الاثنين، 18 سبتمبر 2017

بعد انتشار فيديو القناع .. مغردون: ترويع الأطفال جريمة

بعد انتشار فيديو القناع .. مغردون: ترويع الأطفال جريمة
09-18-2017 07:44

كتبت: هبة عراقي

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر مقطع فيديو قصير لشاب يرتدي قناعاً "بشعاً" من أجل تخويف طفلة صغيرة، التي بدا على ملامحها الذعر والرعب الشديد مما جعلها تجري مسرعة للاختباء.

وعبر مغردون عن غضبهم واستيائهم من محاولة ترويع الأطفال عن طريق المقالب ولو من باب المزح لما قد تتركه من آثار نفسية مدمرة قد تؤثر على مستقبل الصغار سلباً بل قد تنهي حياتهم في بعض حالات الخوف الشديد.

ووصف رواد موقع تويتر فعل الشاب بأنه جريمة وارهاب وطالبوا بتشديد العقوبة عليه لردع غيره ومنع الأقنعة البشعة من التداول في الأسواق.

فيما انتقد آخرون المبالغات في ردة الفعل تجاه مزحة بسيطة تتكرر مراراّ في حياتنا اليومية !

https://www.youtube.com/watch?v=Jn7ebGKj6xw&feature=youtu.be


من جهتها علقت علقت وزارة العمل " ما حدث يندرج تحت نظام حماية الطفل ولائحته التنفيذية التي تجرم الإساءة النفسية للطفل وتعريضه لسوء التعامل".

وفي سياق متصل أكد الدكتور خالد النمر "ماهو كل شخص يتحمل المزح بالتخويف، مضيفاً 10%من حالات الخوف الشديد المفاجئ يُحدث تباطؤ نبضات القلب وقد يصل الى توقف القلب والإغماء".

ونشرت صحيفة "جسار نيوز" استطلاعاً للرأي عبر حسابها على تويتر وكان السؤال "مارأيك بفكرة المزاح والتسلية مع الأطفال بالتخويف ومقالب الرعب ؟".

شارك في الاستطلاع أكثر من 600 مغرد وكانت النتيجة 72% يرون ترويع الصغار جريمة

image


دانه: بحياتك ماروعت أحد أو ماأكلت مقلب يالرقيق!

تقول دانه‏ " عشان كذا اكره تويتر. كميه مثاليه ونفاق زايد. ماعتقد ان بحياتك ماروعت احد. او ماأكلت مقلب يالرقيق. ".

وأضاف 🌐 كيلوا زولديك‏ ""ي رجال اخواني كانو يمقلبون فيني ليل ونهار ولا صارلي شي بس شعرة بيضاء طلعتلي💔🙂"

وواصل 🃏R.M‏ " #ترويع_الأطفال_بالأقنعة بلاش افوره نسيتوا هذا القناع والهبه فيه وتخوفوا الرايح والجاي دحين انتوا الكيوت الله يرحم بس".

image


وائل العجل‏: لاتستهينوا بترويع الأطفال!

حذر وائل العجل‏ "ترويع الطفل قد يزرع الخوف في داخله ،وقد تتدمر شخصيته ورُبما تُصيبه عُقده نفسيه تُلازمه حتى في الكبر ..لاتستهينوا بترويع الأطفال..!".

وتروي am0o0r"مرت علي طالبه عمرها ١٤سنه في صف التربيه الفكريه وعلى كلام امها سبب تخلفها العقلي. ترويع كان عمرها ٩سنوات".

واستطردت عيده الشهراني 💜‏ "ترويع الصغار جريمه كبيره(اذكر في طفله يمكن عمرها(من 7 الى 8 سنوات)عمها خوفها مازحا،بعد مالبس قناع لحيوان(اذكر انه كانت تصيح وتتبول لا اراديا".



يَاسِرعَبْدالله‏ :لابد من إنقاذ البراءة من أولئك المجرمين

غردت بنت عتيبة" أين حقوق الطفل عن مثل هذا الاجرام ترويع الاطفال لة عواقب وخيمة،مثل التبول الاارادي،ومرض السكر في الطفولة،والتاتاة".

image

واستنكر يَاسِرعَبْدالله‏ "ما المضحك في الترويع؟لا أفهم ماذا يستفيد في مشهد سخيف وجريمة بحق الطفولة؟ لابد من إنقاذ البراءة من أولئك المجرمين".

ويرى سعود الحربي"من يقوم بمثل هذه التصرفات هم أطفال لذلك نحن بحاجة لتوجية أكثر من التوبيخ.".


العصيلي‏: هل من علاج لمرض الشهرة ؟

تسائل أبوخالد العصيلي‏ "هل من علاج لمرض الشهره ؟!أصبح طالب الشهره لايبالي لا بحرام ولا عيب ولاخلق ولا عرف ولا خطر ولا مال ولا خصوصيه ولا..".

image

وتعجبت هياء‏ " جنون زيادة المتابعي أبعدت الناس عن التفكير بعقولهم!!صار التفكير بالشهرة..".

وتابع Wilson 🇸🇦 🇸🇦‏ "هوس الشهرة يصنع الحمقى ويدفع الناس للجنون..لم اعد استغرب شيء لو تقتل ابوك عشان تصوره المشهد ويجيك لايكات".


نشطاء: نهى الإسلام عن الترويع فمابالك بطفل

استشهد حمد بن سليمان الحقيل‏ "في الحديث:من أشار إلى أخيه بحديدة فإن ((الملائكة تلعنه)) حتى ينتهي" رواه مسلم.لم كل هذا؟؟ لأجل الشهرة!!".

image

وواصل khalid ❄️‏ " نهى المصطفى عليه الصلاة والسلام بترويع المؤمن فما بالك بطفلٍ مؤمن... ".

ويوافقه الرأي Wael Shosha‏ مغرداً "للاسف الشديد اختلطت علينا اشياء كثيره وأصبحنا لا نفرق بين الضحك والترويع ونسينا قول الرسول " لا يحل لمسلم أن يروع مسلم" فما بالنا بالأطفال".


الجمعة: لماذا يسمح باستيراد الأقنعة البشعة؟!

وصفت Sawsan Saleh‏ "ترويع_الأطفال_بالأقنعة بأنه "إرهاب نفسي يعود بالأثر السيئ على نفسية الأطفال للمدى الطويل وأتسائل من أين أتت هذه الأقنعة .. ؟!".

وطالب رياح الشرق 🇸🇦#2030‏ "المفروض منع هذه الاقنعة من البيع والتداول وان يكون هناك عقاب رادع للبائع والمشتري".

وأردف صالح عبدالعزيزالجمعة"السؤال الذي يمكن طرحه.لماذا يسمح باستيرادها ،وما الفائدة. التي يجنيها البلد.من هذه الأقنعة البشعة ومن المفروض فرض غرامة مالية على من طلبها".

image


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق