الأربعاء، 4 نوفمبر 2015

أمريكا تعترف بأن الجلبي ساعدها على غزو العراق وتوفيق السيف يرثيه!

أمريكا تعترف بأن الجلبي ساعدها على غزو العراق وتوفيق السيف يرثيه!
11-04-2015 08:24
 كتبت : هبة عراقي

بدأ أولى جرائمه بسرقة (مصرف) في الأردن ثم ارتبط اسمه باحتلال العراق إنه أحمد الجلبي الذي اشتهر بلقب (مهندس الغزور الأمريكي) وقد تحول اسمه لهاشتاق على تويتر بعد وفاته حيث لاحقته الذكرى السيئة من عمالة لأمريكا وإيران والصهاينة، لكن أبى الكاتب السعودي توفيق السيف إلاّ أن يمشي عكس التيار فرثى الراحل وترحم عليه واعترف بلقائه مرتين، على الرغم من أن الإعلام الأمريكي نفسه اعترف بخيانته لوطنه وخرجت صحيفة الإندبندنت بهذا العنوان (مات الذي ساعد بوش على غزو بلاده)!.

image

وغرد الكاتب السعودي توفيق السيف عبر حسابه على تويتر " رحم الله د.احمد الجلبي. قابلته مرتين ووجدته من أذكى السياسيين واعرفهم بتوازنات السياسة الدولية ومفاوزها وقد وقف حياته لتحرير بلده من الطغيان".

التغريدة أحدثت جدلاً واسعاً واستنكار عدد كبير من النشطاء والمغردين وتوالت التساؤلات كيف تترحم على الجلبي؟ كيف صار أذكى السياسيين؟ كيف حرر بلده؟ ولماذا قابلته؟!...

فكتب حمد الوشلي الحسني ‏"هلك الجلبي فإن صح انه عمل على تحرير العراق من الطغيان فقد ملأها بما هو أعظم: الإحتلال الإيراني والطغيان الطائفي والفوضى والفساد !".

وأضاف د. عبدالله الجازع "أحياناً الطغيان أرحم من الفوضى والقتل على الهوية ...لقد سمعت عراقيين في أوربا شيعة يترحمون عاى عهد صدام ..؟!".

مغردون يسألون توفيق كيف تترحم على الجلبي وترثيه ألا تعلم من هو؟ !

علق أحمد التركي " الجلبي من اذكى السياسين !! قربت الساعة ما كان ناقصنا الا شهادتك واشادتك به حتى نعرفه اكثر من قبل !".

وتعجب د . ندا الشمري "ههههه..أتى على ظهر دبابه أمريكيه ..وتقول وقف حياته لتحرير بلده ..عجيب هذا الفهم المقلوب".

image

وتسائل فارس المحيميد ‏مستنكراً "كيف لك أن تترحم على من باع وطنه بثمنٍ بخس ؟!!من أين اكتشفت أنه مُحنك في السياسة ؟!! تاريخ العراق سيكتب أنه " خائن " لتراب وطنه".

وأكمل عثمان المختار " كيف تترحم على عرّاب قذر لاحتلال بلده والتسبب بما نحن فيه لم يكن سياسي ذكي كان منافق خائن قذر كالعلقمي ورهطه نفق غير مأسوف عليه".

مغردون يسألون توفيق عن أسباب مقابلته لأحمد الجلبي؟

تلقى توفيق السيق سؤالاً آخراً في الصميم من المغرد تأبّط شراً متسائلاً "وش الأسباب اللي خلتك تقابله أكثر من مرة؟ 😏".

وعقبت #IRAQ شمرية العراق ‏"كاتب شيعي سعودي فضحه الله وقال انه التقى ب#احمد_الجلبي اين وهل كان يخطط مع دشتي والجلبي ضد بلده عمالة لايران؟".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

نشطاء : توفيق السيف معجب بوطنية الجلبي فهل يفعل مثله؟!

كتب Abu Fatin "يا استاذ توفيق الجلبي تولى مهمة تصفية شرفاء ورموز وعلماء العراق خدمه لايران والصهاينه واين ما تكون مصالحه يبيع فأين وجدت وطنيته؟".

ورد متعب اليامي(٤) على تغريدة السيف قائلاً "إن كان وطنياً كما تقول فهل ستكرر تجربته؟؟ إن أجبت بـ(نعم) فلك ذلك لكن قد أمعنت في فضح نفسك!!وإن أجبت بـ(لا) فإما تكذب نفسك بأن الجلبي خائن أو أنك لست وطنيا كالجلبي".

وواصل عبدالرحمن ‏"السيف يترحم على شخص ساهم باحتلال العراق (دولته) ! فهل السيف معجب بفكره ويرغب بأن تحتل السعودية ؟؟؟".

وعقب د. يوسف العولة "الأمريكان وصفوه برجلنا الغادر (أي عميل)..لو تهيأت الفرصة لغيره لصاروا مثله😎".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ويرى عبدالعزيز الهاشمي "إذا كان الجلبي عندك مناضل ومحرر لبلاده فانا لا أستبعد أن تأتي لنا يوماً على ظهر دبابة إيرانية كما جاء الهالك على ظهر دبابة أمريكية".

وكشف جميل ‏عن تناقضات مواقف بعض الكتاب الشيعة في السعودية في تغريدة قال فيها "عارض الشيعة تدخلنا في اليمن.. لكنهم يعتبرون #أحمد_الجلبي عراب الاحتلال الأمريكي للعراق بطل بل ويصفقون لإحتلال الروس لسوريا والموت لأمريكا😂".

وتابع فهد العوهلي "المترحمين على #احمد_الجلبي لتخليصه العراق من صدام، لابد وأن جرائم من خلفه من عملاء طهران تطربهم..عين #الطائفي_المتأيرن عوراء نتنة.#لاننخدع".

في سياق متصل رثت قناة العالم الإيرانية عبر حسابها على تويتر بدورها الجبلي بطريقتها الخاصة!!

حيث نشرت صور لأحمد الجلبي وهو يزور أضرحة أئمة أهل البيت عليهم السلام.

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


جدير بالذكر أن أحمد الجلبي عرف بعدائه الشديد للسعودية وقيل أنه المدبر لعملية اغتيال السفير السعودي في نيويورك لكن هذا (لايعني) أي شيء لتوفيق السيف !!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق