الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017

هيئة الرياضة تنفي بيان "الجحفلة".. ومغردون: شكراً لإحياء ذكرى "جحفلي"

هيئة الرياضة تنفي بيان
09-19-2017 07:15
 كتبت: هبة عراقي

نفت الهيئة العامة للرياضة صحة البيان المنسوب لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي والخاص بمنع إطلاق عبارة "جحفلة" على الأهداف التي يتم تسجيلها في الدقائق الأخيرة.

وأوضح رجاء الله السلمي -وكيل رئيس هيئة الرياضة لشؤون الإعلام والعلاقات العامة- عبر حسابه الرسمي في تويتر أنه "لم يصدر عن هيئة الرياضة قرار كهذا، مؤكدًا أن الهيئة ستقوم بملاحقة من قام بذلك ومتابعة اتخاذ العقوبات اللازمة تجاهه بصورة عاجلة.

وكان البيان المزيف، ادعى أن الهيئة منعت إطلاق لفظ "جحفلة" على الأهداف التي يتم تسجيلها في الدقائق الأخيرة من المباريات، واستبدالها بعبارة "هدف قاتل"، وأنها عممت بذلك على جميع المعلقين في القنوات الناقلة للمسابقات الرياضية بالمملكة، بهدف القضاء على التعصب وزرع وسط رياضي خال من العبارات التي تثير الجمهور.

واشار السلمي أنه سبق للنيابة العامة التأكيد على أن من زور محررًا منسوبًا إلى جهة عامة أو أحد موظفيها بصفته الوظيفية فسوف يعاقب بالسجن لمدة تصل إلى 5 سنوات، طبقًا للنظام الجزائي لجرائم التزوير.

وقد أثار البيان المغلوط والنفي موجة من ردود الأفعال عبر تويتر والتي أحييت ذكرى جحفلي وأعادتها إلى الواجهة من جديد .


منيرة القحطاني‏ "إن مرت بسلام فقل على الرياضة السلام

يقول عبدالعزيز المريسل‏"القوة القوة لا بارك الله في الضعف يجب محاسبة من وراء ذلك و من دعمه ".

image

ويرى ماجد القشعمي "لن تنتهي هذه الظاهرة إلى أن يتم إيقاع عقوبات وتشهير بالمزورين".

واستطردت منيرة القحطاني‏ "المرضى بالهلال يواصلون التزوير إن مرت بسلام فقل على الرياضة السلام".


مغردون: ابدأ بالإعلام الذي نشر التعصب

غرد حمود‏ "نفترض أن الخطاب مزور هناك إعلاميين خطابهم الإعلامي أسوء من خطاب الهئية وهم من نشر التعصب والكراهية في الوسط الرياضي هم أولى بالملاحقة".

image

وتوافقه الرأي maha/مها 🇸🇦‏مغردة "إبدأ بالاعلام أولا فكل صفات التعصب المتداوله أغلبها منه وعاقبوهم فلقد عاثوا فسادا !!!".

وعقب عبدالله بندر العتيبي‏ "الحمدالله أن هذا الخبر تم تكذيبه للامانه الكثير من الوسط الرياضي تفاجئوا بهذا القرار السخيف و أعتبرواالرياضة السعودية تمر بما يمسمى بالكارثه".


عفاف : شكراً لأحياء ذكرى "جحفلي"

image

رد Abu Meshari‏ "بارك الله فيك استاذ رجاء الله ، عز الله انك #جحفلت المرجف مزور القرار وناشره خوش #جحفله 👌🇸🇦🇸🇦🇸🇦✋️🌹".

وتابعت عفاف "شكرا لاأحياء ذكرى جحفلي كنامستمتعين 😂👌".

وعلقت بدُور"#جحفلي كملوا طقطقه خذوا راحتكم ".


قبل تكذيب بيان الجحفلة .. ماذا توقع نشطاء تويتر

سخر [ابويزيد]‏" بعد بيان الـ #جحفلي ما استبعد بكره ينزل بيان يقولون لـ #ادوادو ممنوع تسوي حركة رش الملح 😂😂😂😂😂😂😂😂هههههههههههههههههههههههههه".

وتهكم عبدالعزيز النصيري" راح يصدر قرار بمنع رقم 70 في الملاعب السعوديه لانه اصبح رقم مرعب ..✋️".

وأكمل Ahmad AlTuwaijri‏ "ما استبعد ينزل قرار إن أي فريق يلعب ضد النصر يكون مرماه كذا".

image


وتستمر "الطقطة" .. المطيري يقترح إقامة مسابقة الجحفلة

نشر سمو مقطع فيدو معلقاً ‏"أعزائي المتجحفلين واجهوا مخاوفكم وتعايشوا معها وغنوا وارقصوا على جراحكم لتطيب".

وأردف متجرF9 ـ تم الانتقال‏ " اطلب الان تيشيرت الهلال برقم دقيقة #جحفلي 119 👌🏻 ".

واقترح خالد المطيري‏ " إقامة مسابقة للجماهير بين الشوطين من يردد جملة🍉 جحفلتنا احسن من جحفلتكم تقدرون تتجحفلونا مثل ماجحفلي جحفلكم"خمس مرات👍🏻".


دباس الدوسري: جحفلي الوحيد الذي أعاد صياغة وتصحيح التاريخ

اعتبر دباس الدوسري‏ أن " نجوم كثر ساهموا في كتابة تاريخ كرة القدم السعودية،جحفلي الوحيد الذي أعاد صياغة وتصحيح هذا التاريخ".

image

واسترسل عـالـمـي 23 💛‏ " مع مرور السنوات ومع مرور الاجيال..!!جحفلي سيكون مخلدن في ذاكرة الجماهير السعودية والخليجية..!!"

وواصل محمد #الملكي‏ "الجحفله والدعس لن ينساها الاصيفروسنرددها دوما..لعنبو بليسهم اللوبي الاصفر يلعب ع المكشوف . وطبل ي مطبل".


أخيراً: هل كلمة "جحفلي" لها وجود في المعاجِم؟!

كتب حسن المحامض‏ " يحسب لـ جماهير الهلال انهم استطاعو اضافة كلمة لم تكن موجودة في اللغة العربية ، حتى اصبحت تستخدم في جميع مجالات الحياة 💙👍🏼".

image

واستطرد Dr.7amoodi‏ " احلى مافي الكلمة انها صارت تستخدم في كل الحالات في الحياة والله فاتك تجحفلت والله جحفلوهم يارجل وصلنا هناك تجحفلنا بالله تجحفلتو؟ #جحفلي".

#وتسائل رجل_هيئة‏ " هل كلمة #جحفلي لها وجود في المعاجِم؟!تَجَحفَلَ جَحافِلُ جَحفَل جَحفَلة مُتجحفِل جَحْفَلَهُ: صَرَعه ورماه. المعجم الوسيط".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق