الأحد، 2 يونيو 2013

غضب واستياء على تويتر من زيادة رسوم نصف المدارس الأهلية



غضب واستياء على تويتر من زيادة رسوم نصف المدارس الأهلية
هبة عراقي : بعد أن استبشر المواطنون خيراً بصدور مرسوم يمنع المدارس الأهلية من رفع رسومها إلا بعد موافقة وزارة التربية والتعليم، تفاجىء المواطنون اليوم بخبر موافقة الوزارة على طلبات أكثر من 50 % من المدارس الأهلية والعالمية التي تقدمت بطلبات زيادة رسومها الدراسية للعام الدراسي المقبل 1434 / 1435 هـ.
موافقة الوزارة على رفع الرسوم أثار غضب واستياء المغردون عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فزيادة الرسوم تضيف إلى كاهل المواطن عبىء جديد وثقيل، خاصة إذا كان عند العائل أكثر من طفل في هذه المدارس،  وتسائل المغردون ماهو المقابل؟ وهل هناك تحسين في الخدمة في تلك المدارس مقابل زيادة الرسوم؟، فيما طالب آخرون وزارة التربية والتعليم بالكشف عن الضوابط والقواعد التي تنتهجها في الموافقة على زيادرة الرسوم.
 
(صورة هاشتاق السماح برفع رسوم المدارس الأهلية)
وأطلق مغردون "هاشتاقات" على تويتر منها  (#السماح_برفع_رسوم_المدارس_الأهلية، #لا_لزيادة_رسوم_المدارس_الخاصة).
يقول nayef Alotibi "صدر اليوم رفع رسوم المدارس الأهلية الى النصف ليييييييه؟؟ المواطن مسكين وإقطاعيين التعليم في عالم الملاييين !!".
ويضيف سعد السعيد "لله حالك أيها الأب المسكين.. أثقل كاهلك : إيجار منزلك.. وتقسيط قروضك.. ودفع فواتيرك.. ومدارس أبنائك.".
وتستطرد طوق الياسمين  " الكل قاعديزيد الأسعار معد فيه رقيب ولا حسيب مسكين أنت أيهاالمواطن الوحيد الذي ينقص نقص عمرك من شدة القهر".
وتتعجب Shahd ‏"#السماح_برفع_رسوم_المدارس_الأهلية من زين مدارسكم الأهلية عااد؟".
وتسائل محمد العبدالكريم "من المستفيد (الأول ) من زيادة رسوم المدارس الخاصه ( هل هناك رجل خفي )؟".
جدير بالذكر أن قرار مجلس الوزراء رقم (237) الصادر بتاريخ 21/7/1433هـ، يقضي بأن تتولى وزارة التربية والتعليم مراجعة الرسوم الدراسية للمدارس الأهلية، وذلك وفقاً لما تضعه الوزارة من ضوابط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق