الأحد، 10 سبتمبر 2017

هل أخطأت جرير في إعلان "هونها وتهون"؟!

هل أخطأت جرير في إعلان
09-10-2017 06:46

كتبت: هبة عراقي

بمناسبة العودة إلى المدارس .. أطلقت مكتبة «جرير» إعلاناَ دعائياً لحقائبها المدرسية الجديدة تحت عنوان "هونها وتهون واحتوى الاعلان على عبارات وإيحاءات سلبية عن الدراسة وهو مادفع المتحدث باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي إلى مطالبة شركة مكتبة جرير بالمبادرة بسحب إعلانها ووصفه بأنه "إعلان غير موفق ويكرس النظرة السلبية نحو المدرسة.

في سياق متصل توالت ردود الفعل المؤيدة والمعارضة للإعلان فمنهم من رأى أن الإعلان واقعي ولامجال لإنكاره وأن وزارة التعليم مطالبة بتوفير بيئة جاذبة للطلاب والطالبات فيما اعتبر آخرون أن جرير أخطأت وأن الجهات الخاصة يجب أن تتحلى بالمسؤولية الاجتماعية ولاتسعى للتسويق على حساب المقاصد التربوية الإيجابية

https://www.youtube.com/watch?v=0b-L9nJeE7M&feature=youtu.be



محمد الشيخ: الإعلان حققه هدفه على طريقة اللي ما يشتري يتفرج

يقول محمد الشيخ‏" إعلان #هونها_وتهون لمكتبة جرير حقق أكثر من أهدافه بسبب ردود الفعل الواسعة التي خلفها والكاسب منها جرير على طريقة اللي ما يشتري يتفرج".

image

واستنكر #ياسر_سليم_الثبيتي‏"مؤلم أن تكون شركات تجاريه تروج لتجارتها على حساب مؤسسات حكوميه تعتبر أساس تقدم الشعوب .".

وأضاف عبدالعزيز الهويَّاني‏ "إعلان جرير مزعج جدًا، ما أعرف أي عذر يسمح لهم بإستخدام ألم و خوف الأطفال من المدرسة لزيادة مبيعات الشنط مع إني أشك بفاعليته".



تهديدات بالمقاطعة والعبدلي: سقطة غير مقصودة

كتب د. عبيد سعد العبدلي‏" إعلان #هونها_وتهون من وجهة نظري سقطة غير مقصودة. أنا أعرف شباب التسويق في جرير يملكون مهارات وخبرات رائعة نتوقع منهم الأفضل".

image

وتابع حساب باسم الثانوية١٥٦نظام فصلي‏ " غابت المقاصد الايجابية التربوية أمام المطامع المادية ياجرير مكتبة عريقة حري بها رفع الهمم أتوقع جرير تستبدل إعلانا يصحح الخطأ". #هونها_وتهون".

وقرر هاني المعمري‏ مقاطعة جرير مغرداً " سقطة تربوية من مكتبة #جرير #إعلان_جرير_للعودة_للمدارس وكان الظن بها ارقى، واعدت ابني للذهاب غدا لجرير لشراء احتياجاته المدرسية، ولن افعل😔".



نشطاء: الإعلان جيد ويتكلم عن النجاح وتحسين البيئة المدرسية

غرد عبدالله‏" حبيت الإعلان لأنه يحسس الطلبة بالواقع الصحيح مما يجعلهم يتعايشون معه أفضل من الضحك على انفسهم بأن المدرسة جنة غصب #اعلان_جرير_للعوده_للمدارس".

image

وعلق د. رائد كردي 🇸🇦‏ " #هونها_وتهون أراه إعلانا جيدا وليس مستفزا ولا منفرا تحسين البيئة يكون أحيانا من خلال حافز خارجي وكلنا قد يستخدم ذات الأسلوب مع أبنائه".

وواصل | أبو نورة القرني |‏ " قبل الحكم على الإعلان، لنستمع إلى آخر جملة:ترى النجاح مشواره طويل، والمدرسة هي أول خطواته ف #هونها_وتهون )الحديث هنا عن #النجاح #جرير".



مغردون: جرير شخصت الوضع التعليمي والإنكار لن ينفعنا

يرى دحيم القوي "الذي يحبب الأطفال في المدرسة ليس "الدعايات"، بل بيئة المدرسة والمعاملة. دعاية "جرير" فيها الكثير من الحقيقة ولن ينفعنا العيش في حالة إنكار..".

image

ويتفق معه في الرأي ماهر القضيب مغرداً ‏" جرير لم تجرم بل شخصت الوضع التعليمي بشكل صادق #هونها_وتهون".

وأكمل #حسن_الردادي 🇸🇦‏ " #إعلان_جرير_للعودة_للمدارس الحقيقة مرة وبصراحة هذا الجو الحقيقي للمدارس من الداخل جابته جرير وصورته ونقلته فقط لاغير".



منى القحطاني: وجود صورة سلبية لايعني أن يعززها الإعلام

تعجب د. عبدالعزيز الشيخ‏ " إلى أي مستوى وصل إليه الإعلام اليوم ليقوم بزرع كراهيةالمدرسةوالتعلم وحب الكسل وتصويرالوالدين والمعلم في دورالحاجب".

image

واسترسل فيصل الدغماني‏ " مجتمع يكره المعلم/ه ، القنوات والإعلام يستقبلة بحرب نفسية ، وسائل التواصل تسخر من مهنتنا ، لماذا كل هذا؟؟ ماذا تريدون منّا!!!!".

واعتبرت منى القحطاني Mona‏أن "وجود صورة سلبية عن المدارس لدى الطلاب لايعني أن يكون دور الإعلام تعزيزها.. المطلوب تحسين الصورة السلبية وليس تعزيزها".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق