الخميس، 2 يوليو 2015

عبد العزيز الخميس يطالب بعلمنة الدولة لمواجهة الإرهاب !

عبد العزيز الخميس يطالب بعلمنة الدولة لمواجهة الإرهاب !
07-02-2015 10:54
 كتبت : هبة عراقي

طالب عبد العزيز الخميس - صحفي وباحث سعودي – صراحة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بـ "علمنة" الدولة ومنع الخطاب المتطرف وإتاحة الحرية للخطاب المعتدل مشدداً على أن السعودية يجب عليها أن تتصدر مشهد القتال ضد الفكر الطائفي المتطرف.

جاء ذلك في معرض تعليقه على التفجير الإرهابي الذي طال مسجد الإمام الصادق في الكويت عبر مجموعة من التغريدات قال فيها " لكي تنقذ الكويت نفسها وتسهم في إنقاذ شقيقاتها، عليها إغلاق الباب وبإحكام على كل صاحب خطاب طائفي منغلق تحريضي مأزوم، الكويت لا تحتمل التشدد".

وأضاف "يجب علمنة الدولة، ووضع مؤسساتها لخدمة المواطن وليس الإيدولوجيا، وأن يمنع الخطاب المتطرف وتتاح الحرية للخطاب المعتدل، وأن يطبق ذلك على الجميع".

واستطرد "ولا ننسى أنفسنا في السعودية، علينا تصدر مشهد القتال ضد الفكر الطائفي المتطرف.. أن نعمل على صيانة التوجه الإسلامي الحقيقي المعتدل لا التحريضي" .

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأثارت تغريدة الخميس التي طالب فيها بعلمنة الدولة ردود فعل غاضبة عبر تويتر...

القفيدي: "ما أسوأ ممن يطالب بدعشنة بلادنا إلا من يطالب بعلمنتها"

كتب ®صالح ‏"يجب!علمنة!يمنع!الحرية!في هالسطرين بس ناقضت نفسك مستر دعبس!العلمنة تناقض يجب الحرية تناقض يمنع قل أبيكم على مزاجي وريحنا😂".

وأضاف محمد العاطفي "اعجبتني يجب هذي مؤثرة جدا مليئة بمعاني الحرية".

ورد محمد القفيدي " ما قلنا لا يستخدم الجوال بإذنك اليمين الله يصلحك؟ ما هذه الخرابيط؟ ما أسوأ ممن يطالب بدعشنة بلادنا إلا من يطالب بعلمنتها".

وبدى إبراهيم العجلان ‏واثقاً في إجابته حين رد قائلاً" اطمن يا ابن الخميس ، دولتنا قامت على الكتاب والسنة وخيارها الدِّين ، وقدرها التمسك بالتوحيد ،،العلمانية لا تجتمع مع الإسلام ".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

بن سعيد: العلمانية ليست شريعة ربانية بل قوانين كفرية 

ودعا له رياض بن سعيد بالهداية قائلاً "ياعبدالعزيز الخميس نحن في شهر رمضان شهر التوبة قولك ( يجب علمنة الدولة ) العلمانية ليست شرعية ربانية بل قوانين كفرية هديت للتوبة".

وتسائل الشامخ #غزة "دعوة علمنة الدوله هل تعني التنصل من الشريعة الاسلاميه في قيادة الدوله؟او يكون السير بسياسة الدوله بأخذ مقتطفات من الشرع الاسلامي؟".

وعن العلمانية غرد عقيل المجلاد " العلمنة تطرف وخروج عن إطار قواعد الإسلام ومخالفة صريحة لدستور الدولة السعودية،الحمدلله إن تنظيراتك لاتتعدى لندن!

مالمقصود بالعلمانية وكيف نشأت وانتشرت ؟

ننشر هنا بيان مجلس مجمع الفقه الإسلامي الدولي المنبثق عن منظمة المؤتمر الإسلامي في دورة انعقاد مؤتمره الحادي عشر بالمنامة في مملكة البحرين، من 25-30 رجب 1419هـ، الموافق 14- 19 تشرين الأول (نوفمبر) 1998م بشأن "العلمانية".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

الربراري :"تغريدة الخميس انقلاب على نظام الحكم"

كتب وسيم يوسف ‏"العلمانيون سيستغلون أحداث الكويت لنشر مبدأ العلمانية في العالم ! وسيخرجون من جحورهم حتى يطعنوا بعلماء الإسلام، وعقيدة الإسلام".

واستطرد م.سلطان الدلبحي "#دعبس_في_رمضان حاربوهم لأن شعارهم "الإسلام هو الحل" وبعدما أقصوهم أعلنوها جهارا نهارا:"يجب علمنة الدولة"".

وغرد معالي الربراري "يجب علمنة الدولة = يجب تغيير النظام الاساسي للحكم أي الانقلاب على نظام الحكم وهلم جراً #الليبرالية_لا_تمثلني ".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وعلق د. عوض القرني ‏على تغريدة الخميس "ولله درسمو ولي العهديوم أن قال برؤيةثاقبة إن العلمانية واللبرالية والإرهاب والتطرف وجهان لعملة واحدة وهاهوالواقع يشهد".

العمر: "أشد الغلاة خرجوا من بلاد تطبق العلمانية"

غرد أ.د.ناصر العمر ‏"كاتب من بلادنا حمّل المملكة مسئولية الإرهاب لعدم تطبيقها للعلمانية، فبماذا يجيب عن أن أشد الغلاة خرجوا من بلاد تطبق العلمانية التي يدعو لها!

وأكمل ضمير سعودي "تونس كانت من اكثر الدول تطبيقاً لمبادئ العلمانية فهل حماها ذلك من الإرهاب !".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق