الأربعاء، 16 مارس 2016

ساويرس لبوتين: كنت رجل أفعال حين تدخلت في سوريا لماذا تنحسب الآن!

ساويرس لبوتين: كنت رجل أفعال حين تدخلت في سوريا لماذا تنحسب الآن!
03-16-2016 06:56
 كتبت: هبة عراقي

لم يخفي مؤيدي التدخل الروسي في سوريا انزعاجهم من انسحاب بوتين بشكل مفاجىء، وعبروا عن دهشتهم من التوقيت، عبر سؤال : (لماذا الآن) الذي تكرر بشكل واسع عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، البعض يسأل عن السبب من باب تحليل الموقف الروسي وأبعاده السياسية، البعض الآخر يسأل من باب الاستنكار والرفض والاحتجاج على توقف الدعم عن الطاغية المجرم بشار الأسد، غير مبالين بدماء الأطفال والنساء الأبرياء اللذين راحوا ضحية القصف الروسي!

حيث وصف نجيب ساويرس رجل الأعمال المصري ورئيس حزب "المصريين الأحرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه "رجل أفعال" حين تحرك إلى سوريا!! ، وفي تعليقه على سحب القوات الروسية من سوريا تسائل ساويرس متعجباً "لماذا الآن؟!".

جاء ذلك في تغريدة كتبها ساويرس عبر حسابه الرسمي على تويتر باللغة الانجليزية قال فيها "President Putin is full of surprises.A man of Action when he moved into Syria ,surprising Action when he withdrew yesterday i wonder why now".

وترجمتها "الرئيس بوتين مليء بالمفاجآت، كان رجل أفعال عندما تحرك إلى سوريا، وعندما انسحب منها أمس في حدث مفاجئ"، مضيفاً "أتساءل: لماذا الآن؟"

وعبر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن دهشتهم من تغريدة ساويرس وماهي مصلحته في استمرار التدخل الروسي في سوريا

مغرد يسأل ماذا يكسب ساويرس من استمرار القصف الروسي والقتل في سوريا؟

كتب Zrira Meryame "ساويرس كان يريد أن يظل بوتين يقصف ويقتل في سوريا لفترة أطول. ماذا تكسب من ذلك يا ساويرس ؟".

ويوافقه الرأي صالح بن يوسف قائلاً "نجيب ساويرس يحتج على ايقاف روسيا قتل اطفال ونساء المسلمين في سوريا".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وعقب drahamed "ساويرس اتصدم فى بوتين لما أعلن إنسحابه وصرح ان بوتين بتاع مفاجأت ما انت لو شفته اللي شافه من المجاهدين هتعرف السبب".

غرد ياسر الزعاترة "طبيعي أن يشعر ساويرس بالخيبة من الانسحاب الروسي من سوريا. سنكون مندهشين لو حصل العكس. نعرف؛ وهو يعرف السبب تمام المعرفة".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأكمل Abed Alhamdou عابد "سويرس يغرد متفاجئا من انسحاب بوتين : انت رجل افعال لماذا تنسحب الان.الحقيقة لو الموضوع أزعجك فهذا ادعى ان نزيد الشماتة بك ومن على شاكلتك".

وتهكم muhydinlazikani ‏"اكثر العبارات ترددا في لطميات الشبيحة اليوم #لماذا_الآن_يا_بوتين".

نشطاء يختلفون في تحليل الانسحاب الروسي ويتفقون على قرب نهاية الأسد

أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وزير دفاعه سيرجي شويجو مساء الإثنين،بسحب القوات السورية الرئيسية من سوريا بدءًا من الثلاثاء.

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

واهتم نشطاء تويتر بالخبر الذي أصبح هاشتاق ترند في السعودية وتباينت آراء المغردين نحو القرار وأسبابه هل هي مؤامرة أم أن روسيا خضعت للضغوط السياسية من السعودية ، أم هي صفقة مع أمريكا أم هي الخسائر الفادحة التي تكبدتها روسيا في سوريا. لكن المغردون اتفقوا على شيء واحد هو التخلي عن بشار الأسد وأن نهايته أصبحت وشيكة.

حذر علي عمر بادحدح ‏من مؤامرة مغرداً "#بوتين_ينسحب_من_سوريا لم يحققوا نصرا لكن انسحابهم يخفي مكرا ربما لتمكين أعداء الشعب أن ينسبوا النصر لهم ويتمددوا لفرض التقسيم أوالفيدرالية".

واستطرد ضرار بالهول الفلاسي" بوتين خبيث لأنه في لعبة الشطرنج يتم التضحية بالبيدق من أجل كش ملك وتمت التضحية بالبيدق السوري من أجل هدف أكبر؟".

فيما يرى محمد مجيد الأحوازي "أي إنسحاب عسكري وسط الحروب يعتبر هزيمة مذلة مهما كانت التبريرات ".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

نشطاء: قالها الجبير سابقاً "روسيا لن تنتصر في سوريا"

علق د . محمد العوين ‏"اشتغلت المملكة على الجبهات كافة، وآتت ثمارها هزيمة لإيران في اليمن وخنقا لحزب الله في لبنان وانسحابا لحليفها من سوريا #بوتين_ينسحب_من_سوريا".

وتابع د.ماجد محمد ‏"#الملك_سلمان اشترط قبل زيارته الى روسيا ان تسحب قواتها من سوريا وهذه ما حدث بالفعل".

وأضاف منصور البلوشي "الروس فهموا رسالة أبو جبير، الأسد رايح رايح".

https://www.youtube.com/watch?v=FiB7S3E7160

وأكمل د. كساب العتيبي ‏"#بوتين_ينسحب_من_سوريا وبالعربي الفصيح (ينحاش) لأن انتصاره مستحيل ، وإنقاذ بشار مستحيل. بشار زائل والثورة منتصرة بإذن الله. إنه منطق التاريخ".

ونشر فيصل القاسم ‏"معلومات مؤكدة: بشار الأسد اصبح في حالة رعب حقيقي من الموقف الروسي. وهو بات يخشى على نفسه الآن من الروس وليس من أعدائه.الأيام حبلى بالمفاجئات". 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق