الخميس، 28 سبتمبر 2017

نشطاء يردون على تقرير يزعم أن إغلاق المحلات وقت الصلاة يضر الاقتصاد

احترام الصلاة يطرح البركة في الرزق
نشطاء يردون على تقرير يزعم أن إغلاق المحلات وقت الصلاة يضر الاقتصاد
09-28-2017 10:08

كتبت: هبة عراقي

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر على نطاق واسع تقرير اقتصادي نشرته صحيفة أجنبية تدعى " فلب بورد " يزعم أن نظام إغلاق المحلات وقت الصلاة يكلف الإقتصاد السعودي 120 مليار سنوياً .

وعاد وسم (#إغلاق_المحلات_وقت_الصلاة) ليتصدر الترند السعودي وسط جدل بين مؤيد لأنه في تعظيم لشعيرة من شعائر الله وهي الصلاة ولأن تأدية الفرض ستساعد على جلب الرزق وفئة معارضة اعتبرت أن الإغلاق بدعة وفيها تعطيل لمصالح الناس .

وانتقد البعض الاعتماد على تقرير نشرته صحيفة أجنبية مغمورة وهو تقرير قديم استند إلى دراسة غير دقيقة وحسبة خاطئة لايقبلها عقل أو منطق

نشطاء: التقرير كاذب حماقة ولا يمكن أن تكون الدراسة دقيقة

علق الشيخ عبدالباسط قاري‏ "الدوام الرسمي ب#امريكا من الساعه 8 صباحا-الساعه 5 مساءا( فترة غذاء من الساعه 12 ظهرا الى 1 ظهراساعة ونصف ليست اضاعة للاقتصاد والصلاة اضاعة اقتصاد)) انما هي محاربة للاسلام من مرضى النفوس والملاحدة".

وأضاف ماجد القشعمي‏ "التقرير كاذب!لو جمعنا مدةالإغلاق سنجده لا يتجاوز ساعة ونصف بينما الأسواق تغلق١٢ليلا وفي الدول الغربية تغلق ٦م".

واستطرد أديب‏ "لا يمكن أن تكون الدراسة دقيقة،أعتقد أنهم حسبوا حجم الإستثمارفي الدقيقة ثم ضربوه في وقت الإغلاق،وهذه حماقة باحث".

image


من وراء إثارة خبر قديم من صحيفة مغمورة ؟!

يتسائل مثقف من الطيبين"بالنسبة لـ #إغلاق_المحلات_وقت_الصلاة الخبر نُشر في صحيفة مغمورة بداية ٢٠١٧، ولم يتم التفاعل مع الخبر في حينه!،ما الهدف من إثارته الآن؟".

وتابعت سَــحـر‏ "انتهت احتياجات المواطن وأولويات الإصلاح، وصارت قضية"متسلقي الحقوق"٥دقائق صلاة بين العبد وربه!هدفهم علمنه لا حقوق!".

وتهكمت شموع 🇸🇦 💚دخول متقطع‏ "يقولون اغلاقها بدعة لانص فيهوهم يضعون قبعة بابا نويل في صورة العرض ويسافرون لدبي للمشاركة بعيد الكرسمس🌲".


مغردون: الصلاة تيسر الحياة ولاتعطلها

يقول البندري العتيبي‏ "#اغلاق_المحلات_وقت_الصلاه تركتوا مشاكل السكن و التعليم و الصحه و التوظيف ورحتوا تخربون ع الناس دينهم اتقوا الله ماراح يطير السوق في ١٠دقايق".

image

و تعجبت أشـواق 💚‏ "اللي يقولون تعطيل لأمور الحياة! بفهم انت امورك دايم وقت الصلاه؟؟ صلي وروح كمل امورك لان الصلاه تيسرها ماتعطلها".

وأكمل دحيم #جيبور‏"طبعا ربع ساعه للصلاة اصبحت تعطيل يوم كامل ! اتق عذاب الاخره ي من اعمتك الدنيا ! يومك يتعطل بدون الصلاة ليس بالصلاه".


السبيعي: إغلاق المحلات وقت الصلاة إعانة وتذكير للمسلم

كتب محمد السبيعي"اغلاقها. هو أعانه للمسلم وتذكير له بالصلاه. ووقتها لا يتجاوز نصف ساعه. فمن سيتضرر من نص ساعه يقيم بها صلاته".

وأردف مشعل اباالودع‏"#إغلاق_المحلات_وقت_الصلاةإجلال لشعيرة الصلاة ويعطي انطباع انه لاتساهل في وقتها".

ويروي سعد الشهري‏ "من سافر خارج الوطن يرى كيف تضيع الأقوات وتنسى الصلاة في خضم زحام الحياة ومشاغلها ويعرف أهمية التوقف للصلاة.".

image


اليحيا: إغلاق المحلات وقت الصلاة ميزة يجب الحفاظ عليها

غرد Yooki Ⓜ️‏ "بغض النظر عن الجانب الشرعي ..إغلاق_المحلات_وقت_الصلاة تثلج صدر كل مسلم في انحاء العالم بالنظر لروحانية الدين واعتزازنا به".

وواصل محمد اليحيا‏ "الرأي الشرعي هو الفيصل في الموضوع لكن في رأيي الشخصي: #اغلاق_المحلات_وقت_الصلاه ميزة تميزنا عن باقي المجتمعات الإسلامية ويجب الحفاظ عليها.".

وتوافقه الرأي Hanan Al harbi‏ قائلة "احلى شيء يميز بلدنا احترام وقت الصلاة👍 واللي يتحجج بالاقتصاد أمرك مضحك بس ماراح ربي يبارك برزقك وهذه نيتك #اغلاق_المحلات_وقت_الصلاه".

image


الزهراني : كيف نفلح بدون الصلاة وكيف يكون هناك بركة من غيرها؟!

استنكر الزهـرٱنـيے 🇸🇦‏ "الرزق بيد الله والمنادي للصلاة يقول كل صلاة حي ع الفلاح فكيف نفلح بدونهاوكيف يكون هناك بركة من غيرها ؟".

وتحكي مها‏ "#اغلاق_المحلات_وقت_الصلاه يعلم الله ذهبت لإحدى البلادالعربية الإسلاميةوالأذان يؤذن والصلاةتقام والمحلات التجاريةمشرعةويشكون عدم بركةالرزق."

واستشهدت 🕊Ξ ❤Ξ亪₪نوره الحربي‏ بآية من القرآن مغردة "#اغلاق_المحلات_وقت_الصلاه (رجال لاتلهيهم تجاره ولا بيع عن ذكرالله وإقام الصلاه )لابارك الله في عمل يلهي عن الصلاه".

هناك تعليق واحد:


  1. شركة كشف تسربات المياه

    شركة البيت السعيد
    طرق شركة البيت السعيد شركة كشف تسربات المياه في عزل تسربات المياه:
    إذا تسربات المياه قد تكون في الأسطح المشربة بمياه الأمطار أو مياه الخزانات إذا كانت الخزانات تسرب المياه ، وفي هذا الحالة فإن شركة البيت السعيد شركة كشف تسربات المياه تقوم بـ عزل الأسطح بمادة الفوم وهي من المواد المفضلة لدى الجميع، حيث إن الفوم خفيف الوزن، ويتميز بالعزل الحراري والمائي معًا.
    شركة كشف تسربات المياه بالرياض

    البيت السعيد
    للاستفسار عن جميع خدمات البيت السعيد عزل مائي و عزل حراري و عزل اسطح و عزل خزانات و عزل فوم وجميع انواع العوازل و رش مبيد و مكافحة حشرات و تسليك مجاري و كشف تسربات المياه
    و فحص فلل
    و صيانة مباني و ترميم منازل و نقل عفش و اثاث بالرياض يرجي الاتصال على 0543578920
    او زورو موقعنا على الانترنت

    http://www.elbaytelsaeed.com/2017/07/05/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%b9%d8%b2%d9%84-%d8%ad%d8%b1%d8%a7%d8%b1%d9%8a-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d8%b6-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d9%8a%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%b9%d9%8a%d8%af-0543578920/ 

    ردحذف