الأربعاء، 23 مارس 2016

نشطاء يجلدون شركات هدايا العم معيض تسويق "عشوائي" يدعم من لايستحق!

نشطاء يجلدون شركات هدايا العم معيض تسويق
03-23-2016 06:04

كتبت : هبة عراقي

أكد عبدالله المحسن مدير عام الحماية الاجتماعية بوزارة الشئون الاجتماعيةأن ماتقوم به بعض الشركات من تسويق عروضهم التجارية لحالات العنف هو استغلال لقضايا الطفولة ويتنافى مع ما تنص عليه الأنظمة من حفظ حقوق الطفل.

كانت بعض الشركات الكبرى قد تسابقت لتقديم هدايا عينية ومالية لأبطال مقطع جلد العم معيض الذي لايتجاوز دقيقتين، حيث ظهر أربعة أطفال وهم يلعبون الكرة في مجلس بيتهم قبل أن يدخل عمهم بشكل مفاجئ ويقوم بضربهم بالسوط، الغريب هو أن الهدايا أيضاً شملت عمهم الذي قام بجلدهم!

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

هدايا العم معيض والأطفال أثارت استياء نشطاء تويتر الذي عبروا عن غضبهم من دعم العنف والتفاهة، وتسائلوا أين هذه الشركات من دعم الجنود في الحد الجنوبي ودعم الحالات الإنسانية التي تستحق، ووصف آخرون الهدايا بالتسويق العشوائي الذي يضر بالصورة الذهنية للشركات في سعيها للبحث عن الشهرة.

نشطاء: إعلانات جلد العم معيض تسويق "عشوائي " يسيء للصورة الذهنية للشركات

كتب عضوان الأحمري ‏"#جلد_العم_معيض استغلال بعض حسابات الشركات عبر تويتر للحادثة وتقديم هدايا لمن هم في الفيديو يعبر عن انعدام الاحترافيةلدى شركات التسويق الرقمي".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وتابع محمد الشهيل ‏"إعلانات #جلد_العم_معيض دلالة على تسويق عشوائي جراء توظيف مدير تسويق تخصصه رياضيات و ظن الموضوع تشويق و الطامة أنه يعمل في شركات كبرى!".

وعلق د. عبيد سعد العبدلي "عندما تُدرعم شركاتنا في المشاركة في الهاشتاقات غير المناسبة لصورتها الذهنية ( hashtag hijacking) ".

الصقعبي : من المؤلم البحث عن التسويق على حساب القيم

غرد خالد ابراهيم الصقعبي ‏"الشركات المانحة للهدايا هل لديها استعداد للوقوف على حالات فقر مدقع لمساعدنها ؟ من المؤلم البحث عن التسويق على حساب القيم #جلد_العم_معيض".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وتعجب عبدالله الشهري "شركات ترى صور الفقراء ومشاهد البوساء ، فلم تحرك ساكنا .لكن تتفاعل سريعا مع مقطع وهاشتاق لأغراض تسويقية مكشوفة !!".

وأكمل يحيى السميري ‏"ليت الشركات واهل الخير اللي قدموا دعوات في وسم #جلد_العم_معيض يزورون مراكز التأهيل الشاهل ويقدمون دعوات لمعاقين بعضهم سنين مازارهم احدهم !".

مغردون: جنودنا أولى بالهدايا والتكريم والعطاء

يقول سلطان العنزي "شركات تركت جنودنا واهلهم واستغلت #جلد_العم_معيض للتسويق والتفاخر بفعل منافٍ للإنسانية أليس جنودنا اولى بهذا العطاء أليس من الحق ان نذكرهم".

وأعاد د. خــالـد آل سـعـود نشر تغريدة شركة الاتصالات السعودية في هاشتاق جلد العام معيض معقباً "وجنودنا المرابطين على " الحد الجنوبي " ألا يستحقون تخفيضاً على مكالماتهم ، لأجل " الإطمئنان على أُسرهم " ؟!!!".

وأضاف خالد العلكمي "ننتظر عروض لجنودنا على الحد الجنوبي، خصومات وتأجيل فواتير على سبيل المثال!".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وعقب علي العاصمي ‏"شركات محسوبة على الوطن تروج لنفسها بالتشجيع على العنف الاسري و #جلد_العم_معيض وتتجاهل مسؤولياتها تجاه #الحد_الجنوبي".

الفهيد: على حقوق الإنسان أن تتحرك لحماية الطفولة من شركات تبارك العنف الأسري

علق سلطان العريفي ‏"نسعى بأن لا نجعل الحمقى مشاهير! ثم تأتي شركات تلهث خلف الشهرة ولو بالسلب، لتقدم مكافئات لتشويه المحتوى العربي ونشر التفاهات".

ويوافقه الرأي بن خالد#السعودية ‏قائلاً "شركات أرباحها بالمليارات ، تأكل المجتمع ليل نهار ماليا ،ثم لا تساهم إلا بدعم السخافات والتفاهات".

وطالب أحمد الفهيد ‏"حقوق الإنسان بالتحرك مغرداً شركات #سعودية، تبارك العنف الأُسَري، وتؤيد تصويره ونشره، بالتسويق لنفسها في #جلد_العم_معيض على #حقوق_الإنسان أن تتحرك لحماية الطفولة منهم".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وتعجب سعد "تناقض حول هذا الهاشتاق بين مجرّم لعنف معيض، وبين شركات تسوّق لنفسها على حساب الطفولة وتدعم مثل هذا الفعل!".

الكلباني: اجلدوا عيالكم وادفنوا الفقر!

سخر الشيخ عادل الكلباني من الهدايا والعروض التي انهالت على العم وأطفاله، معلقًا عليها بقوله: "اجلدوا عيالكم وادفنوا الفقر"!.

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأضاف صالح سليمان الحناكي "إنتظروا مقاطع جلد مفتعلة بحثا عن لفت الأنظار والهدايا .. ولكن نقول "سبقك بها معيض وعائلته"".

واستطرد عبدالله الملحم ‏"من المتوقع ازدياد العنف في المجتمع عقب تفاعل القطاع الخاص مع #جلد_العم_معيض وتقديمه الهدايا الجزلة للمعنفين ".

ولم يمضي وقت طويل حتى ظهر هاشتاق (#متخلف_يقلد_معيض) وعقب بسام فتيني "حين تكافئ بعض الجلاد فانت تشجع على انتشار الجلادين وفهمكم كفاية يا شركات الصيد في الماء العكر باسم ذكاء التسويق".

هناك تعليق واحد:

  1. نقوم فى شركة سوقنى بالعمل على مواقع الويب حتى نتمكن من تسويق تلك المواقع عبر محركات البحث المختلفه
    زور موقعنا عبر
    www.swaqny.com

    ردحذف