الثلاثاء، 14 يوليو 2015

بشائر الخير وثمار مكة لايف على سناب شات وتويتر تتوالى

بشائر الخير وثمار مكة لايف على سناب شات وتويتر تتوالى
07-14-2015 10:52
 
كتبت: هبة عراقي


أثارت قصة (مكة لايف) عبر سناب شات وهاشتاق (#mecca_live) عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر فضول عدد كبير من الأشخاص حول العالم وكان من ثمراتها إسلام ستة أشخاص عبر مركز ركن الحوار حتى الآن، وتوالت ردود الفعل الإيجابية من أشخاص غير مسلمين عبروا عن إعجابهم بالصور والفيديوهات التي نشرها مرتادوا الحرم المكي ليلة السابع والعشرين من رمضان.

https://www.youtube.com/watch?v=WKI5TVDbIN8&feature=youtu.be

وعبر هاشتاق شكرا أحمد الجبرين هنىء النشطاء صاحب الفكرة على نجاح حملته لإقناع شركة سناب شات بإطلاق بث قصة مكة في ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان، تحديدًا لاحتمال مصادفة ليلة القدر.

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وتجاوب مع حملة مكة لايف وشارك فيها عدد كبير من النشطاء والشيوخ أبرزهم الشيخ عادل الكلباني والشيخ سلمان العودة، وشركة الاتصالات السعودية التي قامت بحجز ترند #Mecca_Live على تويتر في 4 دول عربية، وأنتجت فيلم تعريفي قصير موجه لغير المسلمين.

https://www.youtube.com/watch?v=mvYUCeRCXSs

البشائر أتت مبكراً يقول حمزة الفرائضي "بعد حملة المغردين لشركة #سناب_شات والمطالبة بـ #مكة_لايف أحد موظفيها يقول: تعلمت الكثير عن الإسلام في 24 ساعة".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وعلق بدر العساكر B.Asaker "هاشتاق #mecca_live وتفعيل story في سناب شات هما قصة نجاح لشباب آمنوا بحدث كبير في شهر رمضان ومن شأنه أن يؤثر في العالم للتعريف بالإسلام".

ويضيف أمين بخيت الزهراني "حسبنا في تظاهرة #macca_live إثارة فضول العالَم المتسائل عن سر قدرة هذا الدين على جذب شريحة الشباب لدرجة جعلتهم يتتنافسون على التعريف به".

وعلق الوسمي ✔ "كنتم نعم السفراء بنقلكم للعالم شعائرنا وعباداتنا واجتماعنا باختلاف اشكالنا والواننا ومذاهبنا شكرا لكم #mecca_live".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إسلام ستة أشخاص نتيجة مباشرة لمكة لايف 

غرد فارس التركي "شاهد مكة أمس عبر تطبيق سناب شات أكثر من 10 مليون شخص حول العالم، وتضاعف البحث عن كلمة Mecca حوالي 300% في محرك البحث جوجل".

وأكد مركز ركن الحوار إسلام ستة أشخاص وهم نتيجة مباشرة لـ #mecca_live ✨ وارتفاع عدد من دخلوا على موقع الحوار الإلكتروني المباشر؛ من الرابط الخاص بالحملة (http://edialogue.org/index/en-plc-1 ) لأكثر من 48144 شخص، وأجري منها 2584 حوارًا .

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وتداول نشطاء تغريدات لأجانب غير مسلمون يعلقون فيها على مكة لايف، كتب خالد العلكمي "تفاعل رائع لمغردين "غير مسلمين" بعد مشاهدة #mecca_live في السناب الوجه المضيء لشبكات التواصل".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأكمل د.حافظ المدلج "#مكة_لايف حقق ما توقعتم وتمنيتم بتقديم صورة جميلة عن #الإسلام فكانت ردود الفعل مذهلة وبعضها تؤكد أنها الأكثر تأثيرا".

وعقبت Hind.al "على تغريدة أجنبية كتبت فيها أنا " لست مسلمه لكن ستوري مكه يجعلني عاطفيه جدا، أنا أبكي بشدة'إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء'

في المقابل يقول عبدالله الملحم ‏"تغريداتهم المبتدأة بـ:"أنا لست مسلم" سخرية لكسب الرتويت.. بالغتم وجعلتم السناب كفتح #مكة وتحطيم الأصنام❕ ".

ويرى طلال 92 "إعجابهم لن يرفع للإسلام قدراً ولن ينزله ، الإسلام عظيم بهم وبدونهم .. وواجب الإسلام عليك أن تقدمه كما هو ".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

هناك 4 تعليقات:

  1. شركة مكافحة حشرات بمكة
    مكافحة حشرات بمكة
    شركة صقر البشاير هى افضل شركة مكافحة حشرات بمكة والطائف حيث نقدم لكم خدمات مكافحة الحشرات بأفضل الاسعار على الاطلاق ومن خلال عمالة مدربة على اعلى مستوى وبأستخدام مبيدات غير ضارة بصحة الاطفال حيث نقوم بإبادة الحشرات ومنعها بشكل نهائى
    كما ان لديها خبرة 23 عاما فى مكافحة حشرات بمكة والطائف
    لسنا الوحيدون ولكننا الافضل
    اتصل بنا على 0500941566
    مكافحة حشرات بمكة
    شركة مكافحة حشرات بالطائف
    elbshayr.com/3/Pest-control
    التسويق الالكتروني اشهار المواقع لشركة ميكسيوجي

    ردحذف
  2. شركة عزل خزانات بمكة
    احصل على افضل العروض و الخدمات من شركة صقر البشاير شركة عزل خزانات بمكة فهى من افضل الشركات المتخصصة فى عزل خزانات بمكة باستخدام افضل مواد للعزل
    عزل خزانات بمكة
    اتصل بنا على0500941566
    http://www.elbshayr.com/6/Cleaning-tanks

    ردحذف