الخميس، 16 يوليو 2015

حملة تفتيش حساب تويتر القديم لماجد الحقيل وزير الإسكان الجديد!

حملة تفتيش حساب تويتر القديم لماجد الحقيل وزير الإسكان الجديد!
07-16-2015 06:56
 كتبت : هبة عراقي

بمجرد الإعلان عن الأوامر الملكية الجديدة التي تضمنت تعيين ماجد الحقيل وزيراً للإسكان بدأت عبر تويتر حملة تفتيش لحسابه على تويتر وتداول تغريداته القديمة والحكم عليها، قبل أن يقرر الأخير افتتاح حساب آخر يحمل المنصب الجديد.

وكانت أولى تغريداته: "حفِظ الله خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وولي ولي العهد الأمين على ثقتهم وأدعوا الله عز وجل أن أكون عند حسن الظن شاكرا لهم منحي شرف المنصب".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

انعقاد المحكمة التويترية لوزير الإسكان الجديد 

وعقدت المحكمة التويترية من قبل أداء القسم الوزاري، وتم الحكم على الحقيل عن طريق تغريداته القديمة.

كتب إبراهيم زولي ‏"السعوديون يمارسون حقهم الدستوري في محاكمة #وزير_الإسكان_الجديد تحت القبة الزرقاء، في برلمان تويتر، كل ذلك قبل أداء القسم الوزاري".

وتابع د.م/ جميل زهير كتبي ‏"ما يحصل الآن من نبش في حساب وزير الإسكان الجديد، هو أكبر دليل على أن الوزارة ليست فرحه ونزهة.الوزير يحاسب الآن من الشعب قبل أن يدخل مكتبه!!".

وعلق عبدالملك الحوشان "حاليا وفي عصرنا هذا، تغريداتك، هي التي تعطي انطباع شامل عنك وعن شخصيتك.سواء رايح تخطب أو مقدم على وظيفة أو صرت #وزير_الإسكان !".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

السعوديون يثبتون كفائة عالية في العمل المخابراتي!

فيما أسفرت حملة التفتيش عن رصد عدد كبير من التغريدات في حسابه القديم التي غلب عليها طابع المزح والتنكيت وتنوعت بين السياسة والرياضة والمجتمع والدين، حيث أثبت السعوديون كفائة عالية في العمل المخابراتي!

يقول عبدالرحمن سعود البلي ‏" بعد تنبيش تغريدات معالي الوزير الجديد إكتشفت أننا الشعب الوحيد الذي ولد وبداخله جين العمل المخابراتي ".

واستطرد سمير البشيري "والله شعب ماله حل أجل طلعتوا كل تغريدات #وزير_الإسكان من الأرشيف 😀 وعرفتوا وش يشجع وش يحب ياكل وهل يعرف ينكت ولا لا ؟! 😄".

في المقابل يرى عضوان الأحمري: "من سوء الأدب محاولة البحث في تغريدات مسؤول بعد تعيينه، ومن ثم السخرية أو محاولة إسقاطها على عمله حتى. وسيلة التواصل ليست منبراً للحكم عليه".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

كيف يرضى النصراويون عن الوزير الهلالي؟!

تم تصنيف الحقيل وفقاً لميوله الرياضية كـ "هلالي" وتداول عدد كبير من مشجعي النصر تغريدات قديمة للحقيل قيل أنها احتوت على إساءة للنصر، فيما عبر بعض مشجعي الهلال عن سعادتهم بهذا الوزير وتفاؤلهم به ، واقترح الفراج حلاً ساخراً لإرضاء جماهير النصر .

واقترح وليد_الفراج# ساخراً ‏"لو كنت مكان #ماجد_الحقيل @majedalhogail ، اول قرار بكرة : تشجيع النصر يعطيك الاولوية في مشاريع الإسكان ، يمكن يعقلون عن فرز حسابه في تويتر 😂".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

تقييم الحقيل يبدأ من الأن وفي مجال عمله فقط 

فيما علق البعض على توجهات الحقيل السياسية وموقفه من الأحداث في مصر ورأيه في تطبيق الديموقراطية، واتهمه آخرون بالطائفية واضطهاد المرأة على الرغم من أن معظم تغريداته كانت تحمل طابع التنكيت!.

وتعجب #حسن_الردادي ‏"نتكلم جد هذا وزير جاء منكم وفيكم ويحمل نفس أفكاركم ونفس تغريداتكم وبنفس أساليبكم ليش زعلانين".

و يرى مشعل الخالدي ‏ "وظيفته "وزير الإسكان" ويقيّم الرجل في تخصصه ومجال عمله فقط!".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأكمل بدر العامر " المجتمع ينتظر منه ما يقدم لوزارة الإسكان، المحاسبة تبدأ اليوم ، ولا دخل لنا فيما قال في الماضي ..".

وتسائل عبدالمحسن المقرن ‏" لماذا لم ينظروا لتاريخ كفاحه وشهاداته ومشاركاته الناجحة ويدعوا له أن يوفقه الله ويوفق كل من يُحمل المسؤولية".

ويوافقه الرأي سعد التويم قائلاً "من العدل كما اطلعنا على تغريداته القديمة .. أن نطلع على إنجازاته القديمة والتي كانت سبباً في اختياره".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

جدير بالذكر أن ماجد الحقيل عمل نائبا للمدير المالي بمؤسسة النقد العربي السعودي من عام 1990 إلى 1998، كما أنه العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة "رافال" للتطوير العقاري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق