الأربعاء، 20 ديسمبر 2017

لماذا يمقت الحمد "بلاد الحرمين"؟ِ

لماذا يمقت الحمد
12-20-2017 08:53

كتبت: هبة عراقي:

عبر الكاتب تركي الحمد عن مقته لوصف السعودية ببلاد الحرمين، مبرراً ذلك بأن المملكة كيان سياسي أما الحرمين فهما مكة والمدينة، في تغريدة أثارت استنكار واسع عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وكتب الحمد عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "كم أمقت أحدهم حين يصف السعودية ببلاد الحرمين، السعودية كيان سياسي اسمه المملكة العربية السعودية، أما الحرمين فهما مكة والمدينة..
وكلاهما له حدود حددها الشرع أما خارج هذه الحدود فهو الكيان السياسي، كأي كيان سياسي في هذا العالم، له أن يمارس دوره كدولة، وللحرمين احترامهما".


دعوة إلى فصل الحرمين!:

علق عبدالرحمن النصار‏ على تغريدة الحمد "الدعوة إلى فصل الحرمين عن المملكة بطريقة غير مباشرة، وبأدوات سعودية .. !!سيخيب ظنك يا تركي".

وأضاف محمد البلوي‏ "تغريدة تركي الحمد ومقته الأرعن لمن يصف المملكة العربية السعودية ببلاد #الحرمين_الشريفين !لاتقل تعديا واسفافا عن مطالب بعض الرعاع بتدويل الحج والأماكن المقدسة وعزلها!!".

واستطرد عباس الضالعي‏"اللقب الرسمي لملك السعودية هو (خادم الحرمين الشريفين) مثل هذه الاصوات هي من تفتح ابواب التحريض على السعودية وتوفر المبررات مكانة السعودية مرتبطة بالحرمين وهناك من ابنائها يعملون على نزع هذه المكانة".

image

رعاية الحرمين نعمة وقوة:

كتب د. عبدالله الصبيح‏ "الحرمان احد مصادر قوة المملكة الناعمة على المستوى الاسلامي وعلى المستوى الدولي، وتركي الحمد يريد منا التفريط في هذه القوة، صدق الله ﴿وإذا ذكر الله وحده اشمأزت قلوب الذين لا يؤمنون بالآخرة وإذا ذكر الذين من دونه إذا هم يستبشرون﴾ الزمر:٤٥".

وأكملت فوزية الطاسان 🇸🇦‏ "من يمقت وصف السعودية بهذا الوصف يمقت كل من له صلة .. خدمة الحرمين الشريفيين هي عز وكرامة ومن يريد الغاء هذه الصفة فيعني أنه يريد أن نتنازل عن عزتنا وكرامتنا".

وأردف م. خالد الشريف‏ "هي المملكة العربية السعودية ذات الكيان السياسي، وهي #بلاد_الحرمين ذات الكيان الروحي لأكثر من مليار مسلم. من يريد إنتزاع الإسم منها هو عدوها الحقيقي. وهبنا الله نعمة رعاية الحرمين وهي نعمة كبرى، منها نستمد قوتنا وأهميتنا !".

image

شرف الانتماء للحرمين:

يقول د.مساعد المحيا‏ "الذي يصف المملكة ببلاد الحرمين هم ملوك المملكة ويشرفون بانهم خادمين للحرمين ..مثلا الملك سلمان في العديد من خطاباته يصف المملكة ببلاد الحرمين .. وهو وصف يفخر به قادتها منذ الملك عبد العزيز".

وتابع عماد القاسم‏ ".أحترمك أحيانا وأمقت تفكيرك في أحيان كثيرة. نفتخر بقداسة بلادنا ولم ينعم الله علينا بعذه النعم إلا بسبب قدسيتها . قال جل من قائل( أولم يرو أن جعلنا حرما آمنا ويتخطف الناس من حولهم) ولو كان غير الحرمين لحلت البلاوي والفتن مثلنا مثل بقية الدول ولكنها رحمة الله تتغشانا بقدسية الحرمين".

وتسائل خالد عبدالوهاب خليل‏ "هل هناك اشرف من انتماء البلاد للحرمين الشرفين وهل هناك اسمى من يتسمى صاحب اعلى منصب في ذلك البلد بخادم الحرمين الشريفين وهل هناك افضل من انتمائما وآبائنا وابنائنا لذلك البلد دمتي يا #بلد_الحرمين ".

image

رد شيبان البدو:

غرد بن سيف‏ "واضح ان تركي لا علاقة له بالثقافة ..لذلك سأرد عليه رد شيبان البدو ..إذا رجال عنده عشر اعيال فإنه يكنى بأكبرهم كنوع من التشريف ، ولايكنونه بإسماء أولاده العشرة كلهم ..من هذا الباب اسمها بلاد الحرمين كنوع من التشريف لا التخصيص يا مثقفبن".

وتعجب ناصر محمد الأربش‏ "أمريكا بلاد العم سام مصر أرض الكنانة العراق بلاد الرافدين اليابان بلاد الشمس المشرقة الجزائر بلد المليون شهيد اليونان بلاد الفلاسفة ثم السعودية المتشرفة بأطهر بقاع الأرض و أشرفها بلد الحرمين الشريفين. فيأتي طايح حظ يخربط من أجل التفلسف اللي ماله داعي و يستنكر اللقب المبارك!".

وواصل راكان الهزاني‏ "إسمها:المملكة العربية السعودية وصفها: بلاد الحرمين الشريفين اسم ملوكها: آل سعود يلقّب ملكها: خادم الحرمين الشريفين- يبدوا أنك لا تفرّق بين الإسم والوصف، أو أن لديك مشكله مع كلمة حرم؟ أو كلمة شريف؟".

image

الحرمان الشريفان عبء ثقيل على الليبراليين:

استنكر المُهَلْهِل التغلبي‏ "التيار الليبرالي ورموزه يحاولون سراً وجهراً ، وتلميحاً وتصريحاً ، وبمناسبة وبدون مناسبة أن يُبعدوا هذه البلاد من عمقها الديني والإسلامي وهنا نرى تركي الحمد يتحمس بزيادة ، فيصرح بهذه التغريدة المسيئة لمقام والدنا وولي أمرنا #خادم_الحرمين_الشريفين".

ويرى راضي 🌿‏ "الحرمان الشريفان عبء ثقيل على الليبراليين لما لهما من تبعات عقدية ورسالية تحرجهم وتعطل مشاريعهم التغريبية!".

وعقبت مداد الذهب‏ "مش غريبة عليكم معشر الليبراليين..فكل نسبة للدين تمقتونها..نسبة بلدك و أصلك و شخصك للدين صعبة عليكم..أما موضوع أن حدود الحرمين غير حدود المملكة السياسية فما أفرحَ مجوس إيران بهذا الكلام ".

image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق