الأربعاء، 13 سبتمبر 2017

خاصية بصمة الوجه تثير موجة من السخرية هل يقف المكياج عائقاً!!

"الأيفون تحارب النقاب" محاولة للسخرية من المرأة المسلمة ونظرية المؤامرة!
خاصية بصمة الوجه تثير موجة من السخرية هل يقف المكياج عائقاً!!
09-13-2017 09:23
 كتبت: هبة عراقي

عرضت شركة "أبل" لأول مرة هاتف "آيفون X الجديد" الذي تميز بـ "التعرف على الوجه ثلاثي الأبعاد" والتي تعتبر أكثر دقة من بصمة اليد ولكن رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر كان لهم رأي آخر!!.

حيث اندلعت موجة سخرية و"طقطقة" واعتبر البعض خاصية بصمة الوجه حرب على النقاب ضمن نظرية المؤامرة التي بالغ البعض في نسبة كل شيء لها، واستغل البعض الأمر للاستهزاء بالمرأة المسلمة ومحاولة تشكيها في دينها وأنه يقف ضد التطور!.

في سياق متصل سخر آخرون من السيدات اللاتي يستخدمن المكياج أو يجرين عمليات التجميل وكيف سيتعاملن مع هذه بصمة الوجه كذلك يبدوا أن بعض الشباب أيضاً في ورطة!.

من جهتها أكدت "أبل" أن تقنية «التعرف على الوجه ثلاثي الأبعاد» يمكنه التعرف على وجه المستخدم مهما تغيرت طريقة لبسه أو ما يضعه من مكياج أو تغير شكله مع مرور الأيام، كما أنها لن يتم تسجيلها في أي من خوادم «أبل»، حافظًا على سرية وخصوصية المستخدمين.


البنات بمكياج أو بدون.. وورطة العروس مع هاتفها!

يقول Moh. Alabdulslam‏ #موتمر_ابل الايفون الجديد x مافيه بصمة اصبع فيه خاصية التعرف على الوجه…. يعني الحرمه في العرس تنسى يفتح الجوال 😂😂😂".

image

وأضافت ام حمآده 🌸‏ " بصمة الوجه ؟!...البنات بميك اب ولا بدون ؟!...ورطه...😅".

وواصل "حق بو عادل؟ 💙‏ " الآيفون الجديد iphoneXإنشالت البصمه وصار يفتح على بصمه الوجه يعني تسوين عمليه تجميل من هني تبدلين تلفونج من الصوب الثاني".



السبيعي: بصمة الوجه صعبة حتى على بعض الرجال

تهكم محمد السبيعي100K‏ "مستحيل. تكون بصمه الوجه اجباري. واتوقع عدة اختيارات الوجه العين. اليد.لان بصمه الوجه صعبه حتى على بعض الرجال🙃".

واسترسل انتقادي‏ "موتمر_ابللو استعمل بصمة الوجه .. مستحيل اقدر استعمل ايفوني اول ما اصحى من النوم لان براطمي وخشمي تتضخم لدرجة اني ما اعرفني!".

ونشر مشهور الدبيان‏" الاختبار الحقيقي لبصمة الوجة في الأيفون 10 🌚 #مؤتمر_ابل".

image



شبكشي‏: عنصرية أبل ضد المنقبات آخر نظريات المؤامرة!

غرد حسين شبكشي‏" اخر نظريات المؤامرة على المسلمين : شركة "#آبل" عنصرية وضد الاسلام والمنقبات، لان الايفون الجديد لا يفتح الا ببصمة الوجه #ابل_تحارِب_النقاب".

ويرى تـركِـي 🇸🇦‏ "طالما اننا ننام ونصحو على نظرية المؤامرة فـ لن نتقدم خطوه للأمام.انت بالخيار فلست ملزم باستخدام الايفون طالما انها حرب🙂".

وعقبت د: سعاد المولد ❤️ 🇸🇦‏ " 🎀ابل_تحارب_النقاب استغفر الله شر البلية ما يضحك ...اخاف بكرة تطلعون حكم تحريم الآيفون (للحريم) ايش ذا التفكير!!".



الرحيلي: احذروا من السخرية من الدين والطقطقة على المرأة المسلمة

أقسم جمال الحربـي‏ "•والله انكم مفلمين قسم بالله يجون ناس يسون هشتاق يطقطقون ع أبل ويجون ناس مدرعه م يدرون وش السالفه موشكلاه والله ..".

واستنكر د. يوسف‏ " #ابل_تحارب_النقاب باختصار : الحشمة في عرف اهل الدياثة نكتة . 😹احمد ربك ولا تذهب نفسك عليهم حسرات !".

وحذر أحمد الرحيلي‏ "ابل_تحارب_النقاب أصحاب التاق دشير هدفهم السخرية من الدين والطقطقة على المرأة المسلمة يصورون لها الدين أنه يصادم كل تطور لتشك وتخجل من دينها".

image



المرواني: النقاب حاجز دنيوي عن عين غدار وكيد الأشرار

كتبت ام سلطان‏ " #ابل_تحارب_النقابوش فيه النقاب والله زايدنا حلا وجمال مخلينا جواهر ثمينه😒ماحد يعرفناولايعرف ملامحنها الرخيصه هي الي تشيله وتخلي الكل يتفرج".

واستطرد لؤي الناهض‏ " #ابل_تحارب_النقاب النقاب لا يعرف قيمته إلا اثنان فقط ؟ رجل يغار وامرأة ذات وقار".

وأكمل فيصل المرواني‏ "النقاب حاجز دنيوي عن عين غدار وكيد الأشرار ، وحجابُ من النار".

image



الغامدي: بصمة الوجه لاعلاقة له بالحجاب

علق سعد الغامدي‏" #ابل_تحارب_النقاب خاصية بصمة الوجه في الايفون الجديد ليس لها اي علاقة بالحجاب انما هي ميزة حديثة على جهاز الجوال فقط".

وانتقد ليفاندرو‏ " #ابل_تحارب_النقاب دايماً شركة ابل تحط مميزات غير مهمه زي البصمه والامور ذي حطوا مميزات تخلينا نشتري منكم ونستغنى عن هواتف السامسونج".

وأشار فلة بدران‏ أن "ميزة التعرف على الوجه في iphonex بأمان عالي واسرع من بصمة الاصبع بمرتان ، و احتمال الخطا واحد من مليون يعني انها قويه جدا".

image



الميزة الجديدة تفشل في أول اختبار على الهواء مباشرة

في سياق متصل تعرض نائب رئيس شركة "أبل" لهندسة البرمجيات، غريغ فيديريغي، خلال استعراضه الميزة الجديدة الموجودة في هاتف "آيفون X" لموقف محرج للغاية
حدث ذلك أثناء قيامه باستعراض خاصية "بصمة الوجه" الجديدة في هذا النوع من الآيفون لفتح قفل الشاشة في مؤتمر يذاع على الهواء مباشرة، قائلا، "فتح آيفون X بات أمرا سهلا وبمجرد النظر إليه"، فوجئ بفشله في فتح الهاتف من المرة الأولى، حيث طلب الهاتف إدخال رمز المرور، قبل أن يعمد الرجل مجددا إلى محاولة فتحه بالنظر، لينجح بذلك أخيرا، هو ما عرضه لموقف محرج للغاية وسط صمت الحاضرين.


https://www.youtube.com/watch?v=m7xmCCTVS7Q

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق