة الفاسدين.وهو إعفاء وزير الخدمة والتحقيق معه".


ماهي الدروس المستفادة من "تجربة الثويني" ؟!

يجيب Abdullah‏ "الدرس المستفاد: لا تحقرن من العمل شيئا ولو تراه صغيرا. كن ايجابي ولا تعجز ويقضي الله ما يشاء".

وتابع ماجد القشعمي‏ " رسالة لكل ناشط في تويتر بفضح الفساد أينما كان وابو فهد يتكفل بالباقي👍🏻 لذلك ياليت نرجع نتفحص الأسماء في عدد من الجامعات😏".

وأكمل محمد البقمي "لا أحد يقول صوت المواطن ضد الفاسدين ما هو مسموع هنا مثال ، ليس بهامور في تويتر ، ولا إبن مسؤول لكنه مواطن صالح 🌹".

image


مغردون يحتفون بسعد لأنه ناب عن الشعب ضد الوزير

غرد N.AL-marshdi‏ "#شكرا_للمواطن_سعد_الثويني يحق لنا أن نحتفي بسعد الثويني، مواطن واحد استشعر مسؤوليته، وناب عن 20 مليون، وكان سبباً في قرار مفصلي غير مسبوق"

واستطرد عمر الشبيلي ⚖‏ "بالفعل سابقة إيجابية و #شكرا_للمواطن_سعد_الثويني اللي قدم البلاغ باسم الشعب ضد الوزير 👏🏻👏🏻👏🏻".

ونشر عبدالله الطويلعي‏ "ماأجمل هذه العبارة التي ذيل بها الخطاب المرفوع لهيئة مكافحة الفساد 💚🇸🇦".

image


نشطاء: الخطأ يعالج بالنظام وعبر القنوات الرسمية وبالقانون

يقول منتصر الفايز‏ "ثقافة التحرك القانوني وعبر القنوات الرسمية مهمة جدا وسرنا رؤية نتائج مشرفة لجهدك يا بطل".

وأردف خيالي‏" شكرا_للمواطن_سعد_الثويني لأنه استخدم طريق رسمي لتقديم الدعوى، ولم يستخدم طرق ملتويه وبحث عن اعداء الوطن بالخارج للنيل من الوطن قبل الوزير".

ونصح بدر محمّد "‏ دايم اقول اذا شفت شي غلط عالجه بالنظام ، لا تتحلطم بدون فائدة حاول انت تغييره للافضلاكبر مثال هالشخص ، كفو كفو 💪🏻❤".

image


العثمان : آمل أن يعي جميع المسئولين أن يد نزاهة باتت طائلة

يرى Khalid Al Othman‏ "بعد هذا الخبر تنتقل هيئة مكافحة الفساد إلى موقع جديد من المصداقية.. آمل أن يعي جميع المسئولين أن يد #نزاهة باتت طائلة".

واعتبر سعُود اليِمْني ‏أن ماحدث " أثبتت قوة وسائل التواصل الاجتماعي كسلطة رابعة، وحلت محل الاعلام التقليدي الذي فقد مصداقيته بسبب تخليه عن النقد!".

وانتقد مسفر الموسى‏ "الصحف السعودية التي تتحدث اليوم عن خالد العرج صحف جبانه لا يعول عليها... الصحافة النزيهة والشجاعة هي من تستطيع الحديث في كل وقت".

image


مغرد مصري يشكر سعد لوقوفه ضد الفساد وبذلك ينصلح حال الأمة

أثنى Mohamed Salama‏ قائلاً "شكرا_للمواطن_سعد_الثويني يأخ سعد أخوك من مصر وباشكرك لأن أبناء الوطن العربي كلهم يجب أن يقفوا ضد الفساد والمفسدون وبذلك ينصلح حال أمتنا".

وواصلت ابتسامة الدنيا‏" بمثلك نفتخر أيها البطل.. انت فتحت باب لكل من انظلم بسبب واسطات ومحسوبيات وما استطاع أن يرفع شكوى للمسئولين الأن سيفعل".

وطالبت moonflower‏ "شكرا سعد وياليت كل المواطنين يحافظون على حقوقهم ويتركون الخوف والسلبيه ورا ظهورهم وقتها بنقضي على الفسادباذن الله".

image


الثويني : يجب أن لانكتفي بالكتابة في تويتر عن شبهات الفساد

قال صاحب البلاغ الأستاذ سعد الثويني في اتصال هاتفي مع برنامج أخباركم على قناة المجد "البداية كانت في اطلاعي على الهاشتاق الذي انتشر في تويتر عن ابن الوزير وانتظرت أحد أن يقوم بالإبلاغ ".

وأضاف "ينبغي أن لانكتفي بالكتابة في تويتر الحل أن نتجه للقنوات الرسمية والقانونية ونبلغ عن شبهات الفساد ".

وتابع "كتبت الخطاب وتوجهت به إلى هيئة نزاهة وتم تسجيل بلاغ رسمي ومنحي رقم بلاغ وكنت أتابع الشكوى في الأيام الماضية ".

وأكد "أصريت على توضيح هويتي لأني لم أقدم على شيء خطأ حتى أخفي هويتي بالعكس قمت بواجب إيجابي بالتبليغ عن شبهة فساد".

ونفى الثويني الإشاعات التي ترددت أنه يعمل في وزارة الخدمة المدينة قائلاً "لاأعمل في الحكومة أعمل في قطاع خاص ولم أتطرق لنقطة أنه يجب وضع اختبار كفاءة بيني وبين ابن الوزير لتحديد من الأجدر بهذه الوظيفة وأنا متأكد أنه أني أجدر منه بهذه الوظيفة".


https://www.youtube.com/watch?v=-3DJZm1djec

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق