الخميس، 9 نوفمبر 2017

الطائر الأزرق يتحول إلى ببغاء!!

الطائر الأزرق يتحول إلى ببغاء!!
11-09-2017 06:14

كتبت: هبة عراقي:

قرر موقع التواصل الاجتماعي الأشهر في السعودية تويتر السماح للمستخدمين باستخدام 280 حرف في التغريدة استجابة لمطالب عدد كبير من المغردين اشتكوا من أن الـ 140 حرف لاتكفي للتعبير.

في المقابل لاقى التعديل الأخير اعتراض واسع من نشطاء تويتر حيث اعتبروا أن تويتر فقد أهم مزاياه وهو الاختصار وأنه سيتحول إلى فيسبوك أو الواتساب وستعود فكرة المنتديات والمقالات والمعلقات وسيجد المنتقدين والمادحين مع زيادة الحروف فرصه للاسترسال.

في النهاية يبقى للتعديل إيجابياته وسلبياته والنصيحة لاتصل إلى الحد الأقصى وخذ مايكفيك واختصر لتقرأ تغريداتك.

تويتر والتطبيقات المنافسة:

يتسائل حسن الدهيمان‏"بعد #تحديث_تويتر إلى #تويتر_280_حرف هل سيفقد متعته؛من المؤكد أن الحشو سيكون أكثر من المفيد وقد يستغرق الشخص وقتاً أطول لوصول المعلومة بالشكل الصحيح.كان ميزته بالاختصار وسهولة القراءة ولكن هل سيتغير الوضع مستقبلاً في ظهور تطبيقات منافسة وهجرة بلا عودة للطائر الأزرق !".

وترى ٱمـ•المجداوية•ــاني‏ "بالعكس جدا جميلة بدل ماتكتب عدة تغريدات خلف بعض تختصرها👌وحلو التغيير #تويتر_280_حرف وحتى السناب صار دقيقة والانستا كذلك التطبيقات لازم تتطور👏💙".

وطالبت شهد الغامدي 🇸🇦"ياريتهم كملوا جميلهم وخلوها ٣٠٠ حرف يعني لازم نشحتهم كل سنه يزودون حرفين 😤👊🏻".

image

ثرثرة النساء في تويتر:

تقول أزديةالشهري"لم يعجبني وحينما غردت إسترسلت حتى وصلت ل٣٠٠ 😊 لازلنا نقول مالانفعله".

وتابعت حصة الأسمرية "شكلي حتى انا باتأقلم ومن الحماس ارجع اكتب مقالات مو تغريدات 😂 ".

وأكملت om-anas : أم أنس‏ "حتى انا ✋لم تعجبني فكرة زيادة الحروف الكثيرة بتويتر280وعندما كتبت طلعت عن الحروف المحددة بعشرات الحروف ...وطبيعة الحريم كلامنا اكثر من الرِجال ثرثارات".

image

العصفورة أصبحت ببغاء!! :

تهكم Hanykashef‏ "#تويتر_٢٨٠_حرف مفروض يغيرو صورة العصفورة ويحطوا بغبغان !!!".

ووصف مسحب الجوالين‏"تويتر كان زي المجلس في بيوت الطين مترين في سته متر وكان يوسع هل الحاره والكل يستمع للسالفه وذلحين صار زي الضيافات الجديده اربعين في خمسطعش واللي في أوله مايسمع إللي في آخره..ليه ياتويتر".

وعلق محمد النحيت‏"الله يعين على المنتقدين والمادحين مع زيادة الحروف صار عندهم فرصه يمدحون حتى يملغون وينتقدون حتى يهدمون".

image

ماذا تعلمنا في مدرسة الـ 140 ؟:

يجيب بدر بن علي العتيبي‏ "كم علم تويتر ١٤٠ حرف الكثير:على اختصار المبنى وتحقيق المعنى.فكان مدرسةً أدبية في كيفية رصف الكلام والحروف لإيضاح المراد بأقل قدر ممكن من الكلمات.".

وأضاف عبد الله علي الجبرين" 📌لم استسغ كتابة تغريده ب 280 حرف ..، اللذة والطراوة في عراكنا مع 140 حرف علمنا كيف يكون الإنضباط وكيف نعتني بجمال المفرده وكيف نصوغ نص التغريده،سوف التزم ب 140 حرفا،".

واستطرد نايف العلياني‏"حتى جماله البصري فقده تويتر ناهيك عن جمال المفردات فيما قل ودل."

image


حاول أن تكتشف ايجابيات القرار :

علق 🇴🇲 said 🇴🇲‏ "اللي يقول إن #تويتر_280_حرف بيكون حشو ما منه فايده وخير الكلام ما قل ودل.اقول لهم : ان هناك الكثير من خير الكلام أغلبه اكثر من 140 حرف.ويكفيكم مثالا الأحاديث النبوية الشريفة. 🌷 ولكل مقام مقال 🌷".

وواصل فواز عوض الحارثي‏" (بالعربي مستحيل الشركة تقدم على خطوة غير مدروسة من كل النواحي نصيحة استمتع بالتجديد،وحاول ان تكتشف ايجابيات القرار )".

واعتبر د. خضران السهيمي‏ "لا فرق بين(١٤٠)أو بين(٢٨٠) لأنها عدد لا يحمل فكرا!الفرق الحقيقي هو بين من يكتب هذه الأحرف بوعي وتميز وتخصص، وبين من يكتبها بضعف ونسخ وشهرة..وتبقى الفكرة هي الجوهر".

image


تويتر 280 حرف "استخدمهم عند الحاجة":

غرد محمد المهنا‏"مرحباً بالسَعَة عند الحاجة 👍لكن لا مرحباً بكثرة الكلام 😏".

ويرى محمد العلم الزهراني‏"من أراد أن تُقرأ تغريدته ،فليجعلها ١٤٠ حرفا .نصيحة ".

وأردف فيصل الصويمل‏"نصيحة لمن سيكتب تغريدة طويلة بعد زيادة الأحرف في #تويتر وهنا في هذه التغريدة سأطبق المقصود.الاختصار أجمل ولكن إذا لم تستطع إختصارها فيمكن أن تكتب التغريدة على شكل نقاط بحيث تضيف مساحات بيضاء للتغريدة.وهذا يجعل التغريدة مريحة للعين وتقلل من إحتمال تخطيها.".

image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق