السبت، 14 نوفمبر 2015

المحمود يثني على الغرب لاعتدائه على سعودية منقبة (قبل نفي الخبر)!

وصف النقاب بالتخلف والعادات الغير معقولة مطالباً الغرب بمزيد من الحزم مع المنقبات!!
المحمود يثني على الغرب لاعتدائه على سعودية منقبة (قبل نفي الخبر)!
11-14-2015 08:52
 كتبت: هبة عراقي

كاتب سعودي سبق له أن اتهم الشهيدة الفلسطينية هديل الهشلمون بأنها كانت تستعرض بنقابها في ظروف أمنية حرجة (مبرراً) للصهاينة قتلها بعشر رصاصات!!، يعود هذه المرة ليثني على الغرب في هاشتاق (#اعتداء_علي_سعوديه_في_بلجيكا) مطالباً إياهم بمزيد من الحزم والصرامة في التعامل مع المنقبات، وهو مايرى فيه الكاتب مدعاة لاحترام الغرب!...

حيث هاجم الكاتب محمد علي المحمود (بنت بلده) المواطنة السعودية لأنها ترتدي النقاب واعتبر اعتداء الشرطة البلجيكية عليها من باب عدم مجاملة "التخلف" و "العادات الغير معقولة"!!.

هذا قبل أن تنفي سفارة السعودية في بلجيكا حادث الاعتداء، حيث أكدت السفارة أن الشرطة االبلجيكية اصطحبت الزوجين الى القسم بعد إعلامهما بأن ارتداء النقاب ممنوع في بلجيكا، حيث تم التحقق من هوية زوجته من خلال الكشف عن وجهها من بعد موافقة الزوج.

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

لكن المحمود استبق بيان السفارة بالثناء على الغرب مغرداً عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "يزيد احترامي لدول الغرب التي لا تجامل التخلف، أي التي تكون أكثر صرامة وحزما في التعامل مع العادات غير المعقولة".

تغريدة المحمود قوبلت باستهجان واستياء شديد من قبل متابعيه وكشف نشطاء على تناقض الكاتب في مواقفه بالمقارنة بتغريدات سابقة عن الهيئة وتناقضه في ذات التغريدة .

يقول د. هلال الدهمشي "لا يصح أن يكون السلوك غير مألوف ما دام عادة وثمّة فارق بين عادة وعبادة ونحن نقرّ لك فكرة الحزم في التعامل مع التخلف وإن كان تغريدة".

وأكمل د. عبدالله العباسي "كل طروحاتك غير محموده يا المحمود، وفي نظري أنك أنت الذي يحتاج إلى صرامة وعاصفة حزم".

نشطاء يكشفون تناقض المحمود بين الغرب والهيئة

تعجب ماجد القحطاني قحطاني "ألا يعتبر فعل الشرطة تدخل وانتهاك لخصوصية الآخرين؟ألا يوجد تناقض بين تغريدتك هذه، وتغريدتك التالية؟".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأكمل عبدالله الدغيلبي ‏"لماذا لايزيد احترامك للهيئة؟؟هي لاتجامل…هي أكثر صرامة في التعامل مع العادات المتخلفة الغريبة مجرد سؤال!!".

وعقب بن ثالث " مفهوم التخلف والحريّة مطاط بالنسبة لحضرتك .. ولكن كما قيل .. ليس حباً في علي ولكن كرهاً بمعاوية الله يخلف عليك".

الحضيف يعزي آل محمود في مصابهم ومغردون : هل الالتزام بشرع الله تخلف ؟!

كتبت روان عبدالله ® " احترم قوانين الغرب بس لا تصف البنت والتزامها بدينها بالتخلف".

وتعجب جود♡ " وهل الالتزام بشرع الله يعتبر تخلف!! وانت لم يعد لديك حديث سوى نزع الحجاب..من الافضل تطبقيه ع حدود بيتك وعدم الحث ع نشر الفسااااد"

وعلق محمد الحضيف "أمك وأختك،أعلى الله مقامهما،ترتديان حُلَلْ"التخلف"..!أنت عارٌ على أهلك، ما أعظم مصيبتهم بك.عظم الله أجركم آل محمود".

وبرر محمد علي المحمود في تغريدة لاحقة "فقط، لمن يريد أن يفهم: "غير معقولة" و "التخلف " عندما ترتبط الممارسة بظرف زماني أو مكاني؛ يجعل منها مشكلة تقود إلى مشاكل".

وأجاب اوويس العنزي " كلام فاضي ولماذانساء اليهود بالغرب وضعهن بالسليم ولااحد يكلمهن".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ويرى سعـود المسند "إذا قالوا عن #هديل_الهشلمون نقابها جعل الصهيوني يقتلها ، تبونهم ينتقدون حالة ضبط لمنقبة في بلد تمنع النقاب ؟او ينتقدون هالقانون !"

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وهنا مزيد من التفاصيل عن تغريدة المحمود السابقة في تقرير سبق لإخبارية جسار نشره

http://www.jassarnews.com/news.php?action=show&id=4309

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق