الاثنين، 27 فبراير 2017

لماذا طالب نشطاء وزير التعليم بتقديم درس نموذجي ؟!


وزير التعليم: المدارس الحكومية تتبع أسلوب التلقين وتفتقد إلى معلمين حقيقيين
لماذا طالب نشطاء وزير التعليم بتقديم درس نموذجي ؟!
02-27-2017 10:21


كتبت: هبة عراقي

هاجم وزير التعليم د. أحمد العيسى المعلمين في المدارس الحكومية وطريقة التدريس فيها، مشيراً إلى أن المدارس الحكومية باتت تفتقر إلى المعلمين الحقيقيين.

وأضاف العيسى أن العملية التعليمية أصبحت تقتصر فقط على "التلقين" عن طريق تقديم المعلومة للطالب دون منحه فرصة للبحث والاستكشاف والمشاركة بالسؤال .

واستطرد "المعلمين وجدوا أن طريقة تلقين الدروس مريحة وسهلة؛ لذلك استكانوا لها".

وتابع العيسى أنه وقف خلال تفقده مؤخراً عدداً من المدارس على عديد من الملاحظات في العملية التعليمية، ما يؤكد أن هناك طريقاً طويلاً لتطوير التعليم وتدريب المعلمين والمعلمات.

جاء ذلك خلال كلمته بورشة عمل حول مناهج المدارس العالمية التي عُقدت بمقر وزارة التعليم في الرياض.



العصيمي: انتقاد أي وزير لمنسوبيه دليل على فشله

غرد خالد مساعد الزهراني " أنت المسؤول فالوزارة من ساهم في ذلك ! مثال : أي تعليم هذا الذي يصل فيه عدد طلاب الصفوف الأولية لأكثر من 40 تلميذا !".

image
ويرى د. عباس #العصيمي" انتقاد أي وزير لمنسوبيه دليل على فشله، ﻷن فشلهم متعلق بفشله".

ويوافقه الرأي | أبو نورة القرني Ⓜ"الوزير (نشر غسيل) وزارته وهو وحده المعني بتغيير واقع #التعليم و #المعلم ... ( إن إستطاع ) والميدان يا حميدان !!".



نشطاء يسألون وزير التعليم أين دورك وماذا قدمت للمعلم والطالب؟

يقول ¶عبدالله¶‏" بالنسبة لكلامه عن أسلوب التلقين فهو صادق الغالب هو أسلوب التلقين وغياب المناقشة حتى في الجامعات !! لكن وين دورك أنت؟!".

وأضاف 🌍 أبو نواف الزهيري "المواطن ايضا من حقه توجيه سؤال للعيسى ماذا قدّمت للتعليم والمعلمين والطلاب منذ توليت منصب وزير التعليم؟".

ونشر يوسف الزهراني صورة معلقاً عليها " أحد فصولنا الدراسية النموذجية ناقصه بس دش ومعاليه تارك اخفاقات الوزاره وحاط حرته على المعلم وزراء لايحترمون عقولنا".

image


مغردون يطالبون وزير التعليم بحقوقهم ليكونوا معلمين حقيقيين

كتبت فاتن الغامدي"معلم مضروب من طلابه ولاحقوق له ولا مميزات ولا بدلات بل حقوقه مسلوبه وربما يعلم الطلاب في مبنى متهالك، فكيف يبدع ؟!!".

وواصل علي المبيت"سعادة الوزير عندما لا تمتلك الادوات للتغيير.ارجوك إمسك عنا لسانك فنحن نعمل وحقوقنا منسية، ونجتهد والحوافز غائبة ".

وعقب د. ناصر النفيعي"وزير التعليم : نفتقد المعلمين الحقيقيين.المعلمون: يفتقدون حقوقهم المادية والمعنوية حل الثانية يسهم في الأولى".

image


بن بدر: المعلم أكثر شخص ينجز وأكثر شخص يهضم حقه!

تعجب محمد بن بدر"المعلم أكثر شخص ينجز وأكثر شخص يهضم حقه ، بدلاً من تحفيزه وتطويره يتم مهاجمته ! ".

وأكمل حسن الحاجي"#العيسي_يهاجم_المعلمين ونحن نرد عليه بنفس الاسلوب وزارتنا تفتقد للوزراء الحقيقين. ..... واسلوب تحطيم المعلمين لازال متبع".

واستنكر نايف الشريف"ندرس بجامعات تحت إشراف وزارة التعليم ثم نختبر الكفايات الذي تشرف عليه وزارة التعليم وأخيرا لسنا حقيقين!!أنت حقيقي؟".



هل يستجيب وزير التعليم لطلب المعلمين بتقديم درس نموذجي؟

علقت هتان اليوسف"فليأتي معاليه معلما بين 1000 طالب لمدة سبع ساعات يوميا مع حصة إنتظار وإشراف ليعلم المعلمين ويكون قدوة".

وتسائل & اليزن &‏"اطلب منك ياسعادة الوزير..ان تسافر كل يوم 200 كيلو وتعطي درس نموذجي الحصه السابعه..هل تستطيع؟؟؟؟".

واستطرد مشاري بن محمدالكثيري"أتمنى من العيسى أن يصور درسا نموذجيا يقوم به بنفسه...".

image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق