الثلاثاء، 7 يوليو 2015

ماسر فرحة إيران بصلاة موحدة للسنة والشيعة في السعودية والبحرين والكويت ؟!

ماسر فرحة إيران بصلاة موحدة للسنة والشيعة في القطيف والبحرين والكويت ؟!
07-07-2015 11:00
 كتبت : هبة عراقي

احتفى الإعلام الإيراني بإقامة صلاة "موحدة" جمعت السنة والشيعة في كل من الكويت والبحرين والسعودية بزعم مواجهة الفكر الطائفي، وتحت شعارات خادعة مثل "الوحدة الوطنية"، وفي رسالة قيل أنها موجهة لداعش التي تبنت مؤخراً الهجمات (الإرهابية) التي طالت مساجد (شيعية) بالسعودية والكويت.

ففي السعودية وعلى غرار ما حدث في البحرين والكويت؛ أدى سنّة وشيعة في محافظة القطيف صلاتي مغرب وعشاء موحدتين، حيث تبادل رجلا دين أحدهما سنّي والآخر شيعي إمامة المصلين في قاعة الزهراء في مدينة صفوى التابعة للقطيف.

وأمَّ الشيخ فرحان الشمري (سنّي) المصلِّين في صلاة المغرب، فيما أمّهم الشيخ لؤي الناصر (شيعي) في صلاة العشاء، وحمل المشاركون في الصلاة الموحدة شرق المملكة شعار "يجمعنا وطن واحد، لقاؤنا تجسيداً للوحدة الوطنية، اجتمعنا وسنجتمع ولا شيء سيفرقنا فحب الوطن دائماً يجمعنا".

قناة العالم الإيرانية: الصلاة الموحدة لمواجهة الفكر الداعشي "الوهابي" !!

لاقت فكرة الصلاة الموحدة تأييداً من وسائل الإعلام الإيرانية فكتبت قناة العالم الإيرانية عبر حسابها عل تويتر تغريد أثنت فيها على الصلاة الموحدة قالت فيها "صلاة موحدة بين السنة والشيعة بـ #القطيف و #البحرين/هكذا بامكاننا مواجهة الفكر الداعشي الوهابي..أليس كذلك؟#أنا_مسلم".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأضافت في تغريدة أخرى "أرادوا ان يفرقوا المسلمين بالتفجير.. وهذه صفعة في وجه #داعش والطائفيين بإقامة صلاة جماعة موحدة جمعت السنة والشيعة".

لكن ماسر فرحة إيران بالصلاة "الموحدة"؟! 

يجيب عبدالإله الدوسري ‏"إلى المخدوعين بصلاة الشيعة في مساجد السنة ".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

في سياق متصل حذر عدد كبير من النشطاء من من فكرة الصلاة الموحدة وماقد تؤدي إليه من زيادة الاحتقان بين الطرفين، وانتقد آخرون ماأسموه "تسيس الصلاة"، و "كذبة التعايش"، و"المجاملة على حساب الدين"، مؤكدين عدم جواز الصلاة خلف إمام شيعي بحسب فتاوي عدد كبير من العلماء والمشايخ في السعودية.

العتيبي : تسيس الصلاة استخفاف بعمود الإسلام 

كتب سعد بن مطر العتيبي ‏" تسييس الصلاة! تبادل الإمامة بين السنة والشيعة، استخفاف بعمود الإسلام وأمة الإسلام! والعبادة المحضة لا تدخلها السياسة الشرعية باتفاق العلماء…".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأضاف خالد ابراهيم الصقعبي ‏"متى كانت عمود الإسلام مشروعاً من مشاريع الوحدة الوطنية خاب مسعاكم يامميعة عقيدة الولاء والبراء ".

واستطردت د.غربية الغربي "صلاة المرء هي رأس ماله وأول مايحاسب عليها فإذا صلحت صلح عمله كله وإذا فسدت فسد فلايوجد عاقل يفرط فيها لمجاملات دنيوية".

واستشهد م. خالد الشريف بصورة لـ "المجتمعون في مؤتمر"الوحده الإسلامية"الذي نظمته #إيران هكذا صلى السنة فالدين بعيد عن المجاملات!".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأكمل خالد السلومي ‏"العبادات الشرعية في الإسلام ليست للتباهي ولا للمظاهر ولا للمخادعة بل يخشى على دين من قام بذلك لسبب دنيوي أو ديني".

وسخر #رجل_هيئة ‏" 🔴أُقيمت في القطيف#صلاة_التعايش لن نعجب مستقبلاً لو رأينا إمرأة تؤم الرجال من باب المساواة‼️".

الزهراني: الصلاة الموحدة ستزيد الاحتقان والبشر التنازلات ستتوالى 

يرى أمين بخيت الزهراني ‏"#صلاة_موحدة بين السنة والشيعة! فكرة ساذجة تزيد الإحتقان لأنها تبعث برسالة مغلوطة بأن الأمان مرتهن بتنازل كل طرف عن مبادئه وهذا ما لم ولن يكون".

وعلق محمد البشـر ‏"من يطالبون بالصلاة خلف الرافضة أو غيرهم بدعوى التقارب والتعايش والوطنية فستتوالى تنازلاتهم حتى تكون عبادتهم خالصة للتراب وليست لله تعالى!!".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وتابع د/ علي المطوع ‏"#صلاة_موحدة_بالكويت وفي مصر صلاة موحدة بين النصارى والمسلمين !!التعايش خارج المسجد وليس داخله العبادات ليست للتنازل".

مغردون : نحن مع التعايش والوحدة الوطنية وضد الصلاة الموحدة 

يقول يوسف أباالخيل " فكرة الصلوات الجماعية لا تعدو أن تكون مظهرا من مظاهر خداع الذات. الطائفتان مختلفتان عقديا وتشريعيا. التعايش هو الحل!".

وأوضح محمد بن سعود 1M ‏"عزيزي المغفل اللي متحمس للفكرة صلاة أهل السنة والجماعة تختلف كليا عن صلاة الرافضة الإثنعشرية❗".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وعقب jameel alotaibi "كذبة التعايش لا ينبغي أن تصل لمثاليات نعرف أنها مجرد هياط مؤقت.. لا تقتلون بعض وكثّر خيركم".

ورد خالد الدوسري "انا مع التعايش والوحده الوطنيه وضد الطائفيه لكن ماراح اجامل على حساب ديني وهذا حق من حقوقي وشكرا".

ويتعجب عبد الله زقيل "القضية ليس أصلي أو لا أصلي بل لماذا أتنازل عن عقيدتي ومبدئي لأجل إرضاء أقلية حقها التعايش مع الأغلبية بأمان وعدل؟!".

وتوافقه الرأي ريم آل عاطف ‏"الدعوة للصلاة خلف الشيعة !!أيجب أن نميّع عقيدتنا لنثبت وحدتنا ووسطيتنا ؟! ألا يكفي أن نحترم حقوقهم وكرامتهم ونعدل معهم لنتعايش ونحيا بسلام".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

هل تجوز الصلاة خلف إمام رافضي ؟ وما حكم صلاة من صلى خلفه ؟

الإمام ابن باز

https://www.youtube.com/watch?v=i6KgmtlkK3M&feature=youtu.be

د.صالح بن فوزان الفوزان

https://www.youtube.com/watch?v=8KQ47v3cLcI&feature=youtu.be

فتوى اللجنة الدائمة في الصَّلاة خلف الشيعي

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق