الأربعاء، 15 نوفمبر 2017

إعلان لأحد البنوك المحلية يستفز نشطاء تويتر

إعلان لأحد البنوك المحلية يستفز نشطاء تويتر
11-15-2017 08:53

كتبت: هبة عراقي:

أثار إعلان عملتك كاش الذي نشره حساب بنك الرياض عبر حسابه على تويتر حفيظة المغردين حيث اعتبره البعض مسيء للقبائل والبدو بل للسعودية جميعاً من خلال الزي واللهجة وأساء البنك لنفسه في الإعلان بصورة غير مباشرة حيث أظهر كيف أن الخدمة بطيئة، الإساءة شملت أيضاً رمز ممن رموز الكرم عند العرب وهي القهوة.

وفعل نشطاء تويتر وسم #بنك_الرياض_يسي_للقبايل شارك فيه أطياف عدة من المجتمع وهو ماعتبره البعض شهرة أدت إلى انتشار الإعلان على نطاق واسع حتى وإن كان ذلك من خلال الدعايا السلبية

وطالب البعض وزارة الإعلام بالتحرك ومحاسبة القائمين على الإعلان في المقابل يرى آخرون أن الإعلان لم يتطرق لقبيله أو شخص بعينه وقام على تجسيد شخصيه خياليه.

https://www.youtube.com/watch?v=rDjE...ature=youtu.be


مغردون يطالبون وزارة الإعلام بالتحرك:

يقول خالد بن تنباك الحربي‏ "في زمن سرعة حسم كل القضايا سيتم سلك الطرق القانونية ضد تجاوزات هذاالبنك الذي يسخر من أبناء البلد والزي الرسمي للوطن ".

ويرى أحمد الدعيج‏" ما اشوف شي شين إذا بتحاسبون أجل حاسبوا طاش ماطاش ومناحي الخ كلهم نفس الفكرة الشي المهم فعلآ نطلب من البنوك بناء مستشفيات ومصانع الخ.. لزيادة ربحيتهم وكذلك لتوظيف الشباب المتخرجين والاهم المساهمة في نموا الناتج الوطني بدال ذا المليارات المتراكمه بدون جدوى".

image
وعقب سالم ال سحمان 🇸🇦‏"يجب معاقبة جميع من اشترك في هذا الاعلان وعلي وزارة الاعلام ايضا التنبيه علي الجميع باحترام المواطن السعودي وعدم السماح للمنتجيين والمخرجين بمثل هذه التجاوزات الخطيره التي تصور المجتمع السعودي علي انه مجتمع متخلف حتي المسلسلات القديمه والجديده".



بندر: البنك حقق هدفه بالانتشار عن طريق الدعايا السلبية :

كتب د.عبدالرحمن العبدالقادر‏ "#بنك_الرياض_يسى_للقبايل أعتقد ان الأزمة التي حلت بالبنك بعد هذا الإعلان فرصة جيدة لدارسي الاعلام والعلاقات العامة ليطبقوا مادرسوه في التعامل مع الأزمات المماثلة"

واعتبر . B A N D A R .‏ "بالرغم أن الإعلان فعلاً مسيء لعدة فئات في المجتمع ، ولكن بنك الرياض حقق هدفه بانتشار إعلانه على نطاق واسع .. وهذا ما يسمى بـ"الدعاية السلبية" ".

image
وأضاف سجدي الروقي‏ "سألت احد موظفي البنك القداما عن انزعاج سعودي من الإعلان ❗️ فقال لي: اذا الإعلان أدى دوره المرجو منه⁉️".



الحميدي: الاعلان سلبي للبنك يعكس خدمة بطيئة وسيئة:

غرد علي الحميدي‏ "بعيد عن اي شي اخر الاعلان سلبي للبنك ... كون سائق الاجرة يفرش ويتقهو هذا يعطي انطباع ان خدمة البنك بطيئة وسيئة ( مع العلم انه راح الصراف بس ) كيف لو دخل الفرع ؟".

واستنكر عبدالله البرقاوي "إعلان غريب!هل الهدف منه استعراض خدمات البنك او الاساءة لسائقي الاجرة ؟ معلومة : القهوة التي ادخلت في الاعلان بطريقة مضحكة ، تعتبر رمزاً من رموز الكرم عند العرب.".

image
وتسائلت ريما 🇸🇦‏ "وش المستفاد من الاعلان غير التشويه والحكم الزائف ؟".



الغامدي: الإعلان لم يتطرق لقبيله أو شخص بعينه:

في المقابل علق جلادcom‏ على وسم (#بنك_الرياض_يسي_للقبايل)" بالعكس كان يحاكي الواقع بأصدق العبارة ويجمع أضداد المجتمع بمشهد إبداعي على وين الذيب"".

وأكمل سراج الغامدي‏ "رغم المبالغه في الكوميديا و السيناريو والحوار الغير موفقين..إلا أن الإعلان لم يتطرق لقبيله أو شخص بعينه .. كان تجسيد لشخصيه خياليه .. مثل ما جسد فائز المالكي شخصية سائق الباص التي أحبها الجميع ..".

image
وأردف عزيز وأشياء اُخرى‏ "طيب يمكن الممثل اللي لابس بدلة قبيلي - ليس بالضرورة يكون حضري- وبنك الرياض يسيء (للدرباوي) او للغير متعلم سواء قبيلي والا حضري".



أبوعمر: أفضل مافي هالإعلان انه كشف توحد الشعب السعودي:

تعجب بن شعيفان،،أبو عُــمر‏ "تسيء لنصف الشعب لتكسب النصف الآخر؟!!! وبالأخير ماكسبت هذا ولا هذا انتهى البحث عن أغبى إعلان لعام ٢٠١٧ 😂 أفضل مافي هالإعلان انه كشف توحد الشعب #السعودي".

وتابع عبدالله الطويلعي‏ "صورة نمطية مشوههة مسيئة يحاول الإعلام الفاشل ترويجها عبر الاعلانات أوالمقاطع أصبحت مكشوفة لا تنطلي على الشعب الشعب السعودي العظيم عبر الإعلام الجديد لكم بالمرصاد 🔨".

image
واستطرد ابراهيم بن عطالله‏ "الحقيقة الاساءه ليست للقبائل فقط بل للشعب السعودي بأكمله الاعلان استهزأ بالزي وباللهجه وصور من يلبس هذا الزي بأنه سطحي جاهل وليته جعل الشخصيه الأخرى بنفس الزي لا جعله بزي مختلف ليعزز الفكره السلبيه في الإعلان".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق