الخميس، 21 سبتمبر 2017

هل أهان يزيد الراجحي الشاب صاحب اللحية بوظيفة (البر بأهله) ؟!

هل أهان يزيد الراجحي الشاب صاحب اللحية بوظيفة (البر بأهله) ؟!
09-21-2017 08:58

كتبت: هبة عراقي

تسبب إعلان يزيد الراجحي -بطل الراليات السعودي- اعتماد عقد مدته 10 سنوات للشاب أحمد الكعبي بمسمى "بر أهله" جدلاً واسعاً عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر .

يذكر أن الكعبي ذهب بشهاداته إلى معهد سياحي بجازان، فطلب منه الموظف حلق لحيته وسجل الشاب مقطع فيديو يشرح فيه ماحدث معه بشكل عفوي وبسيط ولاقى المقطع انتشاراً واسعاً .

ووجه محافظ مؤسسة التدريب التقني والمهني، بفتح تحقيق عاجل لمعرفة ملابسات الواقعة، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

بعدها انهالت العروض الوظيفية على "الكعبي"، لكنه رفضها بسبب أنه لا يستطيع العمل خارج المنطقة بسبب رعايته والده المريض.

وتفاعل يزيد الراجحي مع فيديو الشاب في تغريدة له عبر حسابه على تويتر قال فيها "يبشر بالوظيفة إن شاء الله".

واستطرد في تغريدة لاحقة "تم اعتماد عقد للشاب بمدة عشر سنوات بالعرض نفسه الذي رُفض بسببه، ووظيفته (بر أهله)، ولا مانع من حصوله على وظيفة إضافية".

ووصل وسم "#كفو_يزيد_الراجحي" إلى الترند وتوالت ردود الفعل المتنوعة على عرض الراجحي فهل نجح الأخير في رد كرامة الشاب أم أنه أهانه ؟!

https://www.youtube.com/watch?v=YhMTkjDTpvU



نشطاء: الراجحي انتصر لـ "اللحية" وخدم ابن بلده

كتب عادل بن محمد الحوالي‏"بيض الله وجهك، وكثر من أمثالك، هذه المروءة مفقودة عند البعض من أرباب التجارة، هذا الحس الديني ثم الوطني، لا يوفق له كل أحد، وذلك فضل الله."

وأضاف ماجد الحسن الرويلي‏ "بيّض الله وجهك يا يزيد .. الله يحشم قدرك مثل ماحشمت هاللحية ".

واستطرد ماكس‏"شكراً يزيد فقد انتصرت لشعيرة من شعائر الله وخدمت أبناء بلدك نتمنى من التجّار أن يحذوا حذوك".


مغردون يهاجمون الراجحي: فعل الخير يكون في الخفاء

تعجب خالد عبدالعزيز 🇸🇦"اللي يفعل خير :-ما يطلع لناس ويقول أنا سويت -ما يستغل القضية لمصالحة الشخصية - هوس عجيب وحب الظهور حتى على قضايا الناس.!!"

image

وتسائلت Wedoo‏ " #كفو_يزيد_الراجحي ايش يحس فيه لما ينتشر الموضوع والناس تقول كفو الواجب فعل الخير بكون بالخفاء ليه نحرج الشخص المستفيد من الخير دا".

وأردف Aldosary‏ "من أراد فعل الخير فليفعل ذلك ولكن بالخفاء،،لربما يكون هذا الهاشتاق محرج للشاب نفسه،، ومن الممكن رفض العقد من باب التعفف".


قصف: القضية انتشرت وإنصاف الشاب يجب أن يكون بالعلن

استنكرت الأريج‏ " مشهور يسوي الخير ليشجع الآخرين تقولون له تخفى❌ و مشهور يجاهر بالاختلاط أو الرقص أو الغناء وتصفقون له 👏 كونوا منصفين ✔️".

image

وتابع قعموص‏ "بدال ما تقولو الله يجزاه خير قاعدين تسبون فيه ، حتى في فعل الخير تدخلون فينيات الناس ، ياخي اذا ما تقدر تصير زيه اسكت 😂".

وأكمل قصف|Off‏"للي يقول انه يجاهر باحسانه ومن هالكلام القضيه انتشرت في السوشيل ميديا وانصاف الشاب يجب ان يكون في العلن شكراً يزيد 💚".


نايفكو: يزيد الراجحي عامل الشاب كعالة!

غرد فواز السلمي‏ "شايفين كيف التحقير ف الشاب السعودي .. هذي حقيقة مايجده ف القطاع الخاص وإن كان لديه افضل الشهادات والخبرات".

image

وواصل نايفكو"أعتقد أنها إهانة للشاب، وإشارة انه ليس جدير بالعمل، لو تكفل #يزيد_الراجحي ب دوراته أو منحه عمل في شركاته ليتدرب، سيكون أفضل من معاملته كعالة ".

ويوافقه الرأي د.خالدالشهراني مغرداً "تماماً اتفق معك هدم الشاب بهذة الطريقة وتكسير لطاقته لو انه وظفه براتب جيد مع التدريب، السؤال ماذا سيكون حاله بعد اقضاء العشر سنوات؟".


هل أهان يزيد الراجحي الشاب صاحب اللحية؟

علق زيـــــــاد "الولد رافض يشتغل بره جازان بزيد عطاه راتب بدون شغل وقاله اشتغل محل ما تحب وراتبك مستمر العالم تصيح (هدم الشاب) (تكسير لطاقته)".

image

ويرى Nawaf Alhumaidi‏ "من وجهه نظري يزيد ماقصر معه ماقاله بعطيك راتب وانت محروم من اي وظيفه. بالعكس قاله خذ راتب واذا جتك اي وظيفه توطفها يعني يكسب دخلين".

وأجاب ❄️ أحمد الخنيني "ليس صحيحًا أن #يزيد_الراِجحي أهان الشاب، بل إن المقابل الذي طلبه وهو "بر أهله" أعظم من مسؤوليات الوظيفة العادية… فهنيئا له"


الشاب يعطينا درس في الثبات فهل نعتبر؟ !

يقول محمد الشهري‏ "أولا هذا الشاب يعطي درس في الثبات وان من ترك شي لله عوضه الله خير منه 👍🏻👍🏻مثال عملي امام اعيننا فهل نعتبر ؟شكرا ليزيد ".

image

واستشهد عبدالله اليوسف "هنا تصديق لحديث : (إِنَّكَ لَنْ تَدَعَ شَيْئًا للهِ إلاَّ أَبْدَلَكَ اللهُ بِهِ مَا هُوَ خَيْرٌ لَكَ مِنْهُ) جزاء الله الشاب ويزيد خيراً".

وبالشعر عبر بدر سلطان‏ في وسم #اللحيه_تمنع_توظيف_شاب " ياجاهلا امر اللحى ..متجاهلا لجمالها متناسيا امر النبي..معظما من شانها ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق