الأربعاء، 29 نوفمبر 2017

والد الطفل في حادثة أبوساطور لإخبارية جسار: المتهمون الثلاثة اعترفوا بجريمتهم أخيراً

والد الطفل في حادثة أبوساطور لإخبارية جسار: المتهمون الثلاثة اعترفوا بجريمتهم أخيراً
11-29-2017 09:32

كتبت: هبة عراقي:


أكد والد الطفل الذي تعرض لمحاولة خطف في حي المربع بالرياض يوم الجمعة الماضية خبر إلقاء القبض على المتهمين وبحوزتهم "الساطور" أداة الجريمة .

وأضاف في تصريحات خاصة لصحيفة اخبارية جسار "الجديد هو أن المتهمين اعترفوا بجريمتهم اليوم وقبلها لم يكونوا اعترفوا بالجرم الذي ارتكبوه، وأكمل " الجريمة تبين أنها بقصد الاختطاف ".

واستطرد " تبين أن المتهمين عددهم ثلاثة وهم من كانوا بداخل السيارة وقت وقوع الحادث أحدهم كان يحمل ساطور وهو المشاهد في الفيديو وكان معه اثنين آخرين بالسيارة، وجميعهم لديهم سوابق".

وحول حالة ابنه النفسية بعد الحادث قال الأب "الصدمات مثل هذه يكون لها تأثير على المدى البعيد وليس القريب، مشيراً إلى ابنه خائف من الذهاب للمدرسة وحينما ذهب لها فوجئت به يتصل عليه يطلب مني إحضاره من المدرسة بدلاً من السواق"

وأكمل " حصلنا على توصيات وإشادات نفسية من اخصائييين نفسيين وبدأنا في تطبيقها ونأمل في أن لايؤثر الحادث على مستقبله".

https://www.youtube.com/watch?v=ucug...ature=youtu.be

كان نشطاء تويتر قد تداولوا مقطع وثقه كاميرات مراقبة لرجل يحمل ساطور ويلاحق أطفال أبرياء عبر وسم محاولة خطف طفل، في سياق متصل طالب نشطاء تويتر بتكثيف كاميرات المراقبة في الشوارع لدورها في الكشف عن الجرائم كما طالب مغردين بإنزال أشد العقوبات بحق المجرمين موجهين نصائح للأهل بضرورة الحرص على أولادهم محذرين من أن الجوالات الثمينة بأيديهم قد تشكل خطر على حياتهم.



الكاميرات ضرورة:

يقول تركي الشلهوب 🤐‏ "لو لا الله ثم الكاميرات لما تم معرفة المجرم لهذا السبب يجب وضع الكاميرات في الشوارع".

وأردف محمد بن عون‏ "لابد من وضع شرط من شروط الحصول على شهادة اتمام البناء في المباني السكنية ..تركيب كاميرات مراقبة في سور المبنى موجهه لشارع المقابل بالرغم ان تكلفتها ماتتعدى 1500 ريال منها حماية المنزل ومنها مساعدة الامن في التوصل الى اي جريمة حصلت في الشارع".

image
ونصح معرف حقوق الضعوف‏" انتبهوا لأولادكم ، الزمن تغير والدنيا ماعاد فيها أمان وثقة مثل أول ، مشوار بسيط للبقالة لوحده وقد يحدث مالا يُحمد عقباه 😟 مع ضرورة تركيب كاميرات المراقبة للمنازل". 🎥



لانقبل بغير التعزير:

كتب عبدالله ناصر القشيري‏ "امر لا يطاق ولا يحتمل هل... وصل بنا الحال ان نخاف على فلاذات اكبادنا وهم يلعبون و يلهون عند ابوابنا ؟؟؟ نطالب بتطبيق اشد العقوبات على هذا المجرم السفاح والتشهير به ".

وأضاف Abo.bassam‏ "هذا ممن يسعي في الارض فساداً وخراباً وذلك بـ #محاولة_خطف_طفل تحت تهديد السلاح الأبيض لذا يجب ان يطبق عليه الحكم الشرعي التعزير ليكون عبرة و عظة لغيره من المخربين والفاسدين الذي ينشرون الفساد والحمد لله والشكر الذي نجى الطفلين من الوقوع بيده ".

واستطرد Abdulrahman AlRahimi‏ "محاوله خطف طفل وتهديد بالسلاح الابيض وزعزعه الامن والسعي في الارض فسادا .. لا نقبل بغير التعزير فيه ..💕 .

image


انتبهوا .. الجوالات الثمينة قد تهدد حياة ابنك:

نشر حميد العمراني‏ " رساله موجهه للمجتمع انتبهوا لابنائكم فهذه المخلوقات القذره اصبحت تمثل ظاهره ".

علق SAM‏‏ "حقيقة الهشتاق هو محاولة سرقة جوالاتهم وليس خطفهم وهذا التصوير من منزل خويي والحمدلله نجو من المجرم ".

وأكمل د . سامي الحمود‏" الدرس الهام (ظهور الجوالات الثمينة علنا بيد الأطفال خطر على حياتهم)".

image


المتهمون أعترفوا .. والدافع السرقة:

كانت شرطة الرياض قد أصدرت بيان نشرت فيه صور ومعلومات عن المتهمين وهم مواطنين في العقدين الثالث و الرابع من العمر، وتم ضبطهم في كمين محكم ، حيث قاموا بالدلالة على موقع إخفاء المركبة التي ظهرت في المقطع ،و بتفتيشها عثر بداخلها على أداة الجريمة و قاروه بها الربع من مادة العرق المسكر, و بسماع أقوالهم أقروا بما نسب إليهم، كما أقروا بسرقة المركبة بالقوة الجبرية بقصد التمويه أثناء ارتكاب جرائمهم والاعتداء على المارة للاستحواذ على ما بحوزتهم من أموال ومقتنيات شخصية”.

image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق