الخميس، 3 مارس 2016

حشود ضخمة في جناز مصريين في بريدة بعد رسالة كفيلهم "المبكية"

حشود ضخمة في جناز مصريين في بريدة بعد رسالة كفيلهم
03-03-2016 04:18

كتبت : هبة عراقي

في مشهد مهيب يعكس حالة من التلاحم والرحمة ويؤكد رسالة الإسلام أن أخوة الدين أقوى من أخوة النسب .. تدفقت آلاف السيارات من كل صوب وحدب على مقابر المطأ في بريدة لتشيع جنازة 5 مصريين، منهم شقيقان، لقوا مصرعهم في حادث مروري على طريق (بريدة-عُنيزة) بالقصيم، وشهد جامع الخليج كثافة كبيرة من المصلين الذين حضروا للصلاة على المتوفين، وشيعوا جثامينهم إلى مثواهم الأخير نسأل الله لهم الرحمة والمغفرة ولذويهم الصبر والسلوان.

البداية كانت رسالة صوتية من كفيل المصريين الشيخ ‏عبدالله صالح الشريدة "أبومنصور" -رجل الأعمال السعودي المعروف - أرسلها عبر برنامج "واتس آب" وهو يبكي داعياً فيها الجميع إلى الحضور لتشييع العاملين المصريين الخمسة معه، وتم توزيع الرسالة بصورة واسعة على "جروبات" برنامج "واتس آب" واليوتيوب.


https://www.youtube.com/watch?v=Osh1j8JZV9k&feature=youtu.be

خالد المهاوش : "هنا تحقق موعدكم يوم الجنائز"

تفاعل نشطاء تويتر مع الحدث عبر هشتاق (#وفاة_مصريين_في_بريدة) الذي حقق انتشارا واسعاً وأمطر مغردون تويتر بآلاف الدعوات للمتوفيين أن يرحمهم الله ويغفر لهم.

تقول المغردة باسم رب أسعدني .. التي أطلقت الهاشتاق * "ماكان لهذا العدد الهائل أن يجتمع في جنازتهم إلا بتوفيق الله ثم صلاح السرائر ولا نزكيهم ع الله #وفاة_مصريين_في_بريدة ".

وأكمل خالد المهاوش ‏"سبحان الله نحسبهم من خيرة شباب مصرعمال مغمورين خرج لهم القاصي والداني هنا تتحقق" موعدكم يوم الجنائز".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


أباالخيل: : أخوة الإسلام أقوى من أخوة النسب وهذه هي رسالة الإسلام

غرد خليل أباالخيل ‏"في مشهد أخوي حزين تفاعلآ مع #وفاة_مصريين_في_بريدة تجلت من خلاله رسالة الإسلام (أُخوة الدين أقوى من أُخوة النسب) ويح المتفاخرين بالسراب !".

ويوافقه الرأي أ.د.عبدالعزيز العويد ‏مغرداً "#وفاة_مصريين_في_بريدة عظمة مشهد تشييعهم و كثرة من نفر للصلاة عليهم لا تعرف له سببا إلا أخوة الإسلام و وحدة الإيمان "ولكن الله ألف بينهم".

وعلق عبدالرحمن التلال ‏"صورة تحكي اللحمة الإسلامية جمع غفير من الأهالي و الأشقاء العرب والمسلمين يتسابقون للصلاة في #وفاة_مصريين_في_بريدة".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وتابعت د.نوال الغنام ‏"اللهم اغفر لهم وارحمهم وأسكنهم الجنة،واربط على قلوب ذويهم.تشييع جنازتهم الكبير تتمثل فيهاروح الإسلام والجسد الواحد..".

زفرات كفيل المصريين وعبراته ومشاعره "تهز" نشطاء تويتر

كتب عبدالعزيزآلعبداللطيف "رحم الله أبناء الكنانة وغفر الله لهم وجبر مصاب أهلهم وذويهم وجزى الله أهل بريدة فليس غريبا تلك الفزعة من أولاد علي".

وأضاف ابو عبدالله ‏"#وفاة_مصريين_في_بريدة في هذا الموقف تتجلى أخوة الدين بالترابط و التراحم و من سمع زفرات كفيلهم بالمقطع الصوتي أدرك الرحمة بين المؤمنين".

واستطرد ابوخالد "#وفاة_مصريين_في_بريدة الموقف لم ينتهي عند هذا الحد ..أبهرني كفيلهم وهو يفقد السيطرة ع أحزانه وكأنه فقد أبناءه .. شكراً ابامنصور..".

وعقب د. محمد الخضيري ‏"رحمهم الله وغفر لهم.حق المسلم ع أخيه يتجاوز كل الحواجز كم تأثرتُ من عَبرات كفيلهم المفجوع أبي منصور وهو ينشر الخبر!".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

الشريدة لبرنامج أخباركم: لم نعمل إلاّ أقل من الواجب تجاه إخواننا المصريين

‏ قال رجل الأعمال الشيخ عبدالله الشريدة،في اتصال هاتفي مع برنامج (أخباركم) على قناة المجد "لله الحمد تربطنا مع العاملين علاقة حب واحترام وتقدير متبادل" مضيفاً "لم نعمل إلاّ أقل من الواجب، فالأموات قدموا لنا قبل أن نقدم لهم، وصدقونا وهم أحياء، فوجب علينا أن نصدق معهم وهم أموات".

‏وأوضح: "إخواننا المصريين توفوا في حادث مروع، يوم الجمعة، وتم الانتهاء من إجراءات الدفن والأوراق النظامية من المرور، والجوازات، والمستشفى، خلال فترة وجيزة"، مقدماً شكره لكل الجهات التي تعاونت معه في سرعة إنهاء الإجراءات.

‏ورفض الشيخ الشريدة في ختام مكالمته الإفصاح عما سيقدمه لأهالي وذوي المتوفين في الحادث.


https://www.youtube.com/watch?v=E06JBK2d_lg&feature=youtu.be

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق