الأحد، 17 سبتمبر 2017

شاهد كيف يتعامل جنودنا البواسل مع الأطفال المتسللين عبر الحدود (مشهد تمثيلي)

مخرج فيلم "الوطن فوق كل شي": مايقوم به الجنود البواسل يكتب ويصور للتاريخ

مخرج فيلم
09-17-2017 09:23

كتبت: هبة عراقي

مهما كتب الأدباء وألف الشعراء وصنعت الأفلام فلن نوفي أبطال الحد الجنوبي حقهم فهم يسطرون في كل لحظة بطولات يعجز القلم عن وصفها ويبذلون الغالي والنفيس في سبيل أمن واستقرار هذا الوطن وبفضلهم نحن ننعم بالأمان ونعيش في سعادة واستقرار نسأل الله لهم النصر والتمكين على الأعداء الحوثيين.

وفي هذا السياق تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع فيلم قصير عبارة عن مشهد تمثيلي بعنوان (الوطن فوق كل شيء ) يظهر فيه موقف لقناص سعودي عندما أقترب من الحد حوثي صغير ولكنه يحمل سلاح كان بين خيارين أمن الوطن أو ترك الحوثي يتجاوز الحد، أنذره مرتين وفي الثالثة أرداه قتيلاً لما يشكله من خطر.

https://www.youtube.com/watch?v=qxi-izTyt58&feature=youtu.be

وكتب مخرج الفيلم في وصف الفيديو على اليوتيوب "مقطع بسيط بإمكانيات بسيطة يظهر فيه المواقف الصعبة التي يمرون بها أبطالنا في الحد عندما يأتي هؤلاء الأطفال والشباب المغرر بهم للدخول إلى المملكة".

وأضاف "هذا العمل لايهدف إلى خصم معين أو جنس معين إنما لكل من يريد المساس بهذا البلد صغير كان او كبير غني أو فقير ".

وعبر مشاهدي الفيلم عن إعجابهم بالفكرة لشباب "مبدع" بالرغم من إمكانياته المتواضعة لكنهم يصنعون أفلام معبرة وراقية تعبر عن حبهم وانتمائهم لهذا الوطن المعطاء.

في المقابل انتقد البعض فكرة الفيلم واعتبروها مسيئة للجنود في الحد الجنوبي مشيرين إلى أن التردد في تنفيذ الأوامر خطأ ويجب عدم التراخي مع أعداء الوطن حتى ولو كان صغار في السن.

جدير بالذكر أن الأعداء الحوثيين يستغلون الأطفال كدروع بشرية ويورطونهم في جرائمهم ويزجون بهم في الحرب وعلى الحدود ويزودونهم بالأسلحة لتهديد أمن المملكة.



السلمي: يجب التخلص من صغار الحوثيين من أول طلقة

يقول محب محمد بن سلمان‏ " فلم فاشل وفكرته سيئه👎 يقدم رسالة للمرابطين بالتراخي مع صغار السن وكذلك يصور عدم بسالة الجنود لارحمة مع أعداء الوطن مهما كان عمرهم".

وأضاف سليمان العنزي" أعتقد صانع الفيلم لم يوفق بإختيار الفكرة، يوجد أفكار أفضل لإيصال الرسالة يجب التمسك بأخلاق الفرسان والحث عليها في السلم والحرب".

وعقب Abdulbasit Alsalmi‏ " لأن الجدل كثر على نقطة قتل صغار السن و المراهقين من الحوثيين من قبل جنودنا و كلامك صحيح لم يوفق بإختيار الفكرة المفروض من أول طلقة يتخلص منه".



تميم: التردد في تنفيذ الأوامر يعتبر خطأ

غرد تميم‏ "المفترض يتعامل معه من المرة الأولى أي شخص يقترب من الحد يعتبر خطر على الوطن.التردد في تنفيذ الأوامر يعتبر خطأ."

وتابع ملتقى الحدبان "أنذره مرتين وعندما قتله واضح التأثير علي وجهه الجندي السعودي ماكان بوده أن يقتله ولكنه يحمل سلاح ويشكل خطر على الجنود والأمن".

وأكمل الجبيري"أنذره مرتين وحانت منيته ولا حول ولا قوه إلاّ بالله اللهم احفظ جنودنا وبلادنا من كيد الصديق قبل العدو ومن أعداء الدين بالداخل والخارج".




مخرج فيلم "الوطن فوق كل شي": مايقوم به الجنود البواسل يكتب ويصور للتاريخ

صحيفة اخبارية الجسار تواصل مع مخرج فيلم الشاب الوطن فوق كل شي فواز الزهراني - 28 عاماً يعمل مصور في القطاع الحكومي والذي أكد أنه قام بإنتاج الفيلم من أمواله الخاصة وشارك في تمثيله مع ممثليين آخريين هما خضر الزهراني و عبد ربه الزهراني".

يقول فواز في تصريحات خاصة لصحيفة إخبارية جسار "مادفعني لعمل المقطع هم الأطفال اللذين يحاولون دخول الحد الجنوبي والموقف الصعبة الي تمر على رجال الحد للتعامل معهم"

وأضاف "قدمت أعمال أخرى وطنية ولم يكن هذا هو المقطع الأول لي منها ماتم عرضه على شاشات الجوهرة تحت عنوان "عاصفة الحزم ".

وفي الختام وجه الزهراني كلمة للمرابطين في الحد الجنوبي قال فيها "نحن معكم وقلوبنا معكم والذي تقومون به في ميادين الشرف يكتب ويصور للتاريخ".



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق