الثلاثاء، 28 يوليو 2015

اليهود والتحرش في عهد النبوة رواية تاريخية وليست تصريحاً للشريم !!

أول تغريدة لإمام الحرم المكي بعد طول غياب
اليهود والتحرش في عهد النبوة رواية تاريخية وليست تصريحاً للشريم !!
07-28-2015 11:27
 كتبت : هبة عراقي 

بعد انقطاع دام لعدة شهور عاد إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ سعود الشريم، للتغريد على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، معلقاً على حوادث التحرش التي كانت حديث تويتر في السعودية خلال الآونة الأخيرة

الشريم لم يعلق على قانون التحرش الذي يضغط البعض بقوة لإقراره، ولم يتحدث عن أسباب التحرش التي انقسم المغردون حولها، واكتفى فقط بذكر رواية من التاريخ الإسلامي، حكاها ابن هشام،والبيهقي،وابن اﻷثير،وابن كثير تؤكد أن اليهود هم أول من تحرشوا في عهد النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وكتب الشيخ عبر حسابه في تويتر: "أول من تحرش بالنساء في عصر النبوة رجلان يهوديان في سوق بني قينقاع حين كشفا سوءة امرأة عربية!!".

وجاءت أغلب الردود على التغريدة مرحبة بعودة الشيخ للتغريد مجدداً في تويتر، فيما حاول البعض تفسير المراد من التغريدة، من ناحية أخرى أثارت التغريدة استغراب وحفيظة البعض!!.

يتسائل حــسين القـــحـــيز "ياشيخ سعود هل هذا تبرير لما يحدث من بعض الشواذ؟؟ اليهود بدأوها هل يعني ان تصغير لفعل او تبرير لما يقوم به مسلم".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ويتابع بن هديان "شيخنا الفاضل ماهي الحكمة في طرح هذا الموضوع ندعو الله ان يحفظكم".

مغردون: المتحرشون بالنساء إخوان اليهود 

علقت رهام على تغريدة الشريم قائلة "اذن التحرش من صفات اليهود كيف تفعله وانت مسلم موحدد".

وأضاف علي الخضيري "المتحرشون بالنساء إخوان اليهود الإسلام حرم التحرش والمروءة العربية تتبرأ منه والحكماء والشعراء يفتخرون بالبعد عنه".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

واستطرد سليمان صالح العقيلي "اليهود أصل كل بلاء وغفلة المسلمين عن دينهم وعن ربهم أضعفهم واهانهم اللهم ردنا اليك ردا جميلا".

النمر: لايصح نسبة التحرش لدين معين!

على الجانب الآخر كتب الدكتور خالد النمر ‏"(ماخلا رجل بإمرأه إلا كان الشيطان ثالثهما) لا يصح نسبة التحرش لدين معين أو جنس بشري بحادثه منفرده وإلا كان اليهود هم أول ضحية للتحرش"هيت لك".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وتابع عبدالعزيز بومجداد ‏"الشيخ الشريم معلقا على التحرش: اليهود أول من ارتكبه في عصر النبوة وهل يرتكبون الآن ؟ ام تركوه لمن يسمون أنفسهم مسلمين ؟!".


الشمري : هناك من هاجم الشيخ دفاعاً عن اليهود!!

في المقابل انتقد مطرب محمد الشمري الهجوم على الشيخ الشريم بسبب التغريدة قائلاً "بعد تغريدة الشيخ الشريم عن التحرش واليهود وجدت هنالك من هاجم الشيخ مدافعا عن اليهود اتمنى ان يكون من مبدأ السذاجة خالف تعرف وليس كرها للمشائخ".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
القيبط : تصريح الشريم عن اليهود والتحرش غير موفق!

يقول د/ محمد القنيبط ‏"تعليقاً على حوادث "التحرش الشريم: اليهود هم أول من تحرشوا بالنساء تصريح غير موَفَّق مُطلقاً، وسيحتفل به موقع "MEMRI.

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

جدير بالذكر أن ميمري هو اختصار لمعهد بحوث إعلام الشرق الأوسط (بالإنجليزية: Middle East Media Research Institute) وهي مؤسسة تعنى بصحافة الشرق الأوسط ومقرها في واشنطن أسسها الضابط في جيش الاحتلال الإسرائيلي إيجال كرمون والدكتورة الصهيونية الأمريكية ميراف وورمسر في عام 1998 ، والمؤسسة تترجم مقالات مختارة من الصحافة العربية والإيرانية إلى الإنجليزية وتهتم بصفة خاصة بالمقالات ضد اليهودية خاصة إن كانت سخيفة أو خاطئة.

فهل تغريدة الشريم خاطئة أو سخيفة وهل ماأورده الشريم تصريح أم رواية تاريخية وأخيراً هل نسب الشريم التحرش لليهود ؟! 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق