الأحد، 6 مارس 2016

صاحب دورة "هل المرأة إنسان" في ورطة على الهواء بسبب شهادته!

صاحب دورة
03-06-2016 11:30
 كتبت: هبة عراقي

تعرض المدرب فهد عبدالعزيز الأحمدي صاحب دورة "هل المرأة إنسان؟" التي أثارت جدلاً واسعاً عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر إلى موقف محرج على الهواء بعدما عرف عن نفسه بأنه يحمل شهادة الدكتوراه في علم النفس ويعمل مستشارا أسرياً.
حيث وجهت له مذيعة قناة العربية سارة دندراوي سؤالاً عن المؤهل الذي يحمله ويتيح له تقديم مثل هذه الدورات الأسرية، مُلحةً عليه بالإفصاح عن الجامعة التي حصل من خلالها على شهادة الدكتوراه وفي أي تخصص، فأجاب مرتبكا: "من إحدى الجامعات في علم النفس"، فعادت لمحاصرته سائلة إياه "ألا تستطيع ذكر اسم الجامعة؟!"، فأجاب مرتبكا... "لا"، قبل أن يقوم بإنهاء المداخلة.


https://www.youtube.com/watch?v=dquYBt8PRt8

صدمة في تويتر بسبب سؤال هل المرأة إنسان

جدير بالذكر أن دورة "هل المرأة إنسان" التي كان من المقرر أن تعقدها أكاديمية سعودية عبر الإنترنت وتم إلغائها بعد الجدل "التويتري" الواسع حيث اندفع الرجال قبل النساء للرد على السؤال الذي تحول إلى هاشتاق ترند في تويتر.

غرد عبد الله علي الجبرين ‏"س. هل المرأة انسان ؟ نحن أمام ردة جاهلية تستفز مشاعر المتلقي وتصدمه بهذا السؤال الذي ينضح دنائة !!".

وأكمل زياد نابلسي "اجتمع علماء اوربا فى عام 586م لبحث هذه السؤال هل المرأة إنسان ؟ واليوم 2016م تعقد هذه دورة لبحث هذه السؤال".

وتعجبت د. سحر الخشرمي "سؤال صعب الإجابة "هل المرأة إنسان؟" لله درّكم كم أشغلتكم المرأة حتى إحترتم بإنسانيتها".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

نشطاء يجيبون على السؤال.. "المرأة هي التي أنسنت الرجل".

كتب موافق فواز الرويلي ‏"هل المرأة إنسان.. انا اقول نعم، لكن يبدو ان انشطة الرياض ومدربهم فهد الاحمدي عنهم علم آخر ..عجايب ".

وأضاف فاضل العجمي ‏"لا طبعا ... مخلوق فضائي يعني خلصت عناوين الدورات اللي في العالم كله وما لقيتوا الا هالعنوان !".

كما أجاب هيثم العبدالله "البنت تفتح باب الجنة لأبيها وهي طفلة وتكمل نصف دين زوجها وهي فتاة والجنة عند أقدامها وهي أم 🍃💜 المرأه هي روح الحياه 🌹".

وتابع ISMAILمحمد السماعيل ‏"#هل_المراه_انسان ( المرأة هي الإنسان ) .. وهي التي ولدت الرجل وأنسنته".

ويرى ناصر الوبير"هذي ماهي بإنسان يمشي على الأرض. هذي (ملاك).. يعيش في هيئة إنسان!".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

الأكاديمية السعودية : سؤال هل المرأة إنسان طرحه أحمد الشقيري من قبل!

أوضحت الأكاديمية السعودية في بيان لها على موقع "فيسبوك"، أنه قد تم إلغاء الدورة ليس بسبب أن فيها اساءة للمرأة لاننا نعلم وسمعنا الدورة الماضية والتي فيها ثناء ومديح للمراة ولكن بسبب القاعدة الفقهية التي تقول :"درء المفاسد مقدم على جلب المصالح "، مؤكدة أنها " لن تسمح بأي تجاوز على المراة المسلمة لا من قريب ولا من بعيد".

وجاء في البيان " في عام 2011 قام الاستاذ الاعلامي احمد الشقيري بعمل حلقة تلفزيونية بعنوان ( هل المرأة انسان ) ولم يتفاعل مع هذا العنوان أي شخص رغم انه يحمل نفس العنوان والمظمون ايضا وهذا رابط الحلقة".


https://www.youtube.com/watch?v=G0Vj7rbRiUg

الأحمدي يدافع : أريد أن أوضح للأجيال الجديدة أن النساء "ملائكة"

من جهته نشر المحاضر فهد الأحمدي بيانا دافع فيه عن مؤسسته مؤكدا أن موضوع محاضرته أسيء فهمه.

وقال الأحمدي "لم يكن السؤال جديا عن كون المرأة إنسانا أم لا، لكنه كان نوعا من تحريك النقاش"، مشيراً إلى "أن هذا
السؤال طرح في برنامج تلفزيوني العام الماضي وأثناء مؤتمر نظمته أكاديمية أخرى، دون أن يسبب مشكلة".

وأكد الأحمدي أن المحاضرة الشبكية كان هدفها إيضاح أن الإسلام يكرم المرأة ويعطيها حق قدرها بخلاف المجتمعات الغربية التي تجعل منها شيئا جنسيا".

وأضاف " أريد أن أوضح للأجيال الجديدة أن النساء "ملائكة".

وجهة نظر "هل المرأة إنسان" جدل مفتتعل للإلهاء والإساءة

استغله البعض عنوان الدورة للإساءة إلى السعودية وتقديمها على أنها تهين المرأة وعلى رأسه الإعلام الإيراني وقناة العالم التي خرجت بعنوان "فقط في السعودية هل المرأة إنسان ".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وعقب ضمير سعودي ‏"#هل_المراه_انسان كلما تكشّفت خطط أذناب إيران يحاولون إثارة موضوع المرأة عبر الليبراليين للتغطيه وإشغال الرأي العام #خلية_تجسس_إيرانية". 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق