الخميس، 14 سبتمبر 2017

اسأل مجرب.. خريجو الجامعة ينصحون المستجد في الجامعة

الكعب في الجامعة خط أحمر واضحك إذا استظرف الدكتور!
اسأل مجرب.. خريجوا الجامعة ينصحون المستجد في الجامعة
09-14-2017 06:50

كتبت: هبة عراقي

المستجد في الجامعة على موعد من عالم جديد لم يكن معتاد عليه في وقت سابق فالجرس في الجامعة له مدلول مختلف تماماً عن المدرسة فالأول يعني إنذار بالحريق والثاني يعني "فسحة".

وقد حرص نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر على مشاركة المستجدين في الجامعة تجاربهم وخبراتهم، وقدموا لهم مجموعة من النصائح المفيدة في جوانب مختلفة شملت تطوير المهارات والاستمتاع بالحياة الجامعية، ونصائح خاصة بنوع الأحذية التي تساعد على طلب العلم !.

تقول مها‏ " #نصيحه_لمستجد_الجامعه للبنات : إلبسي حذاء رياضي مُريح أنتبهي من الكعب لإنه مُتعب جداً ، ولا تحطي فُل ميك أب ، أنتِ حلوه بمظهر صباحي لطيف❤.".

وأضافت فاطمه 🎈.‏ "لأي بنت سواء مستجده ولا لا البسي وسوي اللي تبين الا الكعب الا ايش؟ الكعب لا تلبسينه🚶🏻♀💔".

وواصلت nawwarah ☀‏ " #نصيحه_لمستجد_الجامعه نصيحة جماليه ورياضية .. الكعب صح حلو لكن ما يفيدك وانت تلحقي المحاضرات من مبنى لمبني البسي بوت واطلبي العلم اختاه 😂".

image



ماذا تفعل إذا رن الجرس أو استظرف الدكتور؟!

غرد بيآن‏ " ترا اذا رن الجرس معناتها حريقه مو فسحه او طلعه 😂".

وعن كيفية التعامل مع الدكتورة في الجامعة يقول شايب‏ " #نصيحه_لمستجد_الجامعه اذا استظرف الدكتور اضحك عشان م تبكي اخر الترم ..🚶🏻".

وتابع سعود الرتيق‏ " #نصيحه_لمستجد_الجامعه عندما يتأخر الدكتور عن المحاضرة ستجد من يقول : ياشباب الدكتور مو جاي ( مشينا ) 😂 ستذهب أنت ويعود هو ؟! 😁".

image



اكتشف بنفسك ولاتكن ضحية تجارب الآخرين

غردت بيان الحربي‏ " لا تجعل تجارب الآخرين عدسة لك للحكم على "التخصص ،الأساتذة ، المعدل ، الوظيفة .. الخ تجارب الآخرين ليست مقياسًا لكفاءتك #نصيحه_لمستجد_الجامعه".

ويوافقه الرأي محمد السرحان‏ مغرداً " #نصيحه_لمستجد_الجامعه لا تأخذ أي انطباع إيجابي أو سلبي مُسبق عن مقرر أو عضو هيئة تدريس.. حاول أن تكون انطباعاتك فريدة من خلال تجاربك الشخصية".

وأكمل ماكس‏ " #نصيحه_لمستجد_الجامعه أكتشف دكاترتك بنفسك ولا تكن ضحية من يشوهون سمعة الدكتور وأنت لاتعرفه فقد يناسبك ولايناسبهم ولكن لاتفرض رايك على أحد."

image



في الجامعة "العبرة في البدايات" فلاتهملها

كتب وافي البلوي‏ " #نصيحة_لمستجد_الجامعة الحصول على معدل عال من البداية، أسهل بكثير من رفعه لاحقا. معدل الفصل الأول حاسم في حصولك على التخصص المرغوب".

ويرى د. حمد الصقعبي‏ " من المهم جداًعزيزي الطالب أن تدرك أهمية كسب الدرجات وتأسيس المعدل التراكمي في أول فصل دراسي."

واستطرد مستر محمد | Mr.Moha ✨‏" #نصيحه_لمستجد_الجامعه العبرة في الخواتيم الا في الدراسة الجامعية العبرة في البدايات .. شد حيلك في البداية وارفع معدلك وراح ترتح بعدين 🌷".

image



لاتخرج من الجامعة بدون تطوير هذه المهارات

نصح م.علي الحميد‏"٣ مهارات استغل الجامعة لاتقانها١-الإلقاء2-كتابة التقارير٣-تقديم العروض (البوربوينت) وإلا ستتخرج بدون لسان ولاقلم".

وأردف عاصم الرحيلي‏"اللغة الإنجليزية ،ومهارات الحاسب ليست مجرد ميزة بل شيئ اساسي في سوق العمل اعمل على تطويرها منذ بداية الدراسة الجامعية".

واسترسلت هند عامر 💎 Hind Amer‏" احرصوا على المشاركة في الأنشطة واستثمروا وجودكم في الحرم الجامعي بصقل ذواتكم."

image



أخيراً الجامعة أجمل مراحل العمر فاغتنمها ولايكون همك الوظيفة

علق خالد مساعد الزهراني‏" #نصيحه_لمستجد_الجامعه المرحلة الجامعية ( متعة ) وحماس ومرحلة استقلال ! الإشكالية أنك لن تدرك ذلك إلا بعد التخرج !".

وطالب عبدالرحمن بن خالد مستجد الجامعة باغتنام هذه المرحلة مغرداً " #نصيحه_لمستجد_الجامعه مرحلة الحياة الجامعية اجمل مراحل العمر اغتنمها جد واجتهد كون علاقات تسعد بها احرص انك تبني نفسك وتطور من ذاتك💛💛🌾.".

وختم محمد‏ " #نصيحه_لمستجد_الجامعه لا يكن همك الوظيفة بل ضبط ما تعلمت واتقانه بدقة عالية وقتها ستأتي اليك أعلى المراتب تبحث عنك.".

image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق