الثلاثاء، 7 نوفمبر 2017

تركي الحمد يدافع عن كتاب بدرية البشر بفزاعة " ممارسة الرذيلة" !!

تركي الحمد يدافع عن كتاب بدرية البشر بفزاعة
11-07-2017 04:48

كتبت: هبة عراقي:

دافع تركي الحمد عن الروائية بدرية البشر، على خلفية سحب روايتها "زائرات الخميس" من المكتبات، وفتح تحقيق في الاتهامات التي طالت الرواية بأنها تحتوى عبارات خادشة للحياء بأن "قلة الأدب جزء من الأدب والمدافعين عن الفضيلة يمارسون الرذيلة على حد قوله"!!.

وقال الحمد في تغريدة له عبر حسابه في موفع التواصل الاجتماعي "تويتر" "قلة الأدب.. كما يراها البعض في العمل الأدبي.. جزء من الأدب.. وعليكم بمراجعة التراث لمن يحب التراث.. رسائل الجاحظ مثلًا..".

وأضاف في تغريدة أخرى تعليقًا على (هاشتاق) بعنوان (#سحب_كتاب_بدريه_الاباحي): "نتحدث عن الفضيلة في الوقت الذي نمارس فيه الرذيلة.. كلما علا صوت المدافعين عن الفضيلة كلما علمت أنهم يمارسون الرذيلة..".

وأثارت تغريدات الحمد استنكار واسع عبر وسم "#الحمد_يتهم_السعوديين_بالرذيلة"، وتعجب مغردون من إنقلاب المفاهيم مؤكدين أن الفضيلة شيء غير قابل للتصنيف والتشييء وأن الأنبياء أكثر المدافعين عن الفضيلة وفسر المغردون تغريدة الحمد في ضوء مؤلفاته وتغريداته السابقة .


البوعينين: الأنبياء أكثر المدافعين عن الفضيلة:

غردت فاطمة العنزي" الحمد أخطأ في الجملة الأخيرة، عندما اتهم كل مدافع عن الفضيلة بأنه يمارس الرذيلة ونسي أن الفضيلة مبدأ أخلاقي".

وأضاف Bashayer Alshehri‏ "احياناً التعبير يخون الواحد🤗الفضيلة شيء غير قابل للتصنيف والتشييء،اذا انا انادي بالوفاء والصدق هل بالضرورة اكون تحت احتمال اني خائن وكاذب؟".

واستشهد فضل البوعينين‏ بالآية الكريمة "قال تعالى ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر" الأنبياء أكثر المدافعين عن الفضيلة!".

image

حين تنعكس الصورة تصبح الرذيلة فضيلة:

غرد عبدالرحمن العوفي‏ "سبحان الله صار اللي يعارض الأباحيات رذيل واللي ما يعارضها هو الصح ي عالم وش صاير بالدنيا 😂؟".

واستطرد عمر الفارس "الصورة عنده معكوسة، فالرذيلة عنده هي الفضيلة عندنا ويرى الرذيلة فضيلة فنحن نتكلم عن الفضيلة وهو يراها رذيلة".

وسأل تركي الغريري‏ الحمد "ما هو الحل برأيك…لا نتحدث عن الفضيلة… وننشر الرذيلة!؟ نجاهر ونحب أن تشيع الفاحشة؟".

image

لماذا يدافع الحمد عن بدرية البشر؟:

تقول سعوديات ضد الإسقاط‏ "رفض المجتمع أنحطاطهم فهاجموه❗️في عام2016 يتهم الهيئة بتشويه مجتمعنا وفي عام2017 يتهم المجتمع بممارسة الرذيلة".

ويرى الواعي‏ "اللبرنجي تركي الحمد له كتابات أقذر من كتاب بدرية ،، ولذلك يدافع عن الإباحية بعد أن صدمته ردّة فعل المجتمع".

وأردف أديب‏ "لا عجب أن يدافع عن "بدرية البشر" في روايتها الإباحية، حيث أنه هو الآخر يحمل نفس الإنحراف بنقض الآداب العامة".

image

السالم: من يدافع عن كتاب كُلِّه رذيله يريد تشريع الرذيله:

يقول احمد بن محمد السالم."من يدافع عن كتاب كُلِّه " رذيله".. يريد تشريع " الرذيله"..وكلاً يرى الناس بعين طبعه".

واستطرد خالد المهوس‏"رمتني بدائها وانسلت ، وكل اناء بما فيه ينضح.والله يريد ان يتوب عليكم ويريد الذين يتبعون الشهوات ان تميلوا)".

وعقب ❄️أحمد الخنيني‏ "من يُدافع عن الرذيلة، ويُشرعنها، ويتهم المجتمع كله بارتكابها وممارستها؛ هو يقيس على واقعه وسلوكه، ويؤكد للناس أنهم قد خُدعوا بأشباه مثقفين.! ".

image

العيد: قد قال أقبح من اتهام السعوديين بالرذيلة:

استنكر علي نافع الحنيني‏ "مرة يريد أن يصحّح عقيدة الرسول ﷺ ، وأخرى يتّهمنا بممارسة الرذيلة !ألا يعتبر هذا إثارة للرأي العام ؟".

وتابع غريب الدار‏ "لا تستغرب من شخص تجرأ على الله ورسوله أن يدافع عن الرذيله ويهاجم الفضيله".

ونشر د.عبدالعزيز العيد‏ "الحمد_يتهم_السعوديين_بالرذيله قد قال أقبح من هذا في هذه التغريدة التي يقشعر منها البدن".

image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق