الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017

إعفاء المرابطين من سداد قروض العقاري قرار أم توصية؟!

إعفاء المرابطين من سداد قروض العقاري قرار أم توصية؟!
12-27-2017 10:42

كتبت: هبة عراقي:

أثارت تغريدة مجلس الشورى حول إعفاء المرابطين المشاركين في عاصفة الحزم - إعادة الأمل ( في الحد الجنوبي ) من سداد ماتبقى من قروض صندوق التنمية العقارية جدلاً واسعاً حيث جاءت التغريدة في صورة قرار وليس توصية.

ونشر حساب مجلس الشورى على تويتر تغريدة قال فيها "مجلس الشورى يقرر إعفاء المرابطين المشاركين في عاصفة الحزم - إعادة الأمل ( في الحد الجنوبي ) من سداد ماتبقى من قروض صندوق التنمية العقارية".

وتنوعت ردود الفعل فهناك من اعتبرها بادرة جميلة بل الأجمل منذ تأسيس الشورى، وأن الجنود على الحد الجنوبي يستاهلون أكثر، وهناك من طالب بإعفاء جميع المواطنين والتخفيف عنهم في المقابل يرى البعض أن الفكرة غير منصفة لجميع المرابطين فبعضهم لم يحصل على قرض وهناك من سدد قيمة القرض بالكامل وبالتالي فإن المكافأة لن تشملهم جميعاً .

من جانب آخر تعجب المغردون من صياغة التغريدة التي جاءة على شكل قرار وليس توصية ومن المعروف أن المجلس يوصي ويرفع للمقام السامي ليقرر وننتظر الأمر الملكي ليفصل فيه.


فداك بروحه ماتفديه بالمال:

كتب الشريف سعدالراجحي.. "هذا اقل مايجب ..لانهم على خط النار فداء للوطن ..مضحين بارواحهم ايش فيه مشكله لو الجهات المختصه ضحت بشي من المال لمساعدتهم .فداك بروحه ماتفديه بالمال".

وأضاف Faisal Al-Qahtani "ياخي المفروض بعد يعطونهم اكثر من بيت هذولا يستاهلون الملاااااين ويستاهلون اكثر لو الله ثم هم كان راحت ديارنا والله انهم عز وشرف لنا طوول العمر 💔🇸🇦"

واستطردت Lutfallh Namankani "والله هذا اقل القليل في حقهم ولو بيدي اعفيهم من جميع قروضهم والتزاماتهم المادية والمعنوية حتا فواتير جوالاتهم وكهربائهم آللهم سدد رميهم وردهم لنا سالمين منصورين بإذن الله.."
image


قرار غير منصف:

يقول 〖 💛 🖤ابوعمر الغامدي 🖤 💛〗 بلاشك انهم يستاهلون .ولكن القرار غير منصف لان هناك مرابطين ليس لديهم قروض لبنك التنمية العقاري .يجب ان تكون القرارات مدروسة بعناية ويستفيد منها جميع المرابطين بالحد الجنوبي".

وتسائل Musaed Alswailem "وكيف سيستفيد من سدد قرضه بالكامل قبل الاعفاء وكذلك من لم يستلم قرض حتى الان؟"

ويرى فاضل المالكي "قرار غير موفق من مجلس الشورى ! لأن أصلاً نسبة المقترضين من البنك العقاري في الحد الجنوبي قليلة جداً !! وأيضاً من اسمه في الانتظار ولم يحصل ع القرض بعد ماذا تقدمون له !! ومن أخذ سابقاً وسدد وانتهى ماذا تقدم له ؟ أليسوا جميعًا في خندق واحد ؟ يفترض أن المكافأة تشملهم جميعًا ".

image


البادرة الأجمل من الشورى:

علق فيصل أبوساق "بادرة جميلة من مجلس الشورى قد تكون الأجمل منذ تأسيسه"

وتابع زيــــاد الــعـويــمــر 🇸🇦 "بادرة تشكرون عليها …وياليت البنوك الاستثمارية …تساند الدولة …وتعطي ولو جزء بسيط …لهذه الفئة الغالية علينا …من اعفائات او على الاقل التقليص والتخفيف عنهم …".

وأكمل نايف الظفيري 🇸🇦 "نتمنى ذلك وان لايكون كحال القرارات التي لم تنفذ بمايخص العسكر بشكل عام التنفيذ هو الواضح لدحض الإشاعات غير ذلك مجرد اجتهادات ونحن نعلم بأن مجلس الشورى مجلس توصيات لااكثر .لكن أملنا بالله وثم بكم كبير وربما نشاهد مانطمح له على ارض الواقع."

image

"مجلس التوصيات" كيف يقرر؟!:

عقب عبدالمجيد الزهراني "ان شاء الله يكون القرار ملزم للصندوق العقاري"

وتعجب سعيد منصور القحطاني "كيف يقرر؟؟ هل من نظام المجلس أن يقرر أم يوصي فقط ؟ 😁".

وأردف khaled.. "مجلس الشورى لايقرر والخبر الصحيح طالب مجلس الشورى 😥ركزوا شوي يرحم والدينكم 😥".

image


إعفاء جميع المواطنين:

كتبت بنت الخنساء "نتمنى ان يتم تطبيق القرار فهو اقل شيء يُقدم لهذه الفئه الغاليه ويستحقون المزيد من الدعم فهم يقدمون ارواحهم رخيصه لننعم بالآمان شكرًا مجلس الشورى نحتاج قرارات ايجابيه لصالح المواطن".

واقترحت تكفيني الذكرى ...... "والله كل سعودي عليه قروض المفروض انه يعتبر مرابط مشارك في عاصفة حزم بيته. ليه ما يعفوننا من القروض"

وعبر الملكي لون الحياة "خبر يفرحنا نحن المدنيين أكثر من المرابطين انفسهم ويستاهلون وهذي الاخبار المباركة من الشورى وننتظر الامر الملكي و عاشت #السعودية".

image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق