السبت، 2 ديسمبر 2017

نشطاء تويتر يدعمون الطباخ السعودي أبوحوته بعد لقائه في الإخبارية

المذيع سدت نفسه كلمة "التشيز كيك الياباني"
نشطاء تويتر يدعمون الطباخ السعودي أبوحوته بعد لقائه في الإخبارية
12-02-2017 09:07

كتبت: هبة عراقي:

استنكر عدد كبير من نشطاء تويتر طريقة إنهاء الحوار مع الطباخ السعودي سليمان الاسمري الشهير بـ "أبوحوته" في برنامج الراصد الذي يذاع على قناة الإخبارية، بذريعة تتعلق بهزيمة الفريق السعودي "الهلال" أمام أمام فريق “أوراوا ريد دايموندز” الياباني في إياب نهائي دوري أبطال آسيا.

وطالب رواد تويتر برد اعتبار الأسمري والاعتذار له وللمشاهدين، كما عبر مغردون عن تضامنهم مع الأسمري الذي قرر أن يحول هوايته إلى تجارة مربحة عبر صنع الـ”تشيز كيك” الياباني، ورب ضرة نافعة.

https://www.youtube.com/watch?v=ziPN...ature=youtu.be


مغردون يدعمون أبوحوتة ويرفعون اسمه للترند:

غرد بندر القحطاني‏ "#حمله_دعم_الطباخ لا تخاف وانا اخوك انهى حوارك وقال كم كلمه بس الان اسمك ترند وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم ❤".

وأضاف متعب النفيعي‏ "مسكين هاوي الطبخ على نياته المقدم متعصب قطع الحلقة وقفل عليه والرجل على نياته عشانه قال تشيز كيك ياباني?وانت ماهر ولايهمونك استمر في هذه المهنه الشريفه ولا يهمك احد وياليت تطرح ابداعاتك وندعمك قطع الاعناق ولا قطع الارزاق 👇 ".

واستطرد Abojenan83‏ "#كلنا_سليمان_الاسمري لا يهمك ياسليمان هذا المذيع انت تمشي بالطريق الصحيح اتمنى لك التوفيق وان يصل مشروعك العالميه قبل وصول فريقه لها".



نشطاء يطالبون برد اعتبار الأسمري والاعتذار للمشاهدين:

كتب د.بدر الغيثي‏ "عندما يشارك التعصب الكروي والافتقار للمهنية على حساب الشخصنة في تحطيم مواهب وطموحات شباب الوطن.. #مذيع_الاخبارية_يهين_ضيفه بسبب طبخه لحلى ياباني عشانه هلالي!! أتمنى مراجعة الموقف وعدم مروره مرور الكرام إذا أردتم أن تطور قنواتنا الإعلامية ".

image
وتسائل Dr.Majed‏ "لمقدم البرنامج والى كل أعضاء الفريق! أين الارتقاء في الاداء،والتعبيراللغوي خاصة عند الدقيقة٢؟! لماذا يتم الخلط بين نادي ومنتج تجاري لمواطن يبحث عن رزقه وطموحه؟! أيها المسؤول، لابد هناك رد إعتبار للضيف والمشاهدين!".

وطالب شايب بللسمر‏ "لابد من محاسبة المذيع ورد اعتبار المواطن سليمان #كلنا_سليمان_الاسمري ايش دخل هزيمة #الهلال في اللقاء والموضوع خارج الرياضة أهالي #بللسمر يطالبون برد اعتبار لابنهم سليمان ".


آل دهمان‏: أين الإهانة؟! سديت نفسنا من باب "المزاح" لاأكثر:

علقت الجوهره‏ "*سديت نفسنا * يقصد فيها طاري اليابان مو الضيف ولا مهنته 🙂 حركات حياة الفهد خلوها عنكم ايها التويتريون المتوترون 🤗".

وأكمل mohmad 🇸🇦‏ "#مذيع_الاخبارية_يهين_ضيفه غبي من سوا الهاشتاق المذيع قصده يمزح وفي نفس الوقت يبي يظهر انه وطني ومتعاطف مع فريق سعودي وين الاهانه في الموضوع خانه التعبير في اختيار كلمة سديت نفسنا".

وتابع محمد آل دهمان‏ "#مذيع_الاخبارية_يهين_ضيفه حاطين هاشتاق بهذه العبارة لإثارة الفتنة!!! كلمة جداً عاديه وين الإهانة فيها؟!! سديت نفسنا..من باب المزاح لا أكثر"..

image


المزهر: الواضح أن الفقرة أنتهت وميول المذيع لاعلاقة لها:

يقول عبيد الخالدي‏ "رغم أن ميولي هلالي لكن المذيع شطحه شطحه وأنهى اللقاء بسبب تافهه وليس له دخل بالموضوع نهائياً☹️".

ويرى عبدالله المزهر│سهيل‏ "الواضح أن الفقرة أنتهت وأراد المذيع أن ينهيها بطريقة ساخرة ولكنه ربما لم يوفق .. الدراما المبالغ فيها وميول المذيع لا علاقة لها بالموضوع.".

واستنكر عبد الله الجهني 🇸🇦‏ "سديت نفسنا ..؟ما علاقة تشيز كيك الياباني بـهزيمة الهلال من اوراوا ..؟ ما الذنب الذي اقترفه الطباخ السعودي لكي يتم التعامل معه بهذه الطريقة ..؟ أين المهنية يا قناة الاخبارية ..؟ انتبهوا لحد يجيب طاري اليابان و اكلاته بعد اليوم".

image


العلاقات اليابانية السعودية إلى أين؟!:

تهكم أُوراوي 🎵الهوى 🐒 🍌‏ "ما استبعد بكره يقفلون شركة نيسان لانها يابانية🍌😂 おはよう".

واسترسل متعب السعيدي م /1‏ "الحمدلله ان هذا المذيع ليس بصاحب قرار لدينا والا كان قطع العلاقات بينا وبين اصدقاءنا في اليابان". 😊

وعقب Muath.a.almulhim‏ "علاقتنا مع اليابان قديمة جدآ جدآ ومن الغير أخلاقي أن تسيئ لبلد نمتلك علاقات دبلوماسية وتجارية وسياسية قوية بسبب كرة قدم بأي حضارة نتحدث والمذيع لايمتلك الاخلاق الرياضية علاقتنا باقية مع اليابان علاقة حب وأخاء الى الأبد فهي علاقة حميمة قديمة جدآ".

image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق