الاثنين، 13 نوفمبر 2017

إغلاق جميع دور تحفيظ القرآن "أمنية" أم "خبر"؟!

إغلاق جميع دور تحفيظ القرآن
11-13-2017 09:43

كتبت: هبة عراقي:

تصدى نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر لمحاولة التشكيك في حلقات تحفيظ القرآن واتهامها بإيواء الإرهابيين في تغريدة للكاتبة نورة شنار أعلنت فيها عن قرب إغلاق السلطات لكافة دور تحفيظ القرآن المنتشرة في أرجاء المملكة !!.

وغردت نورة " قريباً سوف تقفل جميع دور تحفيظ القرآن ؛فليس لها دواعي هذه الدور التي يتخفى من وراءها الإرهابين ".

وأضافت "إن ثلاثة أرباع معلمي حلقات التحفيظ في هذه الدور “أجانب”، متسائلة كيف يعملون وهم غير مصرح لهم بالعمل، أين وزارة العمل عنهم؟ أليست مخالفة”

وتعجب نشطاء من صياغة التغريدة هل هي خبر أم أمنية وكيف توصلت الكاتبة إلى هذه الاتهام مؤكدين أن الدراسات تؤكد أن معظم الطلاب المتفوقين هم من حفظة كتاب الله.

ووصف البعض تغريدة نورة بأنها بنيت على قياس "فاسد" وبنفس المنطق فلنغلق المستشفيات لأنها سبب الأخطاء الطبية ولنغلق الأسواق لأنها سبب حالات التحرش ولنغلق المطاعم لأنها سبب حالات التسمم

وهب مغردون للدفاع عن دور التحفيظ بعضهم عمل بها والآخر تخرج منها والتجربة خير دليل ونحن هنا ندعوا الكاتبة نورة أن تلتحق بإحدى الدور القريبة منها لتعيش جمال الاجتماع في تلاوة وتدبر وحفظ كلام كتاب الله



نشطاء يهبون عن الدفاع عن حلقات التحفيظ التي يدعمها الملك:

غرد#العوجا_هكرز ‏ 🇸🇦‏ "من أراد أن يشتهر قام بفعل المستحيل حتى لو كان التعرض ( لديننا الإسلامي ) واتهام دور تحفيظ القرآن الكريم بإنتاج الإرهابيين ، هذه الدور التي يقوم بدعمها الملك #سلمان_بن_عبدالعزيز بنفسه".

image
وأضاف عبد الله علي الجبرين‏ "تغريدة تنضح خبث وتتدثر بثوب العلمانية المأزومة التي تنفث حقداً على اعزما يربط السعوديين بالقرأن وهي دور تحفيظ القرأن التي لها شأن كبير في عقيدتهم وعباداتهم ولم تكن يوماً "يتخفى من وراءها الإرهاب".

ويرى راكان الهزاني‏ "تفوز بأقبح تغريده عام ٢٠١٧م. هذه "اعلاميه" و "كاتبه" في احد الصحف المحجوبه. حدّثني عن "كتّاب" هذا الجيل، أحدّثك عن الوحل.".



الشريف: لم يستطع أحد عبر التاريخ أن يمنع تدارس كتاب الله وحفظه:

استنكر م. خالد الشريف‏ "هذه عينة مقيته لكتاب السخافة لدينا،حتى قادة الثورة البلشفية لم يتفتق ذهنهم لمثل هذا الفكر، لم يستطع أحد عبر التاريخ أن يمنع تدارس كتاب الله وحفظه !".

image
وعقبت متفائلة 🕊.‏ "اخبِرُكِ لستي اول من يحارب القران ولستي اخر من يحاربه، لذلك ؛ سترحلي ويبقى القران المعجز وطلابه🌹."

وأردف نايف بن طويق‏" للأسف ان تكون كاتبة سعودية تتهم حلقات للتحفيظ بأن ورائها إرهابيين علما أن هناك أفضل جائزة تقدم من قبل الملك سلمان بن عبدالعزيز !!".



النجيبان: هل هذا خبر أم أمنية ؟!:

كتب أديب‏ "يبدو أنكِ يا نورة تكتبين تغريداتك دون الرجوع لإحصائيات ودراسات تبنين عليها توجهك. زمن القرارات والتفكير الإرتجالي يجب أن ينتهي.".

image
وتسائل عبدالله النجيبان ⚖‏ "هل هذا خبر أم أمنية ؟! والسؤال هل سبق ودخلتي دور التحفيظ ؟! لأن لا يصُدق الإنسان الا فيما رأى وإلا أصبح إمعه يردد أفكار ماسمع لا مارأى . فإما ان تكوني مفكرة أو وسيلة نقل واراقوز لأفكارهم".

وعلق نواف ولد علياء!!!‏ "عفوا نورة فيه شيء اسمه علم المنطق فيه شيء اسمه مغالطات المغالطات هذي عبارة عن صياغة سيئة غير واقعية للأفكار وقياس فاسد وهذا يجب أن يعرفه أي صحفي ليعصم نفسه من الخطأ الفاحش".



الزامل:‏ من متى صار الإنسان يعاقب الجمع على غلط الفرد؟:

تهكم عمر بن عبدالعزيز 🤐‏ "قريبا سنغلق المطاعم لأنها سبب حالات التسمم والتلوث قريبا سنغلق المستشفيات لأنها سبب الأخطاء الطبية قريبا سنغلق الأسواق لأنها سبب حالات التحرش"

image
واستطرد N.Bin.Zayed™‏ قريبّاً سنزيل الشوارع لانّها سبب الحوادث".,

وتعجب عزيز الزامل.‏ من متى صار الإنسان يعاقب الجمع على غلط الفرد؟ شرايك نسكر المستشفيات إذا غلط الطبيب أجل.. من أغبى ما قرأت والله."



اسأل مجرب في حلقات التحفيظ :

يقول مُحَمّدلوجي‏ "الحماس الزايد مشكلة ونظام يا ابيض يا اسود مشكلة اكبر. دور التحفيظ مهمة جداً ومن السهل ترتيبها والاشراف عليها. كارثة نقول انها مصدر للارهاب بسبب حادث او حادثين.

وتابع تركي الموسى‏" إتهام بالباطل الحمد لله درسنا و تخرجنا منها ولا شفنا شر و إن كان فيه حالات فردية ( تُمثل ) نفسها كأي مجال التعميم جهل 🙂 !".

وأكملت ولاء بنت جابر مشهور‏ "ارفقي بنفسك نورة تخففوا من هذا التحامل الذي يطمس عن أعينكم جمال الحلقات إني أعمل بها منذ كنت طالبة بالمدرسة وأتممت بها٢٠عاما ولم أقابل فيها أحدا يأمرني بأذى الغير وزور القول بل بالعفو والإحسان امنحي نفسك فرصة واحدة لرؤية جمالها لعلك تكتبين عنها صدقا لا زورا".

image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق