الأحد، 24 سبتمبر 2017

كائن فضائي يشعل الحرب ضد وزير التعليم!

وزير التعليم يعتذر عن خطأ بصورة الملك فيصل
كائن فضائي يشعل الحرب ضد وزير التعليم!
09-24-2017 10:31


كتبت: هبة عراقي

قدم وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى اعتذار وزارته على الخطأ غير المقصود الذي ظهر في صورة "كائن فضائي" بجانب الملك فيصل أثناء توقيعه ميثاق هيئة الأمم المتحدة، في مقرر الدراسات الاجتماعية والوطنية للمستوى الأول للنظام الفصلي للتعليم الثانوي.

وأوضح أن الوزارة بدأت بطباعة نسخة مصححة من مقرر الدراسات الاجتماعية والوطنية وسحب النسخ السابقة، وشكلت لجنة قانونية لتحديد مصدر الخطأ واتخاذ الإجراء المناسب حياله.

وتسببت صورة الكائن الفضائي بجوار الملك فيصل – رحمه الله - بأزمة في وزارة التعليم ورفض عدداً من نشطاء تويتر اعتذار الوزير لأن إهانة الرموز الوطنية ذنب لايغتفر.

وحمل مغردون العيسى المسؤولية كاملة عن الهدر المالي بتمزيق كتب الوزراة التي كلفت الدولة ملايين وطالبوا بإعفائه من منصبه أسوة بفصل مدير مدرسة بتبوك على خلفية تمزيق كتب خارج مدرسته.

وشكك فريق آخر في كون الخطأ "متعمد" وأن هناك من يحاول إحراج الوزير وأن المطالبة بإعفاء وزير التعليم له علاقه بصراع التيارات وأن الوزير لايتحمل مسؤولية خطأ في الطباعة ومنصب وزير التعليم لايتحمل التغيير كل فترة!.

ومع تكرار الحملات على وزير التعليم في تويتر طالب مغردون المعلمون بإصلاح أنفسهم بدلاً من ترك الفصول والتعليم والتركيز على تويتر!.


هل ينتقم الكائن الفضائي لمدير مدرسة تبوك؟!

image

علق عَـبّــدالإلــه 🇸🇦‏ "مافعله قائد المدرسة الذي اعفيته ينطبق عليك اليوم..كن على قدر المسؤولية وقدم استقالتك..".

وواصل ،الإتكيت،‏ " انت لم تهدر كتب طلاب مدرسة وحده كماقلت لمدير مدرسةتبوك أنت أهدرت كتب دولة بأكملها بل وتكلف الملايين ".

وأكمل بنت الشمال‏" #العيسي_يسيء_للملك_فيصل هذا ذنب مدير المدرسه. والدنيا دواره والمظلوم دعوته ليس بينها وبين الله حجاب".



نشطاء: إهانة رموزنا الوطنية ذنب لايغتفر وكلمة آسف مرفوضة

يقول محمد البلوي‏ " الفيصل_رحمه الله_ ليس كأحد من الناس؛ فهو شخصية تاريخية عربية إسلامية فذة، و حجم الخطأ هنا بحجم من وقع في حقه. ".

image

وأضافت معلمةبند105 بمكة‏ " إهانة رموزنا الوطنية ذنب لا يغتفر" .

وتابع سعود بن خالد‏ " أناشد اصحاب القرار باعفاء هذا الوزير من منصبه . وكلمة ( آسف ) مرفوضة فقد اساء لتاريخ ملك اسمه مكتوب بماء من ذهب".


ناصر العوده للمعلمين: اصلحوا أنفسكم واتركوا تويتر

استنكر ناصر العوده 🇸🇦‏" #اعفاء_وزير_التعليم غريبه هالحملات على وزراء التعليم من المعلمين ، تركوا الفصول والتعليم وسنتروا في تويتر يهاجمون وزراءهم اصلحوا انفسكم".

وتهكم Moe‏ "#العيسى_يسىء_للملك_فيصل هاشتاقات ضد الوزير بس عشانه حط لكم حصة نشاط زياده 😂ما الومكم نص السنة نايمين وزعلانين مع بداية الدوامات 😂".

وعقب ﻧﺑﺿ‏ " #العيسي_يسيء_للملك_فيصل خطأفادح وهذايعني أن آليةمراجعةالمقررات فاشلةوفرديةولاتوجد لجان تدقيق نهائية لكن الشكاؤون البكاؤون اعتبرواهذه فرصتهم".

image


هل صراع التيارات وراء المطالبة بإعفاء وزير التعليم

يقول أسامة المحيا‏ " الوزير ينفذ خططه الجديدة دون تهيئة،فهو يقف وحيدا ليواجه الطلاب والمعلمين الذين لم يستطع اقناعهم،فلا استغرب مطالبتهم بـ #اعفاء_وزير_التعليم".

وأضاف محمد المواسي‏" الوزير ليس موظف لمراجعة كتب ومطبوعات الوزارة كاملة ، لكنه مسؤول عن أخطاء الوزارة والقرارات ، التي أدت لمعاناة الطلاب .. ".

وترى قمراء مقبل السبيعي‏ " من يصف المطالبة ب #اعفاء_وزير_التعليم بأنه صراع تيارات فقد أخطأ العنوان!الفئة المستهدفة تتفق على أخطاء منهجية في عمل الوزارة لابد أن تصحح!".

image


البرجس: التعليم لا يتحمل تغيير x تغيير

كتب برجس حمود البرجس‏" المطالبة بـ #اعفاء_وزير_التعليم بسبب أخطاء طباعة ليس في مكانها، المفروض المطالبة بالتصحيح للكتب وآليات العمل، التعليم لا يتحمل تغيير x تغيير"

image

واستطرد شافي_الوسعان "مثل هذه الأخطاء ليست مؤثرة وواردة الحدوث، وهي أقل ضررا من الأخطاء الفكرية؛ كما أنها لاتقلل من قيمة العيسى التربوية".

من جهتها بادرت دلال بنت ناصرالعنقري إلى تقديم هذا العرض لوزارة التعليم قائلة " نتيجة لتكرار الأخطاء في المناهج فإنني أتطوع للمراجعة مجاناً احتساباً للأجر من الله وفاء لرسالة التعليم التي تحملتها".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق